استشهد فلسطيني مساء الخميس، متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء في القطاع خلال فترة الهدنة الإنسانية المؤقتة إلى 4.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية باستشهاد مواطن متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في أثناء محاولته تفقد منزله.

أخبار متعلقة الرئيس الفلسطيني يبحث وقف عدوان الاحتلال مع بلينكنالاحتلال يواصل خرق الهدنة في غزة في يومها السابعالاحتلال يخرق الهدنة

ومنذ بدء الهدنة الإنسانية المؤقتة في 24 نوفمبر الماضي، سُجلت عدة خروقات للاحتلال، إذ استُشهد وأصيب عدد من المواطنين في أثناء محاولتهم العودة إلى منازلهم المدمرة في وسط وشمال غزة لتفقدها، وأخذ احتياجاتهم الأساسية.

وتتعمد قوات الاحتلال إطلاق النار وقذائف المدفعية صوب المواطنين في المناطق الغربية في مدينة غزة، تحديدًا في أحياء النصر، وتل الهوا، والشيخ رضوان، ومنطقة الشيخ عجلين.

متوجهة إلى قطاع #غزة.. عبور عدد من سيارات الإسعاف المقدمة من #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة معبر #رفح الحدودي#الحملة_السعودية_لإغاثة_فلسطين #اليوم@KSAembassyEG @KSRelief
للمزيد: https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/6JX2PDbcYO— صحيفة اليوم (@alyaum) November 30, 2023

وأصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها بلدة عرابة جنوب جنين، وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عرابة، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة شاب (23 عامًا) بالرصاص الحي في الفخذ، نقلته طواقم إسعاف الهلال الأحمر إلى المستشفى.

واقتحمت قوات الاحتلال، بلدة قفين شمال طولكرم، وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال نشرت دورياتها الراجلة وسط البلدة، وأجرت عملية تفتيش واسعة في أحيائها وشوارعها.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أن حصيلة عدوان جيش الاحتلال الأخير على قطاع غزة، الذي استمر 48 يومًا على التوالي، بلغت 16 ألف شهيد، و35 ألف جريح، و6000 مفقود.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة قطاع غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال في غزة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي قرب مخيم المغازي وسقوط شهداء

شهدت الليلة التي توافق 1 أغسطس، استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرون بعد القصف الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي قرب مدخل مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فقد أفادت مصادر طبية، باستشهاد 8 مواطنين وإصابة آخرين بجروح مختلفة بعد قصف طيران الاحتلال الاسرائيلي مركبة مدنية قرب مدخل مخيم المغازي.

وشهد أمس إصابة عشرات المواطنين بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم العروب شمال الخليل.

وذكر مراسل “وفا”، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في مخيم العروب عقب قمع الاحتلال لمسيرة انطلقت في المخيم تنديدا بجرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات الاختناق جرى علاجهم ميدانيا.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39445 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91073 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • اعتداءات متواصلة في القدس والضفة.. إصابة 4 فلسطينيين بالرصاص وهدم منازل
  • قوات الاحتلال تطلق الرصاص على المواطنين الفلسطينيين في جنين
  • قصف إسرائيلي قرب مخيم المغازي وسقوط شهداء
  • إصابة شاب واعتقال آخر خلال صد هجوم للمستوطنين جنوب نابلس
  • شهيدان برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس والخليل
  • استشهاد شاب وفتى فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال وجنوب الضفة الغربية
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال في نابلس
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف استهدف مُخيم "النصيرات"
  • إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب قلقيلية
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة بحجة تنفيذه عملية طعن