شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مدد تقلص مهلة العامل لتبرير إيداع الرواتب إلى 3 أيام، قلصت منصة مدد الخاصة بإيداع رواتب العاملين مهلة قبول أو رفض التبرير الخاص للموظف في نظام الالتزام إلى 3 أيام فقط، بعد أن كانت المهلة المحددة .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «مدد» تقلص مهلة العامل لتبرير إيداع الرواتب إلى 3 أيام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«مدد» تقلص مهلة العامل لتبرير إيداع الرواتب إلى 3 أيام

قلصت منصة «مدد» الخاصة بإيداع رواتب العاملين مهلة قبول أو رفض التبرير الخاص للموظف في نظام الالتزام إلى 3 أيام فقط، بعد أن كانت المهلة المحددة سابقاً 7 أيام.

وبينت المنصة، أنه في حال عدم تبرير العامل خلال المدة المقررة، فستتم معالجة التبرير المرفوع من ممثل المنشأة تلقائياً.

وتختص منصة «مدد» بتوفير بيانات المنشأة والموظفين من نظام التأمينات الاجتماعية، وتحديث ومراجعة بيانات رواتب الموظفين، وتقدم خدماتها للمنشآت متناهية الصغر، والصغيرة، والمتوسطة، والكبيرة، برسوم تبدأ من 460 ريالاً للمنشآت التي يبلغ عدد عامليها 9 عمال فأقل، و575 ريالاً للمنشآت التي يتراوح عدد العاملين بها من 10 – 29 عاملاً، و 690 ريالاً للمنشآت ما بين 30 - 59 عاملاً، و805 ريالات للمنشآت التي يعمل بها نحو 60 - 99 عاملاً، أما المنشآت التي يتجاوز عدد عامليها 100 عامل وأقل من 1,000 عامل فتبلغ رسوم الاشتراك 920 ريالاً، ولن تتطلب المنشأة توقيع أي اتفاقيات أو تعاقدات مع البنوك لإدارة نظام الرواتب، وفي حال عدم تعاقد المنشآت مع منصة مدد فستلزم بعمل اتفاقية مع البنوك. وتتيح «مدد» لصاحب المنشأة إضافة الموظفين في المنصة، وإن كانوا غير مضافين بنظام التأمينات الاجتماعية، كالعاملين بنظام جزئي، مع إتاحة إضافة استقطاعات، أو بدلات أو مكافآت على رواتب الموظفين قبل التحويل. وتمكن المنصة أصحاب العمل من دفع الرواتب في الشهر الواحد أكثر من مرة، مع إمكانية دفع الرواتب لعدد محدود من الموظفين في كل مرة. وفي ما يختص بالموظفين غير المضافين في نظام التأمينات الاجتماعية، فيسمح النظام بإضافتهم في النظام عبر منصة «مدد».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك ينجو من دفع 500 مليون دولار لموظفي تويتر

فاز إيلون موسك برفض دعوى قضائية تزعم أنه رفض دفع ما لا يقل عن 500 مليون دولار كمكافأة نهاية خدمة لآلاف من موظفي تويتر الذين طردهم في عمليات تسريح جماعي للعمال بعد شراء شركة التواصل الاجتماعي المعروفة الآن باسم X.


قضت قاضية المقاطعة الأمريكية ترينا طومسون في سان فرانسيسكو يوم الثلاثاء بأن قانون تأمين دخل تقاعد الموظفين الفيدرالي الذي يحكم خطط المزايا لا يغطي مطالبات الموظفين السابقين، وبالتالي فهي تفتقر إلى الاختصاص القضائي.

ولم يرد محامو المدعين على الفور على طلبات التعليق يوم الأربعاء. ولم يستجب محامو ماسك على الفور لطلبات مماثلة.

هذه القضية هي واحدة من العديد من القضايا التي تتهم ماسك بالتراجع عن وعوده لموظفي تويتر السابقين، بما في ذلك الرئيس التنفيذي السابق باراج أغراوال والبائعين بعد شراء الشركة مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر 2022.

ويدير ماسك أيضًا شركة السيارات الكهربائية تسلا، وهو أغنى شخص في العالم، وفقًا لمجلة فوربس.

وفقًا للشكوى، دعت خطة تويتر لفصل الموظفين لعام 2019 الموظفين الذين بقوا بعد الاستحواذ إلى الحصول على أجر لمدة شهرين أو ستة أشهر، بالإضافة إلى أسبوع واحد من الأجر عن كل سنة عمل، إذا تم تسريحهم.

وقال المدعيان كورتني ماكميليان، الذي أشرف على تعويضات ومزايا تويتر، ورونالد كوبر، مدير العمليات، إن تويتر بدلاً من ذلك عرضت على الموظفين المفصولين أجر شهر واحد فقط كمكافأة نهاية خدمة، دون أي فوائد.

وقال طومسون إن إريسا لم تنطبق على خطة تويتر لما بعد الاستحواذ لأنه لم يكن هناك "مخطط إداري مستمر" حيث تقوم الشركة بمراجعة المطالبات كل حالة على حدة، أو تقدم مزايا مثل التأمين الصحي المستمر وخدمات التوظيف الخارجية.

وكتبت: "لم يكن هناك سوى مدفوعات نقدية فقط".

وقال القاضي إن المدعين يمكنهم محاولة تعديل شكواهم، ولكن فقط بالنسبة للمطالبات التي لا تحكمها إريسا.

القضية هي ماكميليان وآخرون ضد ماسك وآخرين، المحكمة الجزئية الأمريكية، المنطقة الشمالية من كاليفورنيا، رقم 23-03461.

 

مقالات مشابهة

  • عبر "أبشر".. خطوات تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية إلكترونيًا
  • «المرور» يتيح خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات عبر منصة أبشر
  • أعضاء الناتو يصفون الصين بأنها “العامل التمكيني الحاسم” في حرب روسيا في أوكرانيا
  • تعرف على سلطات النيابة الإدارية في محاكمة العامل.. حكم قضائي يوضح
  • إيلون ماسك ينجو من دفع 500 مليون دولار لموظفي تويتر
  • إجراء واحد امام إقرار سلم الرواتب واطلاق تعيينات.. ما دور الحكومة؟
  • عشرات الآلاف من عمال سامسونغ يُضربون للمطالبة بزيادة الرواتب (شاهد)
  • اليونان تدافع عن قرار تطبيق نظام العمل لمدة ستة أيام في الأسبوع
  • إطلاق منصة "التميز المؤسسي" وتطوير 25 نظامًا إلكترونيًا بالأحساء
  • تعرف على أبرز الأسئلة الشائعة المتعلقة بالمادة “75” من نظام المرور والجواب عليها