قال عمر عامر، سفير مصر في اليونان، إنه جرى استكمال كل الاستعدادات الخاصة بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024 التي ستجرى في الخارج اعتبارا من غد الجمعة.

هذه الانتخابات ينتظرها أبناء مصر في الخارج

وأضاف عامر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية مارينا المصري، مقدمة برنامج «مطروح للنقاش»، المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه الانتخابات ينتظرها أبناء مصر في الخارج، وتم التحضير لها، وفي الفترة الماضية عُقدت العديد من اللقاءات مع أبناء الجالية في أثينا وخارجها للرد على استفساراتهم وتوضيح كيفية عملية الانتخاب لهم.

 

وتابع سفير مصر في اليونان: «سألوا عن بعض الاحتياجات والمعلومات، مثل مواعيد بدء عمل اللجان ومواعيد الانتهاء والأيام التي ستجرى فيها، ولمسنا منهم الكثير من الاهتمام والحرص على المشاركة في الانتخابات». 

إقبال شديد جدا على المشاركة

وأكد أن هناك إقبالا شديدا جدا على المشاركة والتعرف على الإجراءات المختلفة لعملية الانتخابات، مشيرًا إلى أن اليونان بها آلاف المصريين المقيمين إقامة دائمة، وكل من له حق الانتخاب هو مقيد في الجداول الانتخابية، وهناك نحو 40 ألف مصري في اليونان بأثينا وخارجها يحرصون على المشاركة والحضور.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات المصريين بالخارج على المشارکة فی الیونان مصر فی

إقرأ أيضاً:

خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"

قال المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي الأربعاء، إن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الإيرانية كانت "أقل من المتوقع".

 

وأعلنت وزارة الداخلية الإيرانية أن نسبة المشاركة في الانتخابات كانت نحو 40 بالمئة، وهي أدنى نسبة مسجلة منذ الثورة عام 1979.

 

وقال خامنئي، داعيا الإيرانيين للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية المقررة يوم الجمعة: "على من يحب الإسلام والجمهورية الإسلامية وتقدم البلاد أن يظهر ذلك من خلال مشاركته في الانتخابات". وفق ما ذكرت وكالة تسنيم شبه الرسمية.

 

وتجري الانتخابات لاختيار رئيس جديد بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في أيار/ مايو.

 

وأضاف خامنئي أن نسبة المشاركة الأقل من المتوقع جاءت بسبب "عدة عوامل"، وقال: "من الخطأ تماما الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد النظام".

 

وانطلقت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14 الجمعة الماضية، في 58 ألفا و640 مركز اقتراع في جميع أنحاء إيران.

 

وتم تمديد الانتخابات 3 مرات، في كل مرة ساعتين، من الساعة السادسة حتى منتصف الليل.

 

وجرت الانتخابات الرئاسية الـ 14 لانتخاب الرئيس التاسع في إيران من بين المرشحين الأربعة؛ سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي ومسعود بزشكيان.

 

وستشهد الجولة الثانية منافسة متقاربة بين النائب مسعود بزشكيان، الذي كان المرشح الإصلاحي  الوحيد بين المنافسين في الجولة الأولى، وبين العضو السابق في الحرس الثوري الإيراني سعيد جليلي.


مقالات مشابهة

  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"
  • شخصيات لا يحق لها التصويت في الانتخابات البريطانية 2024.. تعرف عليها
  • خامنئي يقر بتدني نسبة المشاركة في الانتخابات الايرانية
  • إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • تونس.. قيس سعيّد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية
  • لوبان: عملية توجيه الناخبين فى الانتخابات إزدراء لهم
  • أكثر من 129 ألف ناخب في الانتخابات البلدية
  • الانتخابات الفرنسية: نظرة على السيناريوهات المحتملة في الجولة الثانية من التصويت
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر