بوابة الفجر:
2024-07-03@14:39:04 GMT

الإيدز.. أخطر الأمراض الجنسية على الإطلاق

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

ربما تكون سمعت اسم هذا المرض في إحدى الأفلام السنيمائية أو الدراما التليفزيونية، وثارت حوله أحدوثة مرعبة، يدور حول فلك موضوعه؛ من أجل الوصول إلى حبكة ما، نعم إنه مرض أو فيروس الإيدز المناعي.

في السطور القدمة، يجيب التقرير حول الإيدز أخطر الأمراض الجنسية على الإطلاق، والتي يمكن تسميتها بالحديث المرعب.

في تحليل الإيدز، يتم فحص وجود أجسام المضادات الموجهة ضد فيروس نقص المناعة المكتسبة البشرية في مصل الدم.

يسبب هذا الفيروس مرض الإيدز، والذي يظهر عادةً على شكل نقص حاد في الجهاز المناعي.

توجد عدة اختبارات يمكن من خلالها التحقق من وجود الفيروس في جسم الإنسان.

توجد عدة اختبارات يمكن من خلالها التحقق من وجود الفيروس في جسم الإنسان. وفي معظم الاختبارات الروتينية، يتم التحقق من وجود أجسام المضادات ضد الفيروس.

يتطلب لدى جهاز المناعة بضعة أسابيع لإنتاج كمية كافية من أجسام المضادات لتظهر نتيجة إيجابية في الاختبار، مما يعني أن نتيجة اختبار فيروس نقص المناعة البشرية قد تظل سلبية لفترة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر، حتى لو كان الشخص مصابًا بالفيروس.

إذا كان هناك شك في الإصابة بالفيروس وكانت نتيجة الفحص سلبية، يمكن التحقق من وجود الفيروس بواسطة عدة طرق. يجب أن يتذكر الفرد أن نتيجة إيجابية واحدة لا تكفي لتشخيص الإصابة بمرض الإيدز، ويجب دائمًا تكرار الفحص وإجراءه بطريقة مختلفة.

حتى إذا كان الاختبار إيجابيًا، فإن ذلك لا يوفر معلومات كافية حول الحالة الصحية. 

حتى إذا كان الاختبار إيجابيًا، فإن ذلك لا يوفر معلومات كافية حول الحالة الصحية. بعد تحقيق نتيجة إيجابية لاختبار فيروس نقص المناعة البشرية، سيقوم الطبيب بإجراء اختبارات إضافية لتقييم حالة الجهاز المناعي وتحديد التشخيص.

يفضل دائمًا مرافقة اختبار الإيدز باستشارة محددة قبل وبعد الحصول على النتيجة.

طريقة إجراء الفحص: 

لاكتشاف الإصابة بالإيدز، يتم إجراء الفحوصات التالية:

اختبار الطرق المناعية الإنزيمية (ELISA): يُجرى عادة باستخدام عينات دم، ولكن يمكن أيضًا إجراؤه على عينات لعاب.فحص مركبات الفيروس في مصل الدم خلال الأسابيع الأولى للإصابة، حيث يشير وجودها إلى الإصابة.اختبار التفاعل السلسلي البوليميرازي (PCR): يظهر وجود المواد الجينية للفيروس في الدم ويُعتبر الأكثر حساسية.تحذيرات:عام: قد يحدث نزيف دموي بسيط تحت الجلد في موقع الأخذ للدم.أثناء الحمل: لا يوجد محاذير محددة.الرضاعة: لا يوجد محاذير محددة.الأطفال والرضع: لا يوجد محاذير محددة.كبار السن: لا يوجد محاذير محددة.السياقة: لا يوجد محاذير محددة.الأدوية التي قد تؤثر على نتيجة الفحص: 

يجب إبلاغ الطبيب بجميع الأدوية المتناولة.

كيفية معالجة فيروس اليد والقدم والفم لدى الأطفال؟ الأمراض المعدية.. التحديات والابتكارات في مجال الوقاية والعلاج تحليل النتائج:النتيجة السليمة: تكون نتيجة الفحوصات سلبية.النتيجة المرضية: تكون نتيجة الفحوصات إيجابية، وعندئذ يجب تكرار الفحوصات للتأكد من الإصابة بالإيدز

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الايدز

إقرأ أيضاً:

شردي عن الحكومة الجديدة: "مستبشر بالأسماء ولا أحسد أي مسؤول على الكرسي"

أكد الإعلامي محمد مصطفى شردي، أن الحكومة الجديدة سيكون أمامها تحديات كثيرة، قائلًا "كنا أمام حالة تحتاج إلى تنشيط وضخ دماء جديدة لأن المسؤولية ليست قليلة ولا أحسد أي مسؤول على الكرسي لأن المتطلبات كثيرة والتحديات أكثر".

يوسف الحسيني عن التحديات أمام الحكومة الجديدة: "مش هتبقى ماشية زي السكنية في الحلاوة" ضياء رشوان: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة.. ومتوسط السن انخفض تأخر الإعلان عن الحكومة 

وأضاف "شردي" في حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الثلاثاء، "تغيير الحكومة أخذ أكثر من شهر، لأن ما نحتاجه منها هو تنفيذ ما جاء في الحوار الوطني وتوصياته، بتقول للحكومة لو سمحتي هذه توصياتها لإصلاح الأمور في نقاط محددة وآراء الخبراء".

وتابع "النظام الإداري في الدولة يعيد الكثير من اللي عايزين يعملوه لأنه يتعامل مع ثقافة قديمة داخل الوزارات لأنه يصطدم بواقع متوارث، ولذلك الحكومة القادمة حكومة تحديات والتحديات محددة ومعروفة ورجل الشارع اللي قاعد على القهوة عارفها كويس".

تكليفات الرئيس السيسي للحكومة 

وأردف "الأول الاقتصاد وهذا صدر وظهر في تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي ودعم الاستثمار والحد من أي تأثير مباشر على المواطنين بسبب الأحداث وهذا يعني أن الرئيس يعي أن المواطن تحمل وأن فيه عبء على المواطن وقالهم امشوا في طريق زيادة الاستثمار والصادرات ومنع هذه الأحمال على المواطن قدر الإمكان".

وأكمل "سقف التوقعات عالي من الناس مع تغيير الحكومة ولكن مفيش مشاكل بتحصل بين يوم وليلة ولذلك يجب أن نتوقع أن هناك أداء جيد وأنا مستبشر من الأسماء القادمة لأن الخطة واضحة وهيمشوا عليها".

مقالات مشابهة

  • حركة المحافظين الجديدة 2024.. مهام محددة وتمكين للشباب والمرأة
  • شردي عن الحكومة الجديدة: "مستبشر بالأسماء ولا أحسد أي مسؤول على الكرسي"
  • «الإرشاد الزراعي»: التدابير الوقائية داخل المزارع تحد من انتشار الأمراض الوبائية
  • فيروس يصيب الطيور النافقة ويسبب الذعر في إسرائيل
  • 40% من الرجال يعانون سرعة القذف .. ما هي الأسباب والعلاج؟
  • محاذير إسرائيلية من تجنيد الحريديم في جيش الاحتلال
  • اختراق علمي جديد: لقاحات واعدة قد تقضي على الحصبة نهائيًا
  • «المنشآت السياحية»: تخفيض الرسوم المفروضة على المطاعم النيلية العائمة
  • أخطر جاسوس مصري حيّر إسرائيل.. محطات في حياة رفعت الجمال
  • التحديات الصحية في مرحلة الشيخوخة: استراتيجيات الوقاية والرعاية