ترأس عبد الناصر صالح، رئيس مركز ومدينة باريس بالوادي الجديد، اجتماع المجلس التنفيذي، أمس، والذي تناول عرض توجيهات المحافظ في عدة مجالات بينها الانتخابات الرئاسية، وترشيد الكهرباء، ومبادرة طرح السلع الأساسية بأسعار مخفضة.

وقال «صالح» إن الاجتماع تناول الاستعدادت للانتخابات الرئاسية والانتهاء من جاهزية المقار على مستوى المركز، كما تم توجيه التنفيذيين بحث المواطنين على الخروج للتصويت، وتحقيق أعلى النسب في التصويت.

وأضاف رئيس مركز باريس أنه تمت الاستجابة لمطالب المواطنين وعرض الطلب المقدم من وكيل فرع التأمين الصحي بالمحافظة بتوفير مقر للتأمين الصحي، وتذليل كافة العقبات للمواطنين، كما تم تنفيذ مبادرة مع المواطن فى توفير السلع الأساسية للمواطنين وتوفير الخضر والفاكهة بمنافذ المدينة والوحدات المحلية القروية.

تشغيل منافذ تخفيضات السلع الأساسية للمواطنين

وأكد رئيس المركز على الاستمرارية في تشغيل المنافذ بصفة دورية سواء في المدينة أو في القرى، تسهيلاً على المواطنين وتوفير السلع بأسعار تنافسية أقل من السوق لخدمة المواطنين.

وأكد أيضاً على رؤساء القرى بعرض يومي للمسحوبات الخاصة بالسلع التموينية من المصرية ماركت وتوزيعها على الأسر بالقرى، وعرض أي معوقات تخص السحب لعرضها على المحافظ مع مراقبة السلع بالمصرية ماركت الموجودة بالمدينة وكيفية توزيعها والأرصدة الموجودة. كما تم التأكيد على جاهزية معدات الإغاثة لمجابهة الأزمات والتغيرات المناخية وتجهيز المعدات والمركبات الخاصة بكل إدارة بالمركز للمشاركة في الاصطفاف يوم السبت المقبل بمدينة باريس لاستعراض جاهزياتها لمجابهة الأزمات والكوارث.

وناقش الاجتماع منع التعديات على أملاك الدولة سواء بالبناء أو الزراعة ومتابعة منظومة المتغيرات المكانية، كما تم توزيع الكوبونات على الموظفين الأقل دخلاً لشراء السلع والخضروات.

تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء بنسبة 75%

وشدد رئيس مركز باريس على تواجد رؤساء القرى بقراهم بعد أوقات العمل الرسمي وفي الجمع والعطلات، وعقد لقاءات مع المواطنين ومراجعة مطالبهم التي عرضت عليه أثناء تنفيذ خطة عقد اللقاءات مع المواطنين في القرى.

وأضاف تنفيذ خطة ترشيد الكهرباء بنسبة 75% في الشوارع والتأكد من إطفاء جميع الأنوار في المصالح الحكومية بعد مواقيت العمل. وفي نهاية الاجتماع، وجه الشكر للجميع على تكاتفهم واصرارهم على تحقيق أعلى نسبة في الخروج للانتخابات الرئاسية للادلاء باصواتهم لاختيار الرئيس ورفعت الجلسة في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: باريس الوادي الجديد مجلس تنفيذي ترشيد الكهرباء رئیس مرکز کما تم

إقرأ أيضاً:

«الزراعة»: نسبة السكر في البنجر 21% بالوادي الجديد.. وإنتاجية الفدان 50 طنا

كشف الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، تفاصيل نجاح زراعة بنجر السكر بالمحافظة في مساحة 12 ألفا و300 فدان.

وقال المرسي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، إنّ البنجر من المحاصيل الاستراتيجية غير التقليدية، وبدأت زراعتها من موسم 2017، وكانت أغلب المساحات الكبيرة المنزرعة في مركز الفرافرة وتم زراعته في مساحة ما بين 500 إلى 600 فدان بالعوينات، ومساحات أخرى بواقع 400 فدان سنويا.

وتابع: «محصول بنجر السكر تجود زراعته في الأراضي الرملية ويتحمل ملوحة متوسطة، ولا يحتاج مياه كثيرة، وموسمه الزراعي 6 أشهر مقارنة بمحصول قصب السكر الذي يعد من الأنواع المعمرة».

وواصل: «تبلغ إنتاجية الفدان منه 35 إلى 50 طنا، والمزارع يقبل على زراعته بسبب نظام الزراعة التعاقدية، وكان سعر الطن 1500 جنيه وزاد إلى 1900 ثم 2350، كما أن نسبة السكر فيه عالية تبلغ 21% بالمحافظة».

مقالات مشابهة

  • ليبيا: 146 ألف ناخب سجلوا للتصويت بالانتخابات البلدية
  • تحدّي الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية.. ما هي أبرز اهتمامات المواطنين؟
  • محافظ القاهرة: توفير بدائل للمواطنين قبل تنفيذ أعمال تطوير وتوسعات في الطرق
  • الطوارئ العليا بولاية الخرطوم تقر موجهات لتفعيل التعاونيات وتأمين الكهرباء
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • «الزراعة»: نسبة السكر في البنجر 21% بالوادي الجديد.. وإنتاجية الفدان 50 طنا
  • رئيس مدينة الأقصر يوجه برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. صور