الجديد برس:

أدانت حركة الجهاد الإسلامي، زيارة رئيس كيان الاحتلال إسحاق هرتسوغ المرتقبة إلى دولة الإمارات، وقالت إن “استقبال رئيس كيان مجرم يرتكب المجازر الوحشية بحق شعبنا هو تشجيع لهذا الكيان على مواصلة جرائمه”.

واستغربت حركة الجهاد الإسلامي في بيان، أن تفتح عواصم عربية أبوابها لاستقبال “نازيين مجرمين في وقت باتت شعوب الأرض قاطبة ترفض استقبالهم”.

ودعت الحركة “حكومة الإمارات وشعبها إلى التراجع عن استضافة أي من مسؤولي الكيان وطرد السفير الإسرائيلي من أراضيها وقطع العلاقات معها، احتراماً للمقدسات الإسلامية التي ينتهكها الكيان، ووفاء لدماء الشهداء والجرحى”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق الخميس، إن هرتسوغ، سيتوجه الجمعة إلى الإمارات للقاء قياداتها.

وذكرت أن هرتسوغ يهدف من خلال زيارته التي تتزامن مع انعقاد مؤتمر المناخ العالمي “COP 28” في الإمارات، إلى “حشد دعم دولي لإسرائيل”، في ظل تنديدات عالمية ومطالبات بوقف العدوان على غزة.

كما أشارت إلى أن زيارة رئيس الاحتلال تهدف إلى أيضاً إلى حشد الجهود لـ”إطلاق سراح مزيد من الأسرى الإسرائيليين” لدى المقاومة الفلسطينية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الإمارات وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون في مجال الرقابة والنزاهة

 

التقى معالي حميد عبيد أبوشبص، رئيس جهاز الإمارات للمحاسبة خلال زيارة رسمية قام بها وفد الجهاز إلى فرنسا كلاً من معالي ديدييه ميغو رئيس الهيئة العليا لشفافية الحياة العامة، وسعادة ايزابيل جيكوزو، رئيسة الهيئة الفرنسية لمكافحة الفسادAFA، ومعالي لويس غوتييه، المدعي العام لمحكمة الحسابات الفرنسية.
وجرى خلال اللقاءات التي عقدت أمس في العاصمة الفرنسية باريس بحث سبل تنمية آفاق التعاون بين دولة الإمارات وفرنسا في مجال الرقابة والنزاهة ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما تم استعراض دور جهاز الإمارات وصلاحياته والمهام الموكلة به.
وجاءت زيارة جهاز الإمارات للمحاسبة إلى فرنسا تماشياً مع جهود الدولة الرامية إلى تعزيز مكانتها عالمياً، كدولة رائدة في مجال الرقابة والنزاهة، وفي إطار إستراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز نقل المعرفة والتعاون الدولي وتبادل أفضل الممارسات والخبرات بين الدول.


مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الكيان الصهيوني على شرعنة بؤر استيطانية
  • باقري كني: مسؤولية جرائم الكيان الصهيوني تقع على عاتق داعميه الغربيين
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية
  • "التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية
  • الإمارات وفرنسا تبحثان التعاون في الرقابة والنزاهة
  • الإمارات وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون في مجال الرقابة والنزاهة
  • وكيل «الشباب والرياضة» بالقليوبية يشهد تدشين كيان «شباب بحري»
  • وكيل شباب القليوبية يشهد تدشين كيان "شباب بحري"
  • سرايا القدس تعلن مسئوليتها عن كمين جنين
  • "الجهاد الإسلامي" عملية جنين رد على جرائم الاحتلال