RT Arabic:
2024-07-06@13:42:56 GMT

ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم القدس إلى 4

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم القدس إلى 4

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم، عن مقتل المستوطن الذي تم إطلاق النار عليه بالخطأ من طرف الجندي الإسرائيلي، ليرتفع عدد القتلى في "عملية القدس" إلى 4.

وأفاد مراسل RT أنه "تم الإعلان عن مقتل المستوطن الذي قتل منفذي عملية القدس، بعدما أطلق جندي من الجيش الإسرائيلي النار عليه دون التحقق من هويته، مشتبها بأنه عربي".

وأقدم جنود إسرائيليون، في وقت سابق، على إطلاق النار تجاه مستوطن، وأصابوه بجروح خطيرة، وذلك بعد أن قام هو بنفسه بقتل منفذي "عملية القدس" اليوم الخميس.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق، عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 11 شخصا بجروح متوسطة وخطيرة جراء عملية إطلاق نار، بالقرب من حي راموت بالقدس. 

وقال الشاباك الإسرائيلي لاحقا، إن منفذي عملية إطلاق النار هما الشقيقان مراد نمر (38 عاما) وإبراهيم نمر (30 عاما)، وهما متعاطفان مع حركة "حماس"، كانا مسجونين سابقا في أحد السجون الإسرائيلية.

كما ذكرت مصادر إعلامية بأن الشرطة الإسرائيلية اقتحمت منزل منفذي الهجوم في القدس واعتقلت عددا من أفراد عائلتهما.

هذا وأشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "بعملية القدس البطولية" التي نفذها الشقيقان إبراهيم ومراد نمر من بلدة صور باهر، والتي أسفرت عن مقتل إسرائيليين من بينهم أحد كبار الحاخامات. فيما أكد موقع "واينت" العبري، مقتل الحاخام إليمالك فاسرمان، 72 عاما، عميد المحكمة الحاخامية في أسدود.

إقرأ المزيد غالانت: "يجب الاستعداد للانتقال السريع إلى القتال في أي وقت" إقرأ المزيد نتنياهو: "حماس تحاول قتلنا في كل مكان"

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الضفة الغربية القدس القضية الفلسطينية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام هجمات إسرائيلية عملیة القدس عن مقتل

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في عملية طعن بالجليل.. واستشهاد المنفذ

استشهد فلسطيني، برصاص جيش الاحتلال، عقب تنفيذه عملية طعن ضد جنديين من جنود الاحتلال الإسرائيلي في أحد المولات بمنطقة الجليل، مما أسفر عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر، بحسب هيئة البث الإسرائيلية مساء اليوم الأربعاء.

حرب مستمرة

وتستمر الحرب لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

ارتفاع الخسائر

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين خلال المرحلة الأولى
  • ‏رويترز: اقتراح معدل بخصوص اتفاق حماس وإسرائيل ينص على إجراء محادثات بشأن إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين
  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • سقوط عدد من الشهداء في عملية لجيش الأحتلال بجنين وجباليا تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في هجوم على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نقيب في لواء جفعاتي
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في عملية طعن بالجليل.. واستشهاد المنفذ