توّج صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد، رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، الفائزين في منافسات قفز الحواجز بدورة الألعاب السعودية في نسختها الثانية التي أقيمت اليوم في الجنادرية، حيث حصد فريق طويق الميدالية الذهبية، وفريق المغيرات على الفضية، فيما حقق فريق السكب الميدالية البرونزية.
وفي منافسات الملاكمة، حقق لاعب الشباب زياد مجرشي ذهبية وزن 57 كجم، ونال لاعب الهلال محمد الكريديس الفضية، وحصل لاعبا الشباب عبدالعزيز العتيبي, ومحمد أزييي على البرونزية.


وفي وزن 63.5 كجم، أحرز لاعب الوحدة موسى هوساوي الميدالية الذهبية، ونال لاعب الرياض عبد الكريم الزريدي الفضية، فيما حصل لاعب عكاظ أحمد منشي ولاعب الشعلة عبدالله موسى على البرونزية، كما حسم لاعب الرياض إسماعيل الحسن ذهبية وزن 75 كجم، تلاه لاعب ضمك حسن محمد كعبي بالفضية، ونال لاعب الهدى محمد الأعمري، ولاعب الرياض كريم الحمزاوي البرونزية، وأحرز لاعب الوحدة محمد الصبحي ذهبية وزن 92 كجم، تلاه لاعب العروبة وسام العلوي بالفضية، فيما حصل لاعب الاتحاد سلطان المساعد ولاعب الأهلي محمد الجزار على البرونزية.
وحصد الثنائي محمد رضا وعبدالعزيز الغامدي ذهبية البلوت ضمن منافسات دورة الألعاب، فيما حقق الثنائي فواز تركستاني وأنس الزهراني الميدالية الفضية، ونال الثنائي عبدالرحمن القويز وسامي العنقري الميدالية البرونزية.
وفي منافسة البولينج فردي ” رجال – سيدات “، أسفرت النتائج عن فوز عبدالرحمن الخليوي بذهبية الرجال، تلاه أحمد أبو الريش بالفضية، وحصل نواف التميمي على البرونزية، فيما حققت ذهبية السيدات، جينيس ديلا، ونالت سدرة رفيق الميدالية الفضية، وشارماين باتاين الميدالية البرونزية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية على البرونزیة

إقرأ أيضاً:

الأمير فهد بن جلوي يستقبل لاعب المنتخب لألعاب القوى تولو بعد تأهله لأولمبياد ‫باريس

استقبل صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية اليوم، في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى محمد تولو، بعد تأهله لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ 33 التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس الشهر المقبل، بحضور الرئيس التنفيذي، الأمين العام للجنة الاولمبية والبارالمبية السعودية عبدالعزيز بن أحمد باعشن.
ونقل سمو الأمير فهد بن جلوي تهنئة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، للاعب تولو بهذا التأهل التاريخي.
وقال سموه: “تولو سجل اسمه في تاريخ الرياضة السعودية بأحرف من نور كونه حقق رقماً تاريخياً وقياسياً على مستوى قارة آسيا في لعبة دفع الجلة”, مشيراً إلى أن تولو موهبة رياضية سعودية على طراز عالٍ من الاحترافية، وسيكون له مستقبل كبير -بإذن الله- هو وأقرانه من المواهب الصاعدة التي تزخر بها الرياضة السعودية، مقدماً التهنئة لمسؤولي ولمحبي رياضة ألعاب القوى بالمملكة.
وكان تولو صاحب الـ23 عاماً قد انتزع بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024‬ في مسابقة دفع الجلّة الجمعة الماضي، بعد تحقيقه المركز الأول في لقاء مدريد لألعاب القوى بعد أن رمى لمسافة 21:80 م محطماً بذلك الرقم القياسي الآسيوي الذي كان يحمله الهندي “تاجاندربال سينغ” بمسافة 21.77م.
يذكر أن سباق التأهل للأولمبياد الباريسي ما زال مفتوحاً في عدد من الرياضات حتى نهاية شهر يونيو الحالي، حيث تأهل إلى جانب تولو حتى الآن المنتخب السعودي لقفز الحواجز والمكون من: رمزي الدهامي وعبد الله الشربتلي وعبد الرحمن الراجحي وخالد المبطي، ولاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب إلى الألعاب الأولمبية الـ 33 باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • منتخب الطائرة في مجموعة صعبة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • اليمن تنتزع من السعودية نقطة ثمينة في موقعة الطائف
  • البطولة الآسيوية للمبارزة.. كوريا الجنوبية تحرز ذهبية منافسات الفرق في سلاحي «سابر» للرجال و«آيبيه» للسيدات
  • الأمير فهد بن جلوي يستقبل لاعب المنتخب لألعاب القوى تولو بعد تأهله لأولمبياد ‫باريس
  • البطولة الافريقية لألعاب القوى.. عمار روانة يحقق برونزية القفز بالزانة
  • البطولة الافريقية لألعاب القوى.. عمار روانة يححق برونزية القفز بالزانة
  • كوريا الجنوبية تحرز ذهبية منافسات الفرق بالبطولة الآسيوية للمبارزة المقامة بالكويت
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية
  • سعيد الكعبي يتوج الفائزين في كأس الاتحاد للقوس والسهم داخل الصالات بالفجيرة