تأكيدا لأهمية التواصل مع الساكنة بالمحاميد الجنوبي والاستماع لأبرز الإشكالات المرفقية، قام الدكتور طارق حنيش نائب عمدة مراكش الأستاذة فاطمة الزهراء المنصوري، الأربعاء 29 نونبر 2023، مرفوقا بنائب رئيس مجلس مقاطعة المنارة عبد العزيز الباز، والمستشارة بجماعة مراكش نسيمة سهيم، بعقد لقاء تواصلي مع اتحاد ملاك المحاميد الجنوبي للتداول في أهم المشاكل المرتبطة بالإنارة والطرق وضعف المرافق العمومية والبنيات التي تجيب على الحاجيات الأساسية لساكنة المنطقة.

النقاش كان مفتوحا وتفاعليا ركز على العمل على إعداد بطاقة لجرد أهم المشاكل المرتبطة بالمرافق العمومية والعمل على تتبع تنفيذ المشاريع المبرمجة مستقبلا مع الحرص على الاستمرار في عقد مثل هذه اللقاءات التواصلية مع الساكنة وفعاليات المجتمع المدني بشكل دوري.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية تطالب منصات التواصل الاجتماعي بتقديم معلومات حول أنظمة التوصية بالمحتوى

طلبت المفوضية الأوروبية من منصات التواصل الاجتماعي "يوتيوب" و"سناب شات" و"تيك توك" تقديم تفاصيل حول كيفية توصية المحتوى للمستخدمين، وذلك في إطار التزامها بتطبيق قانون الخدمات الرقمية في الاتحاد الأوروبي. يُلزم القانون هذه المنصات بالحد من المخاطر المرتبطة بأنظمة التوصية، خاصة تلك المتعلقة بالصحة العقلية ونشر المحتوى الضار.

وفي بيان صحافي، أوضحت المفوضية أن منصتي يوتيوب وسناب شات مطالبتان بتقديم معلومات حول دور أنظمة التوصية الخاصة بهما في تضخيم المخاطر المتعلقة بالعملية الانتخابية، والخطاب المدني، والصحة العقلية، وحماية القصر. وضمن هذا الإطار، تقوم يوتيوب بتطوير أدوات قائمة على الذكاء الاصطناعي لحماية المبدعين من مقاطع الفيديو المزيفة والتزييف العميق.

كما تخضع "تيك توك" للاستجواب بشأن الإجراءات التي اتخذتها لتجنب التلاعب بمنصتها من قبل جهات خبيثة، وتخفيف المخاطر المرتبطة بالانتخابات والتعددية الإعلامية. وتأتي هذه التحقيقات في إطار جهود المفوضية الأوروبية لضمان التزام المنصات بقوانين الاتحاد الأوروبي.

وأمام الشركات الثلاث مهلة حتى 15 نوفمبر المقبل لتقديم الردود المطلوبة. وفي حال عدم الامتثال، قد تفرض المفوضية غرامات مالية على المنصات.

مقالات مشابهة

  • شركات تصنيع الطاقة الشمسية الآسيوية المرتبطة بالصين في مرمى الجمارك الأميركية
  • وزير الخارجية العراقي: البدء بحوارات مع دولة الكويت لحل المشاكل العالقة قريبا
  • المفوضية الأوروبية تطالب منصات التواصل الاجتماعي بتقديم معلومات حول أنظمة التوصية بالمحتوى
  • طارق العوضي: لقاء رئيس الوزراء مع القوى السياسية خطوة تاريخية نحو التعاون والشراكة الوطنية
  • الشارقة للتراث يطلق برنامج القهوة تراث إنساني
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي
  • أسهم أوروبا تصعد وتخالف الاتجاه الهبوطي العالمي
  • 10 ديسمبر.. موعد الجمعية العمومية لانتخابات اتحاد الكرة
  • إلغاء الـ”VAR” في مواجهة خنشلة وبلوزداد
  • «الإفتاء» تخصص قسما لحل المشاكل الأسرية والحفاظ على الهوية الاجتماعية