صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@03:51:26 GMT

مايكل إيفرتز.. من برلين إلى «كوب 28» بالدراجة

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

طه حسيب (دبي)

أخبار ذات صلة رئيس الوزراء الهندي لـ«الاتحاد»: شراكتنا مع الإمارات تزداد قوة.. ونتقاسم الرؤية للمستقبل ضيافة 7 نجوم لزوار «COP28» مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

«استكشاف الأمل»، عنوان ملهم لرحلة عابرة للحدود من أوروبا إلى الشرق الأوسط، من برلين إلى دبي.. رحلة من على دراجة هوائية بطلها الألماني «مايكل إيفرتز»، وهو في الرابعة والستين من عمره.

 
هذه الرحلة بدأت من العاصمة الألمانية برلين 22 أبريل الماضي، ليصل «إيفرتز» إلى مدينة إكسبو دبي، حيث انعقاد «كوب 28»، طارحاً رسالته الإنسانية التي يدعو فيها إلى التعاون من أجل حماية الكوكب، ويركز فيها على دور المجتمع ومبادرات الأفراد، وبعد مشاركته في مؤتمر المناخ العالمي «كوب 28»، سيتجه بدراجته إلى الوجهة الجغرافية النهائية هي رأس الرجاء الصالح في جنوب أفريقيا، مروراً بمصر ودول وسط أفريقيا.
وقال «مايكل إيفرتز» لـ«الاتحاد»: «جئت إلى هنا إلى مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 28) المنعقد في دبي بقوة العضلات على مدار 222 يوماً، قطعت خلالها 8862 كيلومتراً لتقديم رسالتي وهي: التعاون العالمي. هذه قيمة عالمية. فنحن نحتاج إلى التعاون، ومن دون التعاون لن تكون لدينا فرصة لتقديم حلول كبيرة وإنقاذ الناس. لنبقى معاً، لنعمل معاً، لنبدأ التعاون. بالتعاون، كل شيء ممكن لخلق عالم أفضل».
ويطمح مايكل إيفرتز إلى استكمال رحلته الاستكشافية مقرراً قطع مسافة تبلغ 30 ألف كيلو متر يتنقل فيها بين 30 دولة، في مدة تستغرق 800 يوم. الهدف يكمن في الدعوة إلى التضامن في مواجهة التحديات الكبرى مثل التغير المناخي والفقر والنزاعات. 
مثل حامل الشعلة الأولمبية، يريد مايكل إيفرتز أن ينقل الرسالة المفعمة بالأمل «التعاون من أجل البقاء» إلى العالم داعياً إلى المزيد من التواصل وتفعيل دور المجتمع في مواجهة التحديات العالمية. وبالنسبة له، فإن التعاون الاجتماعي هو العامل الحاسم إذا أردنا التغلب على التحديات الكبرى في عصرنا، مثل تغير المناخ، والدمار البيئي والطبيعي، والفقر أو الحرب. ولم يكن من قبيل الصدفة أن وجَّه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش النداء التالي إلى المجتمع الدولي: «لدينا خيار. إما أن نعمل معاً أو ننتحر جماعياً».

عالم أفضل
يمكن لمايكل إيفرتز، استخدام أي دعم في التزامه بعالم أفضل، سواء من خلال أماكن الإقامة، والتواصل مع المنظمات غير الحكومية المحلية والجامعات والصحفيين والصحف ومحطات الإذاعة والتلفزيون والبودكاست، ومشاركة المهمة على وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال التبرع، انطلاقاً من قناعته بأنه لا يمكن لأي شخص إدارة رحلة استكشافية ناجحة بمفرده، تماماً كما لا يمكن لأي شخص تغيير العالم بمفرده

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برلين دبي الإمارات كوب 28 مدينة إكسبو دبي المناخ التغير المناخي

إقرأ أيضاً:

مايكل بولانسكي فاجأ ليدي غاغا بعرض زواج غير متوقع.. ماذا عن تحضيرات الزفاف؟

متابعة بتجــرد: أعطت ليدي غاغا لمعجبيها نظرة خاطفة حول خطط زفافها والطّريقة المؤثّرة التي اقترحها خطيبها مايكل بولانسكي.

