دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة قائد عام شرطة أبوظبي: تضحيات شهداء الوطن خالدة في الذاكرة والوجدان الاتحاد النسائي العام يشارك في إحياء ذكرى يوم الشهيد

شهد معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، إحياء القيادة العامة لشرطة دبي ذكرى يوم الشهيد الذي يُصادف يوم الثلاثين من شهر نوفمبر من كل عام، بحضور عدد من المسؤولين والضباط والموظفين ومرشحي أكاديمية شرطة دبي، وعدد من طلبة أصحاب الهمم في مدارس حماية.


وبدأت مراسم إحياء ذكرى يوم الشهيد بتنكيس علم الدولة في الساعة الثامنة صباحاً، ثم إعادة رفعه في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً، فيما وقف موظفو القيادة جميعاً دقيقة صمت على أرواح الشهداء، داعين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته جزاءً على إخلاصهم وتفانيهم في خدمة الوطن وإعلاء كلمته.
أكد معالي الفريق عبدالله خليفة المري، أن يوم الشهيد مناسبة وطنية لتخليد ذكرى شهداء الوطن البواسل الذين ضحوا بحياتهم فداء وتضحية لهذه الأرض الطيبة، وسطروا أسمى معاني البطولة والتضحية في سبيل أمن المجتمع والحفاظ على مكتسباته.
وقال معالي الفريق المري: «نقف في يوم الشهيد الذي يصادف يوم 30 من نوفمبر من كلّ عام، إجلالاً وإكباراً لأرواح الشهداء الأبطال، الذين جادوا بحياتهم ذوداً ودفاعاً عن أرض الوطن، فكانت مواقفهم الأبيّة وتضحياتهم الغالية، مثالاً للحق والخير والوفاء، ونبراساً يُلهم الأجيال من بعدهم، لأنهم بحق رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه».
وأوضح معاليه أن يوم الشهيد يؤكد تقدير القيادة الرشيدة لشهدائها الأبرار الذين لن ينسى التاريخ إخلاصهم ووفاءهم وحبهم للوطن، وحملوا على عاتقهم رسالته وقيمه، وقدموا أرواحهم فداء للأرض.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي الإمارات شرطة دبي يوم الشهيد ذکرى یوم الشهید

إقرأ أيضاً:

شقيق الشهيد أحمد منسي: معركة البرث ملحمة حافظت على أرض الوطن

عبّر المهندس محمد منسي شقيق الشهيد البطل أحمد منسي، عن افتقاده لشقيقه في كل لحظة طوال السنوات الماضية، قائلا: «يوم معركة البرث كان ملحمة وسقط فيها شهداء كثيرون والدم المصري سال في مكان واحد وأهم حاجة أننا حافظنا على قدر الوطن».

وأضاف محمد منسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن ذكرى شقيقه أحمد منسي تظل خالدة مخلدة، قائلا: «أحمد كان يعتبر توأم ليا وذكرياتنا كلها مع بعض في كل تفصيله وكل يوم بيعدي وكل حاجة بتحصل بتفكرني بحاجة حصلت بيننا».

وتابع: «مفيش نسيان لذكرى رحيل أحمد منسي وفي كل يوم حكاية بتتحكي وحدوتة بتحصل والحياة العسكرية بتاعته كانت مبهمة ومجهولة ولم أعرف ظروفه إلا بعد ظروف الاستشهاد وحياته العسكرية كانت جانب خفي عننا علمناه بعد استشهاده».

مقالات مشابهة

  • العراق.. تأمين مداخل العاصمة مع إحياء ذكرى عاشوراء
  • تشييع جثمان الشهيد المقدم محمد الغماري في حجة
  • جهود الأمن الاقتصادى خلال 24 ساعة
  • لجنة «قيادة شرطة عجمان» تناقش المشاريع الداعمة لجودة العمل
  • شقيق الشهيد أحمد منسي: معركة البرث ملحمة حافظت على أرض الوطن
  • إحياء ذكرى الهجرة النبوية في صنعاء
  • كل ما تريد معرفته عن الشهيد أحمد المنسي
  • في ذكرى استشهاد أحمد منسي.. مواقف بطولية في حياة قائد الكتيبة «103»
  • في ذكرى «معركة البرث».. مصطفى بكري يوجه التحية لأرواح الأبطال الذين استشهدوا دفاعًا عن الوطن
  • شرطة دبي تضم سيارات GEELY الجديدة إلى دورياتها