أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن دار الإفتاء وضعت العديد من الإجراءات لتدقيق حالات الطلاق.

وأضاف مفتي الجمهورية، خلال حواره ببرنامج «الشاهد»، مع الدكتور محمد الباز، عبر فضائية «إكستر نيوز»: «تشرفت بكلمة أمام الرئيس عبدالفتاح حول كيفية التعامل مع ملف تنمية الأسرة، وفي احتفالية أشار وزير العدل في لقاء مع الرئيس بجزئية تدريب المأذونين وقضايا الطلاق، ومن ضمن الإجراءات التي اتخذناها في دار الإفتاء في موضوع الطلاق أن يكون على 3 مراحل أولهما أمين فتوى ومرحلة لجنة لعليا للطلاق وآخرها مرحلة المفتي».

وتابع: «كلها إجراءات تدقق وتطمئن أن الطلاق ليس واقع وله أسانيد شرعية يطول شرحها، وسلكنا مسلك حميد في حماية الأسرة بخصوص قضايا الطلاق، ومن المسائل التي عرضتها أمام الرئيس السيسي، أن هذه المنظومة التي عملناها نتج عنها جزئية دقيقة تستحق الدراسة في أن ما يعرض علينا كل شهر 5 آلاف شكوى متعلقة بالطلاق كل شهر، وأكثر من 300 ألف حالة في السنوات الـ5 الماضية لم يقع منها إلا حالتين أو ثلاثة فقط».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور شوقي علام دار الافتاء المصرية محمد الباز اكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

شهادة تمنحك دخلا شهريا ثابتا أكثر من 10 آلاف جنيه.. ما التفاصيل؟

تعمل البنوك على تقديم أفضل المنتجات المصرفية للعملاء، لجذب المزيد من المدخرات خاصة من خلال الشهادات البنكية، ويوفر البنك الأهلي المصري باقة متنوعة من الأوعية والشهادات الادخارية التي تختلف فيما بينمها من حيث سعر الفائدة ودورية صرف العائد، حيث تتميز المنتجات المصرفية التي توفرها البنوك بأنها مضمونة وآمنة.

شهادات البنك الأهلي المصري

وتوضح «الوطن»، خلال السطور التالية، كيفية الحصول علي أكثر من  10 آلاف جنيه شهرياً من البنك الأهلي المصري، لمدة عام واحد، من خلال إحدى الشهادات التي يوفرها البنك للعملاء تحت مسمي «الشهادة البلاتينية السنوية».

الشهادة البلاتينية السنوية

أوضح البنك الأهلي أن سعر العائد علي الشهادة 23.5% يصرف بشكل يصرف بشكل شهري، كما أن العائد علي الشهادة ثابت طوال مدتها ويمكن الاقتراض بضمانها، ويمكن إصدار بطاقات ائتمانية بضمان تلك الشهادة.

وأشار البنك إلى أن الحد الأدنى لشراء «الشهادة البلاتينية السنوية» هو مبلغ 1000 جنيه مصري، كما الشهادة تستمر لمدة عام واحد فقط، ويتم بدء احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء، بينما لا يمكن استرداد قيمة الشهادة الا بعد مرور 6 أشهر من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

كيف تحقق قيمته 10 آلاف جنيه شهريًا من الشهادة؟

ويمكن تحقيق دخل قيمته 10 آلاف و770 جنيه شهريًا لمدة 12 شهر، في حال شراء الشهادة البلاتينية السنوية بمعدل 23.5% ذات العائد الشهري، بمبلغ 550 ألف جنيه مصري.

مقالات مشابهة

  • شهادة تمنحك دخلا شهريا ثابتا أكثر من 10 آلاف جنيه.. ما التفاصيل؟
  • منير فخري لـ"الشاهد": البرادعي كان يريد منصب رئيس الجمهورية بعد الإخوان
  • هل يجوز الرجوع بعد الطلاق الثالث دون محلل؟.. «الإفتاء» تحسم الجدل
  • مفتي عام المملكة يستقبل مفوض الإفتاء ومدير فرع الرئاسة بمكة المكرمة
  • هل يحق للزوجة طلب الطلاق حال إصابة زوجها بمرض اضطراب ثنائي القطب؟.. أزهري يجيب
  • مفتي الجمهورية: الاحترام والحوار البنَّاء بين الثقافات المختلفة يُثري المجتمع ويعزِّز الهويَّة
  • مفتي الجمهورية: التنوع الثقافي يجب أن يدار بشكل رشيد لتحقيق التنمية الشاملة
  • مفتي الجمهورية بالهيئة الإنجيلية: البعد الفكري والثقافي محرك لأكبر الصراعات في العالم
  • مفتي الجمهورية: التقدم في تقنيات الاتصالات يتيح فرصة للتفاهم الثقافي
  • ما الإجراءات التي يجب فعلها عند اكتشاف زواجك من أختك بالرضاعة؟.. الإفتاء تُجيب