أثناء ظهورها في Jimmy Kimmel Live! يوم الثّلاثاء الموافق الأوّل من أكتوبر، شاركت المغنّية والممثّلة الحائزة جوائز، مزيجًا من التّفاصيل المرحة والصّادقة حول حفل زفافها القادم.

وفاجأت النّجمة البالغة من العمر الثامنة والثلاثين، والمعروفة بأسلوبها الغريب وأدائها الآسر الجماهير بالكشف عن أنّها وبولانسكي فكّرا في إقامة حفل بسيط.

وقالت غاغا لجيمي كيميل: “نحن نتحدّث في الواقع عن الذّهاب إلى المحكمة، نحن الإثنين فقط، وطلب الطّعام الصّينيّ”.

ومع ذلك، وبأسلوب غاغا الحقيقيّ، أضافت ضاحكة: “لكن بمعرفتي، يمكن أن يتحوّل الأمر أيضًا إلى سيرك مع وحيدات القرن!”

وبينما لم يتِمّ تحديد خطط الزّفاف بعد، سارعت غاغا إلى التّأكيد على أنّ علاقتها مع بولانسكي أقوى من أيّ وقت مضى.

ويرتبط الخطيبان، اللذان تمت خطوبتهما في أبريل الفائت، ارتباطًا وثيقًا منذ لقائهما في عام ٢٠١٩ إذ وصفت غاغا بولانسكي بأنّه “أفضل صديق وشريك لها”.

بعد عيد ميلادها، نظّم بولانسكي رحلة لتسلّق الصّخور للاحتفال بهذه المناسبة.

وقالت غاغا: “لقد أقام لي عشاءً جميلًا في عيد ميلادي، وذهبنا لتسلّق الصّخور”، مشيرةً إلى أنّها كانت تجربة لا تُنسى.

وأوضحت: “لقد صعدنا والتقطنا بعض الصّور ثمّ نزلنا مرّة أخرى. كنا عائدين إلى غرفتنا، وسألني إذا كان من المناسب أن يسألني.”

وأضافت غاغا مبتسمة: “لقد أراد أن يعرف ما إذا كان من المقبول أن يتقدّم بطلب قبل أن يقترح، فقلت: نعم! لا بأس بذلك!”. “كان لديه الخاتم في حقيبة ظهره، وكان لطيفًا للغاية. لم يجثُ على ركبة واحدة، لكنني سيدة عصرية. أحب ما فعلته”.

وبعيدًا عن خطط الزّفاف، كانت حياة المغنية مع بولانسكي تحويليّة.

أثناء حديثها في العرض الأوّل لفيلم Joker: Folie à Deux في لوس أنجلوس، حيث تلعب غاغا دور هارلي كوين، شاركت كيف غيرت علاقتها نظرتها للحياة.

“أنا أحبّ خطيبي كثيرًا”، اندفعت غاغا.

“إنّه صديقي المفضّل، وعندما تكون مع أفضل صديق لك، كل شيء يتغيّر”.

لقد عمل كلاهما معًا بشكل احترافي، إذ قام المدير التّنفيذيّ المشارك لبولانسكي بإنتاج ألبوم غاغا الأخير Harlequin، والذي يصاحب فيلمها الجديد.

main 2024-10-03Bitajarod

مقالات مشابهة

  • حادث خطير تسبب في غيابه 11 عاما.. 7 معلومات عن مايكل شوماخر
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة لبحث تعزيز التعاون في قضايا الأسرة والطفل
  • مايكل بولانسكي فاجأ ليدي غاغا بعرض زواج غير متوقع.. ماذا عن تحضيرات الزفاف؟
  • مفتي الجمهورية يبحث مع وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة تعزيز التعاون في قضايا الأسرة
  • أسطورة فورمولا 1.. مايكل شوماخر يظهر من جديد بعد غياب 11 عاما
  • المغرب وبريطانيا يبحثان التحديات والتهديدات الأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي
  • الرئيس الإيراني يؤكد أهمية التعاون مع قطر في مواجهة التحديات
  • التحديات الأمنية وتنظيم التظاهرات الكبرى محور مباحثات بين حموشي و كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • ولي العهد السعودي يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة التحديات السيبرانية