وصل الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية، إلى البلاد، أمس الخميس، لحضور مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ «كوب 28».

وكان في استقباله سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.

عبدالفتاح السيسي

كما وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، إلى البلاد أمس الخميس، لحضور مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28»، وكان في استقباله سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي.

لولا دا سيلفا

ووصل لويس إيناسيو لولا دا سيلفا رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، إلى البلاد أمس الخميس، لحضور مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28»، وكان في استقباله سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي.

الصورة

حمد بن عيسى

كما وصل الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين الشقيقة إلى أبوظبي أمس الخميس، على رأس وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال قمة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) والتي انطلقت أعمالها أمس في «مدينة إكسبو دبي» بمشاركة أكثر من 180 من رؤساء دول وحكومات من حول العالم.كان في مقدمة مستقبلي ملك مملكة البحرين الشقيقة لدى وصوله والوفد المرافق إلى مطار الرئاسة في أبوظبي، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وعدد من كبار المسؤولين.

عبدالله الثاني

كما وصل إلى البلاد أمس الخميس، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، في زيارة عمل يترأس خلالها وفد الأردن المشارك في أعمال قمة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» والتي انطلقت أعمالها أمس الخميس بمدينة «إكسبو دبي» بمشاركة أكثر من 180 من رؤساء الدول والحكومات.

وكان في مقدمة مستقبلي العاهل الأردني لدى وصوله إلى مطار آل مكتوم الدولي بدبي، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، كما كان في استقباله الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، سفير دولة الإمارات لدى المملكة الأردنية الهاشمية، وعدد من كبار المسؤولين.

ناريندرا مودي

وصل ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند، إلى البلاد الخميس، لحضور مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28»، وكان في استقباله، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية.

وتستضيف دولة الإمارات أعمال مؤتمر الأطراف بمدينة «إكسبو دبي» حتى 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28 الإمارات المناخ الاستدامة مؤتمر الأطراف فی اتفاقیة الأمم المتحدة الإطاریة بشأن تغیر المناخ بن زاید آل نهیان إلى البلاد أمس الخمیس بن محمد بن سمو الشیخ ولی عهد

إقرأ أيضاً:

ستافان ديميستورا يحل بمخيمات تندوف

زنقة20| العيون

أعلنت جبهة البوليساريو الإنفصالية أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا سيقوم مطلع الشهر المقبل بزيارة لمخيمات تندوف الواقعة بالتراب الجزائري.

وقالت البوليساريو في بيان لها، بأن الوسيط الأممي ستافان دي ميستورا سيقوم يوم 3 من أكتوبر المقبل بزيارة لمخيمات تندوف حيث سيجري لقاءات مع قيادة البوليساريو للتباحث حول سبل إعادة إطلاق العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة بهدف حل نزاع الصحراء.

وكان المبعوث الأممي للصحراء ستافان دي ميستورا قد أجرى بنيويورك، لقاءات مع ممثلي الأطراف المعنية، حيث التقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، كما التقى وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، فيما يرتقب أن يجري لقاء مع الجانب الجزائري أحد الأطراف الرئيسية في مفاوضات المائدة المستديرة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وتاتي هذه اللقاءات قبيل الإحاطة التي ينتظر أن يقدمها دي ميستورا لمجلس الأمن الدولي والتي تتضمن خلاصة اللقاءات والمشاورات التي أجراها مع ممثلي الأطراف المعنية والفاعلين الدوليين في هذا النزاع الإقليمي، بهدف تحريك العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لهذا النزاع الإقليمي، وذلك في خضم المناقشات التي سيجريها أعضاء المجلس، قبل اعتمادهم لقرار جديد، ينتظر أن يتم خلاله تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة بالصحراء التي تنتهي مع متم شهر أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يؤكد نهج الإمارات في تعزيز التعاون لمجتمعات أكثر أمناً
  • رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك
  • ستافان ديميستورا يحل بمخيمات تندوف
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • رئيس Cop28 يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • جو بايدن يستقبل رئيس الحكومة في حفل رسمي بنيويورك
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ اتفاق الإمارات التاريخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • الإمارات تستثمر 30 مليون دولار دعماً لأهداف غانا في التنوع البيولوجي والمناخ