يستمتع أهالي مرسى مطروح بالعديد من المناطق السياحية والتي ينجذبون إليها في «الويك إند» للراحة والانبساط، تاركين منازلهم والحياة الروتينية التقليدية خلفهم.

بحر مرسى مطروح 

«نجلس على كورنيش مدينة مرسى مطروح للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة التي تتميز بها المحافظة»، هكذا عبر حسب عبد الله سالم من أهالي مطروح لـ«الوطن»، موضحًا: «نصطحب جميع الأبناء الكبار والصغار للجلوس على البحر، وتناول الوجبات والشاي الزردة، الذي تشتهر به مطروح، خاصة في أوقات العصاري، ونشعر بهدوء الأعصاب والاسترخاء مع البحر».

متعة كورنيش مرسى مطروح

كورنيش مطروح من أجمل المزارات التي نترك من أجلها أماكن عديدة الذهاب للجلوس عليه، وفقا لما قاله «خالد سليمان» من شباب مطروح لـ«الوطن»، مشددًا: «نأتي الاستمتاع بالهواء النقي واليود ورائحة البحر الجميلة في أجواء ممتعه بصحبة الأصدقاء، وأحيانا نأتي بأدوات الصيد التي نهواها في متعة حقيقية بعد الجلوس، نقوم بصيد الأسماك في عده أماكن».

ألوان البحر الفيروزية 

وقالت خديجة عبدالرحمن من أبناء مطروح: «شواطئ مطروح تحفة، كما أن ألوان البحر تخطف القلب وهو ما يأتي بنا إليها للجلوس أمام الشاطئ على الكورنيش ويكفينا الشعور بالسعادة والمتعة بهذا المكان الساحر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شواطئ مطروح كورنيش مطروح مرسى مطروح مطروح الويك اند مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

احذروا الشواطئ المفتوحة.. أول قرار من محافظة مطروح بسبب ارتفاع الموج

وجه مسؤولو الإنقاذ في شواطئ مطروح المختلفة، نداء للمواطنين بعدم النزول إلى الشواطئ، بسبب ارتفاع الموج بشكل ملحوظ وزيادة ارتفاعه إلى مترين ونصف تقريبا في بعض المناطق من المحافظة.

وذكر بيان رسمي صادر عن محافظة مطروح: «يرجى مراعاة اتباع إرشادات مسئولي الشواطئ، وعدم نزول شواطئ البحر المفتوح حرصاً على سلامة الأرواح».

إغلاق كورنيش الأبيض الجديد 

وأعلنت الصفحة الرسمية لمحافظة مطروح ظهر اليوم الجمعة عن إغلاق طريق كورنيش الأبيض الجديد بالتزامن مع حالة اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج بشكل كبير.

وحذرت الصفحة الرسمية للأرصاد الجوية ظهر اليوم في بيان رسمي، من اضطراب الملاحة البحرية اليوم على مسطح البحر المتوسط ليصل ارتفاع الأمواج من متر ونصف، وحتى مترين ونصف؛ ليستمر حتى يوم الأحد المقبل، محذرة المصطافين بتوخي الحيطة والحذر.

رفع حالة الطوارئ في شواطئ مطروح 

ووجه اللواء خالد شعيب محىفظ مطروح برفع حالة الطوارئ في الشواطئ إلى الدرجة القصوى، وملف إدارة السياحة والمصايف بالمرور لمتابعة حالة الشواطئ والتأكد من وجود المنقذين بشكل كامل وتوافر سيارات الإسعاف في الأماكن المخصصة لها للتدخل حال حدوث أي طارئ.

كما وجه محافظ مطروح بمتابعة شواطئ ام الرخم ومنطقة عجيبة والابيض وشاطئ  الرميلة وعلم الروم ومينا حشيش، مشيرا إلى لزن تم تخصيص تليفون رقم 0464931613 للتواصل مع المحافظة حال حدوث أي طارئ أو وجود أي شكوي.

مقالات مشابهة

  • شواطئ مرسى مطروح «الآمنة».. وتحذيرات من السباحة في هذه الأماكن
  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • «الزجاجى».. «الغرام».. و«الخفى».. لكل شاطئ حكاية
  • دفتر أحوال| سحبه التيار والموج العالي.. غرق شاب بشاطئ كليوباترا في مطروح
  • شواطئ مطروح تشهد ارتفاعا في أمواج البحر والمحافظ يحذر المواطنين
  • احذروا الشواطئ المفتوحة.. أول قرار من محافظة مطروح بسبب ارتفاع الموج
  • مجلس مدينة مطروح يغلق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة.. صور
  • الأهلي صبور وشنايدر إلكتريك يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح
  • ربع قرن من النجاح ومكملين.. رنين تستكمل توسعاتها في السوق المصري وتفتتح فرع مرسى مطروح