يقدم موقع صدى البلد معلومات قانونية عن عقوبات امتناع الموظف عن عملة بقصد الإضرار بمصالح الناس والإخلال بواجبات عملة وذلك حتي لايقع احد في مصيدة العقوبات فيما يلى:

 

 تنص المادة 124 من قانون العقوبات، على أنه إذا ترك ثلاثة على الأقل من الموظفين أو المستخدمين العموميين عملهم ولو فى صورة الاستقالة أو امتنعوا عمداً عن تأدية واجب من واجبات وظيفتهم متفقين على ذلك أو مبتغين منه تحقيق غرض مشترك عوقب كل منهم بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تجاوز سنة وبغرامة لا تزيد على مائة جنيه.

ويضاعف الحد الأقصى لهذه العقوبة إذا كان الترك أو الامتناع من شأنه أن يجعل حياة الناس أو صحتهم أو أمنهم فى خطر، أو كان من شأنه أن يحدث اضطراباً أو فتنة بين الناس أو إذا أضر بمصلحة عامة.

ووفقا للمادة، كل موظف أو مستخدم عمومى ترك عمله أو امتنع عن عمل من أعمال وظيفته بقصد عرقلة سير العمل أو الإخلال بانتظامه يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ستة أشهر أو بغرامة لا تجاوز خمسمائة جنيه.

ويضاعف الحد الأقصى لهذه العقوبة إذا كان الترك أو الامتناع من شأنه أن يجعل حياة الناس أو صحتهم أو أمنهم في خطر أو كان من شأنه أن يحدث اضطراباً أو فتنة بين الناس أو إذا أضر بمصلحة عامة".

كما تنص المادة 124 (أ)، على أن يعاقب بضعف العقوبات المقررة بالمادة 124 كل من اشترك بطريق التحريض في ارتكاب جريمة من الجرائم المبينة بها، ويعاقب بالعقوبات المقررة بالفقرة الأولى من المادة المذكورة كل من حرض أو شجع موظفاً أو مستخدماً عمومياً أو موظفين أو مستخدمين عموميين بأية طريقة كانت على ترك العمل أو الامتناع عن تأدية واجب من واجبات الوظيفة إذا لم يترتب على تحريضه أو تشجيعه أية نتيجة، وفضلاً عن العقوبات المتقدم ذكرها يحكم بالعزل إذا كان مرتكب الجريمة من الموظفين أو المستخدمين العموميين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الناس أو

إقرأ أيضاً:

رابطة الأندية تعلن عقوبات انسحاب الزمالك من مواجهة الأهلي وتطبيق المادة 51

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة قراراتها بشأن العقوبات التي تخص نادي الزمالك بعد موقفه من عدم خوض المباراة التي كان مقررًا لها يوم الثلاثاء ضد فريق الأهلي.


وكان من المفترض أن يلتقي الأهلي مع الزمالك، على ملعب القاهرة، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، مساء اليوم، في إطار منافسات الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري المصري.

ولكن الزمالك قرر عدم خوض مباراة الأهلي والانسحاب لعدم تلبية طلباته، التي عرضها على اتحاد الكرة والرابطة، إلى جانب ظروف وصفها بالقهرية، على حد قوله

وأكد نادي الأهلي، في بيان رسمي مساء أمس، أنه تلقى خطابًا رسميًا من رابطة الأندية المصرية المحترفة يخص عدم إقامة مباراة الثلاثاء بسبب موقف الزمالك.

من جانبها، أصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة قراراتها بشأن انسحاب الزمالك والعقوبات التي سُتطبق عليه، على النحو الآتي:

1 - تطبيق المادة 51 من لائحة المسابقات على نادي الزمالك، كما يلي:

- توقيع الغرامة المالية التي يحددها مجلس إدارة الرابطة.

- اعتبار نادي الزمالك مهزومًا في المباراة بنتيجة 2/0.

- خصم ثلاث نقاط من رصيد الزمالك، بخلاف المباراة التي يعتبر فيها الفريق مهزومًا، ويُعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة.

- معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب.

2 - اخطار النادي الأهلي بإعتباره فائزًا في المباراة بنتيجة 2/0.

مقالات مشابهة

  • تداول إجابات الفيزياء والتاريخ عبر «جروبات الغش».. و«التعليم» تتوعد بعقوبات رادعة
  • القاهرة الاخبارية نقلا عن مصدر مسؤول: تنفيذ إجراءات الترحيل لأي أجنبي من الأراضي المصرية وفقا للقانون
  • منها الرسوم السنوية للتراخيص.. 8 موارد للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفقًا للقانون
  • هل يتم تطبيق عقوبات «المادة 52» بشأن قرار الزمالك بالانسحاب؟.. تامر عبد الحميد يجيب
  • هل يتم تطبيق عقوبات المادة 52 بشأن قرار الزمالك بالانسحاب؟
  • طرق إلزام الزوج بسداد النفقات وفقا للقانون.. اقرأ التفاصيل
  • طرق إلزام الزوج بسداد النفقات وفقا للقانون.. أقرأ التفاصيل
  • قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى نظام عقوبات جديد ضد روسيا
  • هل يجوز تخفيض ساعات العمل لموظفي القطاع الخاص وفقا للقانون الجديد؟
  • رابطة الأندية تعلن عقوبات انسحاب الزمالك من مواجهة الأهلي وتطبيق المادة 51