بدأت أستراليا في استقبال المصريين للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وهي ثاني الدول التي تفتح سفارتها وقنصلياتها المصرية، لاستقبال المصريين للتصويت، التي تبدأ اليوم الجمعة 1 ديسمبر، وتستمر حتى الأحد 3 ديسمبر.

الأنبا دانيال أسقف إبراشية سيدني، قال في تصرحات خاصة لـ«الوطن»، إن السفارة المصرية استعدت بشكل كامل لاستقبال المصريين في مختلف ولايات أستراليا، ويومي السبت والأحد، وهما عطلة رسمية، ستخرج أتوبيسات لنقل المصريين إلى السفارة.

وأضاف الأنبا دانيال، أن السفير محمد خليل، القنصل العام لمصر في سيدني، قام باستعدادات على أعلى مستوى، وأعد كشوفات المصريين، وهيأ السفارة بالكامل لاستقبال أول أيام التصويت على الانتخابات الرئاسية المصرية في أستراليا.

وبسبب بُعد المسافات في العاصمة كانبيرا، تقام ندوات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، لحث المصريين في أستراليا على التصويت في الانتخابات والمشاركة الفعالة خلال ماراثون الانتخابات الرئاسية، بحسب الأنبا دانيال.

نيوزيلندا.. أولى الدول التي فتحت أبوابها للتصويت في الانتخابات الرئاسية

وبدأت نيوزيلندا منذ قليل، عملية التصويت في الانتخابات، وهي أولى الدول في الخارج التي تفتح سفارتها الأبواب لاستقبال المصريين للاقتراع في الانتخابات الرئاسية، وأكد السفير جورج عازر، لـ«الوطن»، أن السفارة استعدت لاستقبال المصريين، وكان أول من أدلى بصوته في الانتخابات في الدقائق الأولى من فتح باب التصويت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات انتخابات مصر أستراليا المصريون في الخارج لاستقبال المصریین

إقرأ أيضاً:

بَدْء التصويت فى جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية الإيرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها اليوم الجمعة، أمام الناخبين فى إيران للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية.

وذكرت قناة (برس تى فى) الإيرانية، أن الناخبين الإيرانيين بدأوا في التوافد مجددًا على مراكز الاقتراع بعد أسبوع من إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية والتي لم يتمكن فيها أي من المرشحين من الفور بأغلبية صريحة.

وتجري جولة الإعادة بين المرشحين مسعود بزشكيان وسعيد جليلي اللذين نالا أعلى نسبة من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات التي جرت في الـ28 من يونيو الماضي التي شارك فيها أكثر من 24 مليون شخص.

وكانت مراكز الاقتراع قد فتحت أبوابها في تمام الساعة الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي للبلاد، ومن المقرر أن تغلق في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم.

جدير بالذكر أن إيران دعت إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في 28 من يونيو الماضي في أعقاب مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي إلى جانب سبع أشخاص آخرين في 19 من مايو المنصرم إثر تحطم مروحيته في شمال غربي البلاد.

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية
  • نتائج أولية.. تقدم بزشكيان على جليلي بالانتخابات الرئاسية بإيران
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • «القاهرة الإخبارية».. تمديد التصويت بالانتخابات الرئاسية الإيرانية للمرة الثالثة
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • تصويت حتى منتصف الليل.. إيران تثبّت التمديد الأخير لجولة الاعادة
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • بَدْء التصويت فى جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. تنافس شديد بين الإصلاحيين والاصوليين
  • وسط توقعات باكتساح عمالي.. انطلاق التصويت بالانتخابات العامة المبكرة في بريطانيا