أعلنت وزارة الخارجية القطرية أن قائمة الرهائن الثماني الذين أفرجت عنهم حركة حماس، يوم الخميس، ضمن اتفاق الهدنة مع إسرائيل، شملت حاملي جنسية مزدوجة من المكسيك والأوروغواي وروسيا، لقاء إفراج إسرائيل عن 30 من المعتقلين الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري عبر منصة "إكس" إن "المفرج عنهم من الإسرائيليين المحتجزين في غزة يضمّون 2 قصّر و6 نساء منهم من مزدوجي الجنسية: مكسيكية، روسية، أوروغوانية، تمّ تسليمهم للصليب الأحمر".

وأضاف المسؤول القطري "تضمّن الفلسطينيون المفرج عنهم من السجون الإسرائيلية 23 قاصرا و7 نساء".

وأوضح "تمّ احتساب المواطنتين الروسيتين اللتين تم الافراج عنهم يوم امس (الأربعاء) ضمن هذه القائمة".

 إسرائيل تتسلم 6 رهائن
وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن ست رهائن إسرائيليين أطلق سراحهم في غزة عادوا إلى إسرائيل مساء الخميس، قبل ساعات من انتهاء مدة الهدنة الانسانية.

وجاء إطلاق سراح الرهائن الذين يحمل ثلاثة منهم جنسيات الأوروغواي والمكسيك وروسيا بحسب الوسيط قطر، في أعقاب إطلاق سراح امرأتين، إحداهما مواطنة فرنسية إسرائيلية، في وقت سابق اليوم.

 واحتجزت حماس خلال هجومها في السابع من أكتوبر 240 رهينة اقتادتهم إلى غزة، بحسب الجيش الإسرائيلي. وقتل 1200 شخص في إسرائيل غالبيتهم مدنيون قضى معظمهم في اليوم الأول، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردّت إسرائيل بقصف مكثف على غزة ترافق منذ 27 أكتوبر مع عمليات برية واسعة داخل القطاع، متوعدة بـ"القضاء" على حماس، ما تسبب بمقتل أكثر من 15 ألف شخص معظمهم من المدنيين وبينهم أكثر من ستة آلاف طفل، وفق حكومة حماس. وحوّل القصف أجزاء كبيرة من شمال القطاع إلى أنقاض. ويقدر الدفاع المدني في غزة عدد المفقودين بنحو سبعة آلاف شخص.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات غزة رهائن إسرائيليين غزة إسرائيل تبادل الأسرى صفقة تبادل الأسرى صفقات تبادل الأسرى اتفاق تبادل الأسرى رهائن الرهائن غزة رهائن إسرائيليين غزة إسرائيل أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

ترامب يتحدث عن حل الدولتين.. وبايدن: أنقذنا إسرائيل من الانهيار

خلال مناظرة الرئاسة الأمريكية، تناول كل من الرئيس الحالي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب موضوع حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، بحسب ما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية»

بايدن: أنقذنا إسرائيل من الانهيار 

قال ترامب، إنه سيتوجب عليه النظر في ما إذا كنت سأدعم قيام دولة فلسطينية لتحقيق سلام دائم، لافتا إلى أن على إسرائيل مواصلة الحرب حتى إنهاء حماس.

وأوضح جو بايدن: «الحرب في غزة لا يمكن أن تستمر لكننا سنقضي على حماس مثلما قضينا على بن لادن»، بحسب ما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية»، داعيا إسرائيل إلى الحذر من استخدام أسلحة مُعينة في المناطق المأهولة

أكد بايدن أنه أنقذ إسرائيل من الانهيار، وأمريكا تدعمها جيدا.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: واشنطن تسعى لحل الخلاف بين حماس وإسرائيل.. وعائلات الأسرى تهدد بإشعال حرب
  • واشنطن تحاول سد الفجوات بين حماس وإسرائيل بشأن صفقة تبادل المحتجزين
  • السعودية تستنكر توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • مهاجم يصيب شرطيا يحرس السفارة الإسرائيلية في صربيا
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام "العدل الدولية"
  • البحر الميت يبتلع عشرات المستوطنين والسياح داخل إسرائيل
  • خلاف وصياح بين سموتريتش وهاليفي داخل “الكابينت”: تبادل تُهم الفشل في الـ7 من أكتوبر
  • "حماس": قرارات "الكابينيت" تتطلب موقفا فلسطينيا موحدا برفضها والتصدي لها
  • واشنطن تستعد لإجلاء مواطنيها من لبنان خشية شن إسرائيل عملية برية
  • ترامب يتحدث عن حل الدولتين.. وبايدن: أنقذنا إسرائيل من الانهيار