الجزيرة:
2024-09-18@02:17:51 GMT

ياسين بونو مرشح للانضمام لبايرن ميونخ

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

ياسين بونو مرشح للانضمام لبايرن ميونخ

جدد بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم الـ11 الأخيرة اهتمامه بضم الحارس الدولي المغربي ياسين بونو، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت شبكة "ريليفو" (relevo) الإسبانية أن بايرن وضع عينه على بونو حارس مرمى إشبيلية لتعويض الرحيل المنتظر للسويسري يان سومير إلى إنتر ميلان الإيطالي، مؤكدة أن النادي الأندلسي ينتظر وصول عرض رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل معرفة مصير بونو.

ويعي إشبيلية أن عددا من لاعبيه باتوا على طاولة أكبر الأندية الأوروبية مثل المغربي الآخر يوسف النصيري الذي يخطط يوفنتوس للتعاقد معه في "الميركاتو" الحالي.

????El Bayern reactiva el interés en Bono.

????El marroquí ya dijo “no” en invierno. @relevo https://t.co/qoXS0nWsyh

— Alonso Rivero (@alonsoriveror) July 11, 2023

وأشارت "ريليفو" إلى أن صفقات حراس المرمى ومن ضمنها بونو ستتساقط تواليا مثل أحجار الدومينو، بعد رحيل الإسباني ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد الإنجليزي، الساعي إلى تعويضه بضم الكاميروني أندريه أونانا حارس إنتر ميلان، الذي بدوره يخطب ود سومير تحسبا لخروج أونانا، إلى أن تصل الأمور إلى بايرن ميونخ الذي جدد اهتمامه بضم الحارس المغربي.

وتعاقد بايرن ميونخ مع سومير في "الميركاتو" الماضي بعد الإصابة القوية التي تعرض لها الحارس الخبير مانويل نوير الذي تعافى منها، لذا لن تمانع إدارة الفريق "البافاري" مغادرة السويسري وهو ما فتح الباب أمام بونو.

وما يعزز حاجة بايرن لضم حارس جديد، رغبة حارسه الآخر ألكسندر نوبل بالرحيل، بعد عودته للفريق عقب فترة إعارة استمرت عامين مع موناكو الفرنسي.

وانضم نوبل إلى بايرن في 2020 قادما من شالكه في صفقة انتقال حر وبعقد يمتد حتى 2025، لكن في وجود نوير، تراجعت مشاركاته لتتم إعارته إلى موناكو، في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة "بيلد" اليوم الثلاثاء أن نوبل لن يخضع للفحوصات الطبية التي تسبق الموسم الجديد، وسط تكهنات بشأن اهتمام شتوتغارت وأندية أوروبية أخرى بضمه.

View this post on Instagram

A post shared by Yassine Bounou “BONO” (@bounouyassine_bono)

ولعب بونو دورا بارزا في تتويج إشبيلية ببطولة الدوري الأوروبي لموسم 2022-2023، وذلك للمرة السابعة في تاريخ النادي الأندلسي، خاصة بعد تألقه أمام مانشستر يونايتد ويوفنتوس في ربع ونصف نهائي المسابقة.

وواصل بونو تألقه في النهائي ضد روما حيث تصدى بنجاح لركلتي ترجيح أسهمتا في تحقيق اللقب الأوروبي.

ويشعر الإسباني خوسيه لويس مينديليبار مدرب إشبيلية بالرضى من أداء بونو لكنه لن يمانع رحيله لثقته التامة في بديله الصربي ماركو ديميتروفيتش، الذي نال فرصة كبرى باللعب في الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي عقب وصول المدرب.

عفوًا، برجاء المحاولة في غير وجود ياسين بونو!???????? ????????#إشبيلية pic.twitter.com/L6qF3dSB5y

— إشبيلية (@SevillaFC_ARA) June 18, 2023

وكان بونو رفض من الأساس فكرة الرحيل إلى بايرن ميونخ في "الميركاتو" الشتوي الأخير بعد إصابة نوير في يناير/كانون الثاني الماضي عقب سقوطه أثناء رحلة تزلج.

ونشرت "ريليفو" في 3 أبريل/نيسان الماضي معلومات تؤكد أن بونو فضّل البقاء مع فريقه ورفض تغيير الأجواء كونه وأسرته يشعرون بالراحة في إشبيلية ليتجه بايرن لخيار التعاقد مع سومير من بوروسيا مونشنغلادباخ.

وانضم بونو إلى إشبيلية في سبتمبر/أيلول 2020 قادما من جيرونا، وتُوج معه بلقبين في الدوري الأوروبي بموسمي 2019-2020 و2022-2023.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: بایرن میونخ

إقرأ أيضاً:

بنتيجة 9-2.. بايرن ميونخ يواصل اكتساح خصومه محليًا وأوروبيًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أحرج فريق بايرن ميونخ الألماني، مساء الثلاثاء، ضيفه دينامو زغرب الكرواتي، بالفوز عليه بنتيجة ثقيلة 9-2، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أليانز أرينا، في إطار منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

دخل بايرن ميونخ، اللقاء بقوة بقيادة مهاجمه الإنجليزي هاري كين، وأنهى الشوط الأول متقدمًا على دينامو زغرب بثلاثية نظيفة.

هاري كين يسجل سوبر هاتريك

افتتح هاري كين التسجيل في الدقيقة 19 من ركلة جزاء، ثم أضاف رافائيل جوريرو الهدف الثاني في الدقيقة 33، قبل أن يعزز الفرنسي الشاب مايكل أوليسي تقدم بايرن ميونخ بهدف ثالث في الدقيقة 38.

وقبل نهاية الشوط الأول، تعرض المخضرم مانويل نوير لإصابة قوية، غادر على إثرها اللقاء بين الشوطين، وحل بدلًا منه أولريخ، الذي منيت شباكه بهدفين متتاليين من دينامو زغرب في بداية الشوط الثاني، وتحديدًا في الدقيقتين 48 و50 عن طريق برونو بيتكوفيتش وتاكويا أوجيوارا على الترتيب.

وعاد كين للتسجيل مجددًا في الدقيقة 57، ليعود أيضًا أوليسي من جديد بالهدف الخامس في الدقيقة 61، ليسجل هاري كين هدفين متتاليين من ركلتي جزاء في الدقيقتين 73 و78 ليصل إلى رابع أهداف في اللقاء (سوبر هاتريك).

وشارك البديل ليروى ساني في حفلة الأهداف بهدف ثامن للبافاري في الدقيقة 85، ثم اختتم ليون جورتسيكا مهرجان الأهداف بالهدف التاسع في الدقيقة 90+2.

وبتلك النتيجة الكبيرة، تصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب مرحلة الدوري في دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن أستون فيلا، ليفربول، يوفنتوس، ريال مدريد، وسبورتنج لشبونة.

وبهذا الفوز الكاسح، واصل بايرن ميونخ اكتساح خصومه محليًا وأوروبيًا، إذ أنه منذ أيام قليلة، سحق هولشتاين كيل بنتيجة 6-1 في الجولة الثالثة من بطولة الدوري الألماني، وذلك قبل أن يستعرض عضلاته على دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة 9-2.

مقالات مشابهة

  • بنتيجة 9-2.. بايرن ميونخ يواصل اكتساح خصومه محليًا وأوروبيًا
  • بايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا
  • في ليلة كين.. بايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب
  • بايرن ميونخ يكشف سبب بيع دي ليخت إلى مانشستر يونايتد
  • ضربة موجعة قوية لبايرن ميونخ
  • الإصابة تضرب نجم بايرن ميونخ قبل انطلاق مباريات دوري أبطال أوروبا
  • يتقدمهم ليفربول وريال مدريد.. منافسة أوروبية شرسة لضم نجم بايرن ميونخ
  • بايرن ميونخ يسعى لتجديد عقد موسيالا
  • أسباب عدم تعاقد بايرن ميونخ مع مدافع ليفركوزن
  • بايرن ميونخ يدافع عن قرار استبعاد جوريتسكا من مواجهة كيل