أكدت مصلحة السجون الإسرائيلية على الإفراج عن 30 فلسطينيا في إطار هدنة غزة، وذلك في نبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

ضياء رشوان: تمديد الهدنة الإنسانية في غزة يوما آخر بجهود مصرية قطرية

وكان ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، قال إن تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة تم بجهود مصرية قطرية مكثفة، لمدة يوم واحد، وأنها تتضمن حتى الآن، الاتفاق على الإفراج عن عدد 10 من المحتجزين الإسرائيليين، مقابل 30 فلسطينيا، مع استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى شمال وجنوب قطاع غزة بنفس الكميات المتفق عليها في أيام الهدنة الستة السابقة.

تمديد الهدنة الإنسانية ليومين آخرين

وأضاف رشوان، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن هناك اتصالات مصرية قطرية مستمرة لتمديد الهدنة الإنسانية لمدة يومين إضافيين، محاولة لوقف إطلاق النار والإفراج عن مزيد الأسرى وإدخال مساعدات إنسانية أكثر لقطاع غزة، مشيرًا إلى أن الجهود المصرية القطرية المكثفة أسفرت عن تجاوز العديد من العقبات التي كانت تواجه تنفيذ اتفاق الهدنة.

استمرار تدفق المساعدات الإنسانية لغزة

وتابع: «مصر تتابع تنفيذ اتفاق الهدنة الإنسانية اليوم، وتحث الطرفين على الالتزام بما جرى الاتفاق عليه، لافتًا إلى أنها ستواصل بذل أقصى جهودها لضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسرى غزة الهدنة الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

هل تم اغتيال حسن نصر الله؟.. مصير زعيم حزب الله لا يزال مجهولا وسط استمرار الغارات الإسرائيلية على الضاحية

هل تم اغتيال حسن نصر الله؟.. مصير مجهول، وتضارب الأقوال حول اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، بع سلسلة غارات عنيفة شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي، على الضاحية الجنوبية في بيروت، أمس الجمعة، والتي واستهدفت مركزا لقيادة الحزب، وهو ما أثار ضجة واسعة في الوسط السياسي حول مصير نصرالله.

هل تم اغتيال حسن نصر الله؟

كشفت مصادر أمنية تابعة لحزب الله اللبناني، مصير زعيم الحزب حسن نصر الله بعد محاولة اغتياله في الضاحية الجنوبية، مؤكدة أن زعيم الحزب في مكان آمن وما ينشر في وسائل الإعلام العبرية غير صحيح.

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية، ذكرت أن سلسلة الغارات الإسرائيلية استهدفت منطقة حارة حريك حيث انهار عدد من المباني، وهرعت إلى المكان سيارات الإسعاف.

حسن نصر الله اغتيال حسن نصر الله

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، استهداف القيادة المركزية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه تم تنفيذ غارة جوية واسعة النطاق على المقر العسكري الرئيسي لحزب الله ببيروت، مشيرًا إلى أن الغارات استهدفت مركز القيادة والسيطرة لحزب الله في الضاحية الجنوبية.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له: «منذ فترة قصيرة، قام الجيش بضربة دقيقة على المقر المركزي لمنظمة حزب الله، الموجود تحت المباني السكنية في قلب الضاحية في بيروت».

وتابع: «في الوقت الحالي، لا يوجد أي تغيير في المبادئ التوجيهية الدفاعية للجيش الإسرائيلي.. إذا تم إجراء أي تغييرات، فسيتم إصدار تحديث على المنصات الرسمية للجيش الإسرائيلي وقيادة الجبهة الداخلية».

العدوان الإسرائيلي على لبنان

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، استهداف مواقع لحزب الله في شرق لبنان، داعيا سكان الضاحية للابتعاد مسافة 500 متر عن بعض البنايات التابعة للحزب.

من جانبه أعلن حزب الله، اليوم السبت، قصف مستعمرة كابري بصلية من صواريخ فادي 1، ردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، في أول هجوم يتبناه بعد ضرب معقله.

مقالات مشابهة

  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • العليا الإسرائيلية ترد التماس المطالبة بتحرير جثمان وليد دقة
  • البطالة بين السعوديين تنخفض مع استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: استمرار الغارات الإسرائيلية على الحديدة اليمنية
  • تمديد وقف الدروس في الجامعة اللبنانية
  • الناطق باسم بلدية الكفرة: المدينة تمر بمأزق حقيقي سببه استمرار تدفق اللاجئين السودانيين نحوها
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ146 على التوالي
  • هل تم اغتيال حسن نصر الله؟.. مصير زعيم حزب الله لا يزال مجهولا وسط استمرار الغارات الإسرائيلية على الضاحية
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ145 على التوالي
  • استمرار تدفق النازحين اللبنانيين إلى سوريا.. يتوجهون إلى هذه المناطق