قال السفير محمد أبو بكر، سفير مصر في طوكيو، إن السفارة المصرية في اليابان تبذل كل الجهود المُمكنة لتسهيل مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وهو استحقاق رئاسي مهم.

وأكد أبو بكر، في بيان للسفارة المصرية في طوكيو، أن الجالية المصرية في اليابان على درجة عالية من الوعي وإدراك لأهمية المشاركة السياسية، وقد تم التواصل مع كل الأعضاء البارزين من الجالية، وإبلاغهم بكل القواعد التنظيمية للعملية الانتخابية، كما تم التأكيد والتشديد على أهمية ممارستهم لحقهم الدستورى في التصويت بهذا الاستحقاق الدستوري المهم.

سفارة مصر في اليابان تبدأ في استقبال الناخبين للمشاركة بالانتخابات الرئاسية

وبدأت السفارة المصرية في طوكيو استقبال المصريين في اليابان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، لمُمارسة حقهم الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية بالخارج.

وأكدت السفارة المصرية دعوة المواطنين من المُقيدين بقاعدة بيانات الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية اليوم ويومي 2 و3 ديسمبر الجاري من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لطوكيو، دون الحاجة لتسجيل مُسبق، على أن يتم تقديم أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الساري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليابان الانتخابات الرئاسية المصريون في الخارج الانتخابات الرئاسية بالخارج فی الانتخابات الرئاسیة فی الیابان المصریة فی

إقرأ أيضاً:

طوكيو تحتج على اعتداء جندي أمريكي على فتاة يابانية جنسيا

ذكرت وسائل إعلام، اليوم الجمعة، بأن طوكيو احتجت لدى واشنطن، على اعتداء جنسي نفذه جندي أمريكي بحق فتاة يابانية. ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن أمين عام حكومة اليابان يوشيماسا هاياشي أنه "من المؤسف للغاية أن تقع حوادث الواحدة تلو الأخرى يرتكبها عسكريون من القواعد الأمريكية".

وأضاف: "تثير هذه الحوادث قلقا كبيرا في أوساط السكان المحليين، وقد قدمت وزارة الدفاع اليابانية احتجاجا إلى القيادة العسكرية الأمريكية في اليابان".

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام يابانية، أن الحادثة الجديدة وقعت في مقاطعة أوكيناوا، وشارك فيها جندي من مشاة البحرية الأمريكية حاول التحرش الجنسي بفتاة محلية "غير معروفة" وتم إلقاء القبض عليه"، بحسب موقع "روسيا اليوم".

وقال الموقع إن اليابان سجلت 5 حوادث جنسية تورط فيها أفراد عسكريون أمريكيون في أوكيناوا خلال الفترة من شباط 2023 حتى ايار 2024، والتي لم يكشف عنها إلّا في نهاية حزيران.

مقالات مشابهة

  • بعد عزوف المواطنين.. مفوضية الانتخابات: اتخذنا خلال التمديد الثاني والأخير اجراءات اضافية ترفع أعداد المسجلين
  • عقب فوزه بـ55 % من أصوات الناخبين.. مسعود بزشكيان رئيسًا لإيران
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • طوكيو تحتج على اعتداء جندي أمريكي على فتاة يابانية جنسيا
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • «المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • انتخابات بريطانيا.. سوناك يدعو الناخبين لعدم منح حزب العمال أغلبية ساحقة
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد