قال الدكتور محمد عبد الوهاب الأبجيجي، نائب رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، إن تصديق رئيس الجمهورية على إنشاء مدينة طبية لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، يعد نقلة نوعية وحلمًا طال انتظاره لكافة العاملين بالهيئة بكافة المستشفيات والمعاهد والبالغ عددهم 25 معهدًا ومستشفى تابعين للهيئة.

جاء ذلك على هامش انعقاد المؤتمرالسنوى الـ15 للمعهد القومي للكبد والجهاز الهضمى والأمراض المعدية، والمنعقد تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وبحضور الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، والدكتور محمد صالح، عميد المعهد القومي للكبد والجهاز الهضمى والأمراض المعدية ورئيس المؤتمر، والدكتور علي حسين، نائب عميد معهد الكبد والأمراض المعدية، وعدد كبير من أطباء وأساتذة الكبد فى مصر والعالم.

وأوضح «الأبجيجي»، أن المؤتمرهذا العام شهد تنظيم جلسات تناظرية وتشخيصية عن بُعد، ضمت عددًا من الخبراء والاستشارين والمتخصصين بمخلتف دول العالم، وذلك عن طريق عرض تفصلي حول تشخيص الحالات المصابة بأمراض الجهاز الهضمي والكبد، باستخدام تقنية المناظير وتشمل (القنوات المرارية، التجسسي، الموجات الصوتية)؛ للتعرف على طرق التشخيص المُتبعة، بالإضافة إلى تبادل المشورة بين المشاركين، بهدف تحقيق الاستفادة القصوى ورفع كفاءة الفرق الطبية.

وأضاف نائب رئيس المعاهد التعليمية، أن المعهد القومي للكبد يُعد من أبرز الصروح الطبية المتقدمة بمجال البحوث والمرجعيات العلمية المتخصصة بطب وجراحة الجهاز الهضمي والكبد، مؤكدًا ضرورة التعاون مع الأكاديميات البحثية والمؤسسات الطبية الرائدة بهذا الشأن، لنقل وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى حرصه على تنظيم الدورات التدريبية للأطباء وفرق التمريض على أحدث أساليب العلاج المتبعة عالمية، بهدف تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

الدكتور محمد الابجيجيى مع محرر«البوابة نيوز»

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشفیات والمعاهد الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

مدينة الملك عبدالله الطبية تعرض 11 ورقة علمية في أضخم مؤتمر لجراحة السمنة

شاركت مدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من خلال مركز جراحة وطب السمنة، في أضخم وأهم مؤتمر عالمي لطب وجراحة السمنة لعام 2024، والذي أقيم في مدينة ملبورن الأسترالية، إذ مثلت المملكة العربية السعودية على الساحة الدولية من خلال تقديم 11 ورقة علمية بحثية متميزة.
وأفاد تجمع مكة المكرمة الصحي أن الفريق الطبي المشارك تميز بتقديم أبحاث شملت أحدث التطورات في مجال جراحة السمنة، إذ تناولت الأوراق العلمية المقدمة تقنيات جراحية مبتكرة لعلاج الارتجاع المريئي بعد عمليات السمنة، بالإضافة إلى أساليب جديدة لإجراء عمليات جراحية متعددة باستخدام فتحة واحدة. كما تم تسليط الضوء على طرق متطورة للتعامل مع مضاعفات العمليات الجراحية، وعرض حالات طبية نادرة وكيفية التعامل معها بفعالية ونجاح.حفاوة كبيرة
أخبار متعلقة "التعليم" منع الجوال في المدارس وعقوبات صارمة للمخالفينالمنشطات أبرزها.. غرامة 50 ألف ريال وإلغاء الترخيص لمخالفي التدريب الرياضيأشاد التجمع الصحي بالحفاوة الكبيرة التي لاقاها المشاركون من مدينة الملك عبدالله الطبية من قِبَل اللجنة العلمية والحضور في المؤتمر، مشيراً إلى أن هذا النجاح يعكس المستوى الرفيع الذي يتمتع به المركز من حيث البحث العلمي والابتكار في مجال جراحة السمنة.
كما أثنى التجمع على دور جلسات الحوار والمناقشة التي أُقيمت خلال المؤتمر، والتي ساهمت في تبادل الخبرات والمعارف بين الأطباء والباحثين من مختلف أنحاء العالم، مما يعزز من ريادة المملكة في المجالات الصحية على المستوى العالمي.مركز رائد
يُعد مركز جراحة وطب السمنة بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة من المراكز الرائدة في هذا التخصص، حيث حصل على تصنيف "أ" كمركز متخصص من وزارة الصحة. كما أنه مركز معتمد لتدريب زمالة جراحة السمنة المتقدمة، ويستقبل حالات من مختلف مناطق المملكة.
ويتميز المركز بنشر العديد من الأبحاث والدراسات العلمية التي تسهم في تطوير هذا المجال الطبي الحيوي.
وأكدت مشاركة مدينة الملك عبدالله الطبية في هذا المؤتمر العالمي على التزام المملكة العربية السعودية بالتميز في مجالات الرعاية الصحية والبحث العلمي، ودورها البارز في تعزيز التعاون الدولي للتصدي لتحديات السمنة وطبها وجراحتها بكفاءة وفعالية، مما يسهم في تعزيز موقعها كقوة رائدة في قطاع الصحة على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري
  • ولي عهد دبي يلتقي رئيس CNN: حريصون على منح قطاع الإعلام كافة التسهيلات
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تعرض 11 ورقة علمية في أضخم مؤتمر لجراحة السمنة
  • مع اقتراب العام الدراسى.. رئيس مدينة قوص يتفقد جاهزية المدارس
  • رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة الحزام الأخضر و"سكن لكل المصريين"
  • جامعة المنصورة تنظم جلسات حوارية بين المؤسسات التعليمية والصناعية
  • جلسات حوارية بين المؤسسات التعليمية والصناعية بجامعة المنصورة
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يصل إلى مدينة الزقازيق ويتابع حادث تصادم قطارين
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد سير العمل  بامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول  بكليات التجارة