البوابة نيوز:
2024-09-29@12:26:00 GMT

كيف أنهكت حرب غزة إسرائيل اقتصاديا؟

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

 

قال اللواء الدكتور صفوت الديب، مدير أكاديمية ناصر العسكرية الأسبق، أن أي إنشاء خطوط برية لن تنافس قناة السويس، موضحا أن أي خطوط نقل في العالم لن تستطيع أن تصل لقدرات قناة السويس والحمولات التي تنقلها بشكل يومي.
وأضاف  مدير أكاديمية ناصر العسكرية الأسبق، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مخططا إسرائيليا بإنشاء خط بديل لقناة السويس، إلا أن ذلك لن يكون لها أي تأثير أو منافسة قناة السويس و، مؤكدا  أن عملية طوفان غزة أفادت الامن القومي المصري في ظل ما كانت تخطط له إسرائيل وخاصة في هذا التوقيت.


ونوه بأن إسرائيل تكبدت خسائر كبيرة جراء العدوان على غزة، لافتا إلى أن الموقف الغربي والرأي العام الأمريكي بدأ يتغير الآن تجاه الحرب.
وأوضح أن المخطط الأمريكي لدعم إسرائيل في حربها على قطاع غزة كان محددا له 21 يوما، واستمر لأكثر من 40 يوما، مشيرا إلى أن أمريكا لن تستطيع دعم إسرائيل وأوكرانيا في وقت واحد سواء الأموال أو الأسلحة.
وأكد أن الوحيد الذي لايريد وقف الحرب في غزة، هو رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، قائلا:"لو الحرب وقف، تاني يوم هيكون في السجن.. لذا يسعى لتحقيق رغباته في تنفيذ حرب الإبادة بقطاع غزة".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اكاديمية ناصر العسكرية قناة السويس

إقرأ أيضاً:

القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية لطيفة في ضيافة جناح هيئة قناة السويس

استقبل جناح هيئة قناة السويس في معرض موناكو الدولي لليخوت، السفيرة  هايدي سري قنصل مصر العام في مرسيليا وجنوب فرنسا وإمارة موناكو وبرفقتها وفد ضم عددا من الشخصيات العامة منها الأميرة فوزية لطيفة.

وأعربت السفيرة هايدي سري القنصل المصري العام في مرسيليا عن سعادتها بالمشاركة المتميزة والتمثيل المشرف لمصر من خلال تواجد هيئة قناة السويس بمعرض موناكو الدولي للعام الثاني على التوالي.

وأكدت القنصل المصري العام في جنوب فرنسا وإمارة موناكو على أهمية المشاركة المصرية في المحافل والمعارض الدولية المتخصصة في مجال السياحة البحرية وسياحة اليخوت لما تتيحه من فرص واعدة لوضع مصر على خريطة سياحة اليخوت العالمية.

خلال زيارتها، استمعت السفيرة هايدي سري إلى شرح تفصيلي عن الجهود التي تبذلها هيئة قناة السويس في مجال تشجيع سياحة اليخوت، كما اطلعت على مقومات وإمكانيات مارينا يخوت قناة السويس بالإسماعيلية  كنموذج عصري و مستدام وجاذب للسياحة البحرية في مصر.

من جانبها، أكدت الأميرة فوزية لطيفة ابنة الملك أحمد فؤاد الثاني آخر ملوك مصر أن قناة السويس تحظى بأهمية خاصة في الوجدان الإنساني، معربة عن فخرها بالتمثيل المشرف لهيئة قناة السويس ومصر في أهم المعارض السياحية الدولية.

وأشارت الأميرة فوزية إلى ما يتمتع به التراث البحري المصري من علامات بارزة وتاريخ مشرف، معربة عن أملها في مشاركة يخت "المحروسة "في معرض موناكو الدولي لليخوت العام المقبل لما يمثله اليخت من أيقونة بحرية لا مثيل لها.

جدير بالإشارة، أن جناح هيئة قناة السويس في معرض موناكو الدولي شهد إقبالا واسعا من ممثلي عدد من الجهات العاملة في مجال سياحة اليخوت ممن أبدوا اهتماما كبيرا بالتعرف عن قرب على استراتيجية تطوير مراين اليخوت التابعة للهيئة، وما تقدمه الهيئة من حوافز وتسهيلات لتشجيع عبور اليخوت عبر قناة السويس و التراكي بالمراين التابعة لها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • الرئيس المصري: فقدنا 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • عاجل| الرئيس السيسي: مصر فقدت 60% من إيرادات قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية
  • فقدنا 6 مليارات دولار.. السيسي يكشف خسائر قناة السويس بسبب الحرب
  • الرئيس السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال الشهور الماضية
  • السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال 8 شهور
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية لطيفة في ضيافة جناح هيئة قناة السويس
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية في جناح قناة السويس بمعرض موناكو
  • أول رد من مكتب نتنياهو على المقترح الأمريكي الفرنسي بوقف الحرب 21 يوما