رصد – نبض السودان 

محامو الطوارئ

بيان:-

منذ اندلاع حرب ١٥ ابريل بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع ظللنا نرصد بشكل مستمر اسوأ حملات الاعتقال والاحتجاز التعسفي وتقييد الحرية لاعداد مهولة من المدنيين في مناطق العمليات العسكرية والمناطق الامنه من قبل الطرفين المتقاتلين وهذه الممارسات تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي لحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني .

علي مدي ثمان اشهر ظل المعتقلين لدى الطرفين يعيشون ظروف اعتقال سيئة للغاية تم سردها بالتفصيل في تقريرنا الموسوم ب” معتقلات الموت بالخرطوم ” حيث يعاني المعتقلين من التعذيب والتجويع والاهمال وعدم تلقي الرعاية الصحية والحرمان من الاتصال باسرهم .

إننا نعمل على التحديث المستمر للمعلومات حول المعتقلين ومراكز الاعتقال وقربيا سيتم تفعيل نافذة لتلقي البلاغات حول حالات الاحتجاز غير المشروع وحالات الاخفاء القسري نأمل من أسر المعتقلين والمفقودين التعاون حتي نيلهم حريتهم.

إننا نحمل وبشكل مستمر قيادتي طرفي النزاع كامل المسؤولية على سلامة أي معتقل لديهم كما ندعو جميع المنظمات الدولية و الاقليمية المحلية للانخراط في حملات مناصرة لضحايا الاعتقال التعسفي وضحايا الاخفاء القسري ، كما ندعو المجتمع الدولي والمؤسسات الاممية والاقليمية المعنيه بحقوق الانسان القيام بواجبها وتكثيف ضغوطها على الطرفين المتقاتليين لاطلاق سراح المعتقلين فورا دون قيد او شرط .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الطوارئ بـ بيان تدفع حول محامو

إقرأ أيضاً:

37900 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت الوكالة الرسمية الفلسطينة «وفا»، اليوم الاثنين، أن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت إلى 37،900 شهيد، أغلبيتهم من النساء والأطفال، و87،060 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأوضحت المصادر للوكالة الرسمية «وفا»، أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرتا عن استشهاد 23 مواطنا، وإصابة 91 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولفتت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

وفي سياق متصل، أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، عن زيادة اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الاثنين (16) مواطنًا على الأقل من الضّفة بينهم طالبة في جامعة بيرزيت، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى سابقين.

وأضاف، كما وجرى اعتقال خمسة مواطنين من سكان غزة يقيمون في الضفة كمرافقين لمرضى بينهم سيدتان.

وتابع الأسير، تركزت عمليات الاعتقال في محافظة رام الله، فيما توزعت بقيتها على محافظات الخليل، نابلس، وطوباس، إلى جانب ذلك نفذت قوات الاحتلال عمليات تحقيق ميداني مع مجموعة من المواطنين في بلدة تل/نابلس أفرج عنهم لاحقًا.

يُشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (9465)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

علمًا أنّ الاحتلال يواصل تنفيذ حملات الاعتقال في الضّفة، التي يرافقها عمليات تنكيل وتعذيب ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم، بشكل غير مسبوق، ولم يستثنّ الاحتلال خلال حملات الاعتقال المرضى والجرحى وكبار السّن.

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يمنع الاعتقال الإداري بحق المستوطنين ويقصره على الفلسطينيين
  • طنجة تهتز على محاولة اغتيال على طريقة المافيا في وضح النهار.. والشرطة تبحث عن الجناة
  • لجنة حقوق الانسان ناقشت موضوع الحماية من الاستغلال من خلال التيك توك
  • 37900 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • تجديد الاعتقال الإداري لأسير من جنين للمرة الـ5 على التوالي
  • حرب الجنوب تدفع «حزب الله» إلى تحالفات جديدة
  • مديريات التعليم والصحة بالجيزة في حالة انعقاد مستمر لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة
  •  ارتفاع عدد معتقلي الضفة إلى 9450 منذ 7 أكتوبر
  • هذه الأطعمة تخلص جسم الانسان من السموم
  • النائب عاتب...ليتذكروا ايام الاعتقال