الجديد برس:

علق الناطق باسم حركة “أنصار الله”، محمد عبد السلام، على بيان وزراء خارجية مجموعة السبع، فيما يخص الأمن البحري، مؤكداً “حرص بلاده على الأمن البحري وسلامة الممرات المائية”.

وكان البيان قد “حذر من مزيد من التصعيد”، حاثاً أنصار الله على وقف ما وصف “بالتهديدات لممرات الشحن الدولية والسفن التجارية”، بالإضافة إلى الإفراج عن سفينة “غالاكسي ليدر” الإسرائيلية، وطاقمها، التي احتجزتها قوات صنعاء في 19 نوفمبر.

وفي تعقيبه، شدد محمد عبد السلام على أن “القوات البحرية اليمنية ملتزمة بحماية المياه اليمنية، بموجب صلاحياتها السيادية”، مجدداً التأكيد على أن “السفينة وطاقمها  احتُجزا تضامناً مع الشعب الفلسطيني، ومساندةً لمقاومته الباسلة في غزة”.

كما أكد أن مصير السفينة الإسرائيلية المحتجزة “مرتبط بخيارات المقاومة الفلسطينية، وبما يخدم أهدافها في مواجهة العدوان الإسرائيلي”، موضحاً أن “التعامل مع الطاقم تم وفقاً للأخلاق الإسلامية والأعراف الإنسانية”، ولافتاً إلى السماح للأفراد بالتواصل مع أهلهم.

كذلك، جدد الناطق باسم أنصار الله أن “عملية القوات البحرية اليمنية التي جرت مؤخراً منحصرة بالسفن الإسرائيلية”، وهو ما حذرت منه القوات البحرية السفن التابعة للاحتلال، أو تلك التي تتعامل معه، مراراً”.

وأعرب عبد السلام عن قناعة صنعاء بالتصدي لجرائم الاحتلال وأنشطته العدوانية ضد الشعب الفلسطيني والمنطقة معتبراً أنه “أمر مهم لأمن وسلام المنطقة والعالم”.

وقال أن إعطاء مجموعة السبع مشروعية “الدفاع عن النفس” للاحتلال الإسرائيلي مخالفة للقانون الدولي، كون الأخير “احتلالاً باطلاً لفلسطين، ويمارس عدواناً وحشياً ضد قطاع غزة”.

وأكد الناطق باسم أنصار الله، أن “المشروعية الحقيقية هي للشعب الفلسطيني في مقاومة ومواجهة ما يتعرض له من عدوان وحصار من قبل الكيان الإسرائيلي المدعوم أمريكياً وغربياً”.

يذكر أن قوات صنعاء نجحت في 19 نوفمبر، في احتجاز السفينة الإسرائيلية “غالكسي ليدر” في أعماق البحر الأحمر، كان على متنها 52 شخصاً.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن احتجاز السفينة “غالاكسي ليدر” الإسرائيلية من قبل اليمنيين قد يؤدي إلى إلغاء خطوط شحن إلى الأراضي المحتلة.

وفي أعقاب احتجاز السفينة، أكدت صنعاء استمرارها في “تنفيذ العمليات العسكرية ضد سفن ومصالح العدو الإسرائيلي، حتى يتوقف عدوانه على غزة ويكف عن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني”.

تعقيبا على بيان وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع فيما يخص الأمن البحري.

نؤكد أن اليمن حريصة على الأمن البحري وسلامة الممرات المائية ، وأن القوات البحرية اليمنية ملتزمة بحماية المياه اليمنية بموجب صلاحياتها السيادية.

أما بشأن العملية التي تمت في الآونة الأخيرة فهي منحصرة…

— محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) November 29, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: القوات البحریة الأمن البحری أنصار الله

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة

صنعاء-سانا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية اليوم تنفيذها عملية مشتركة مع المقاومة العراقية استهدفتْ هدفاً حيوياً في حيفا بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ، مؤكدة أن العملية حققت أهدافها بنجاح.

وذكر القوات اليمنية في بيان أن العملية تأتي انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومقاوميهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وأوضح البيان أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنية ستواصلُ تنفيذَ عملياتِها العسكريةِ المشتركةِ مع المقاومةِ العراقيةِ إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وكانت القوات اليمنية أعلنت في الـ 26 من الشهر الماضي تنفيذها عملية مشتركة بالطائرات المسيرة مع المقاومة العراقية استهدفت بنجاح سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي في ميناء حيفا، وذلك رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون لاتخاذ أي إجراء ضد حزب الله لكننا نفضل التفاوض
  • مقتل أبو نعمة قائد وحدة عزيز في حزب الله وإصابة نجله في الغارة الإسرائيلية على بلدة الحوش
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • القوات المسلحة تُنفذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • قوات صنعاء تستهدف سفن “ثلاثي الشر” في أربعة بحار مختلفة
  • “الحوثيون” يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن جديدة
  • "الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • رسميا.. بانون مستشار ترامب السابق "خلف القضبان"