تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، اليوم الجمعة، صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات التموينية عن شهر ديسمبر 2023. ويستفيد من منظومة دعم السلع ما يقرب من 64 مليون مواطن مقيدين بالبطاقات، ويتم الصرف بقيمة الدعم المخصص لكل فرد بالبطاقة.

تطرح وزارة التموين ما يقرب من 30 صنفا للسلع الغذائية وغير الغذائية على بطاقات التموين بأسعار مخفضة، حيث يتم طرح السكر بسعر 12.

6 جنيه للكيلو المعبأ وكيلو الأرز بسعر 12.6 جنيه وزجاجة الزيت 800 جرام 30 جنيها ومكرونة 800 جم بسعر 13 جنيهًا ومكرونة 400 جم بسعر 6.50 جنيه عدس مجروش 500 جرام بسعر 21 جنيهًا وفول معبأ 500 جم بسعر 9 جنيهات.

كما تمد وزارة التموين والتجارة الداخلية منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بكل السلع الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين، بالإضافة إلى زيادة معدلات ضخ السلع الغذائية. حيث يتم ضخ ما يقرب من 4 آلاف و500 طن سكر بسعر الكيلو 12.6 جنيه، و 3 آلاف طن زيت طعام بسعر العبوة زنة 800 جرام بـ 30 جنيها، و1000 طن أرز بسعر الكيلو بـ 12.6 جنيه، وغيرها من السلع الأخرى بفروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ صرف السلع التموينية.

كما تنوعت وزارة التموين والتجارة الداخلية مصادر استيراد رؤوس المواشي الحية لطرح اللحوم الطازجة السودانية ومن جيبوتي بسعر 220 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى استمرار طرح الدواجن المجمدة المستوردة بسعر 85 جنيهًا والدواجن المحلية المجمدة بسعر 105 جنيهات.

كما شكلت وزارة التموين مجموعات عمل لمتابعة ضخ السلع بالمنافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية والبالغ عددهم ما يقرب من 1300 مجمع استهلاكي ومد أي منطقة بالسلع الغذائية في إطار الحرص على توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة من 20 إلى 25%.


 

ال

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف السلع التموينية منظومة دعم السلع وزارة التموين بطاقات التموين منافذ المجمعات الاستهلاكية المجمعات الاستهلاكية وزارة التموین ما یقرب من

إقرأ أيضاً:

الأوقاف توزع 60 طنًّا من السلع الغذائية للأسر الأولى بالرعاية في 13 محافظة

وزعت وزارة الأوقاف، 60 طنًّا من السلع الغذائية بواقع 15 ألف شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية، خلال اليومين الماضيين وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي والمحافظات المعنية.

الأوقاف تدعم المحاور الشاملة السبعة لمجمع البحوث الإسلامية الأوقاف تفتح باب المشاركة في الكتابة حول محاورها الاستراتيجية الأربعة

يأتي ذلك في إطار تنفيذ المحاور الاستراتيجية لوزارة الأوقاف المصرية، وفي مقدمتها محور بناء الإنسان، وأيضًا المشاركة في دعم المبادرة الرئاسية: «بداية جديد لبناء الإنسان»، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تعد نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري، صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتهدف المبادرة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة.

 

وقررت الأوقاف، توزيع الـ60 طنًّا من السلع الغذائية، على الأسر الأكثر احتياجاً في المحافظات التالية: «القاهرة - الشرقية - الدقهلية - الغربية - المنوفية - البحيرة - الإسكندرية - القليوبية - كفر الشيخ - الإسماعيلية - السويس - بورسعيد - دمياط».

لأول مرة في تاريخ وزارة الأوقاف.. ضخ 50 مليون جنيه قروض حسنة

وعلى صعيد اخر، قرر الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري ضخ مبلغ 50 مليون جنيه قروض حسنة بدون أي فوائد أو مصروفات إدارية، لأول مرة في تاريخ وزارة الأوقاف.

يأتي ذلك في إطار عناية وزارة الأوقاف بالإسهام في برامج الحماية الاجتماعية، ومن منطلق تعظيم وزارة الأوقاف لمواردها الذاتية ودورها في خدمة المجتمع، علمًا بأن القرض يسدد بدون إضافة أية رسوم أو فوائد أو مصاريف إدارية أو خلافه، حيث يتم سداد أصل المبلغ المنصرف لا غير، ويتم استيفاء القرض وفق نظام منضبط يتم تدويره.

وقد تم ضخ مبلغ (50) مليون جنيه قروض حسنة بدون أي فوائد أو مصروفات إدارية لأبناء الوزارة من العاملين بوزارة الأوقاف، والمديريات الإقليمية، وديوان عام الهيئة والمناطق التابعة لها، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ومستشفى الدعاة، وأيضًا منح العاملين بالجهاز الإداري للدولة قروض حسنة دون أي فوائد أو مصروفات إدارية.

قيمة القرض الحسن 

جدير بالذكر أنه تم رفع قيمة القرض الحسن إلى 25 ألف جنيه لذوي الهمم ، وأصحاب الأمراض المزمنة (الأورام السرطانية , الفشل الكلوي , وأمراض القلب)، وحالات الزواج الحديثة للنفس أو لأحد الأبناء ، وذلك تحقيقاً لرسالة وزارة الأوقاف السامية في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أسعار السلع التموينية في شهر أكتوبر على البطاقات (تفاصيل)
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • استقرار أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024 دون زيادات
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.
  • أسعار السلع التموينية اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة قنا
  • غدا.. بدء صرف السلع المدعمة على البطاقات التموينية لشهر أكتوبر
  • الأوقاف توزع 60 طنًّا من السلع الغذائية للأسر الأولى بالرعاية في 13 محافظة