أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، بأن عدد النازحين في قطاع غزة ارتفع إلى 1.8 مليون شخص، أي ما يعادل نحو 80% من سكان القطاع.

وجاء في بيان المكتب: "تشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى 1.8 مليون شخص في غزة، وما يقرب من 80% من السكان، هم نازحون داخليا".

ويشار إلى أن الإحصاء الدقيق للنازحين أمر صعب، حيث يعيش بعضهم مع عائلات مضيفة، والجزء الآخر عاد إلى دياره خلال الهدنة، مع استمرار تسجيلهم رسميا في ملاجئ وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وبعض المنظمات الأخرى.

ووفقا لبيان المكتب، تم تسجيل ما يقرب من 1.1 مليون نازح في 156 مؤسسة تابعة للأونروا في جميع أنحاء غزة، ويعيش 946 ألفا منهم (حوالي 86%) في ملاجئ الوكالة البالغ عددها 99 ملجأ في جنوب القطاع. ويتم إيواء 191 ألف فلسطيني نازح آخر في 124 مدرسة عامة ومستشفى وقاعات أفراح ومكاتب ومراكز اجتماعية، ويعيش الباقون مع عائلات مضيفة.
فيما حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس يوم أمس الأربعاء، من أن عددا أكبر من سكان غزة قد يموتون بسبب الأمراض وسط نقص الرعاية الطبية وتدهور الظروف المعيشية في القطاع حتى بالمقارنة مع القصف.

وقال  المدير العام لمنظمة الصحة العالمية  انه تم تسجيل 111 ألف حالة أمراض تنفسية حادة، و75 ألف حالة إسهال، و24 ألف حالة طفح جلدي، و12 ألف حالة إصابة بالجرب في غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمراض الخطيرة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية فلسطين مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ألف حالة

إقرأ أيضاً:

بمبادرة سعودية.. 24 نوفمبر يومًا عالميًا للتوائم الملتصقة

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الاثنين، قرارًا ينص على تسمية يوم 24 نوفمبر من كل عام يومًا عالميًا للتوائم الملتصقة، وذلك بمبادرة من المملكة العربية السعودية مع مجموعة النواة للمشروع (مملكة البحرين، والمملكة المغربية، ودولة قطر، والجمهورية اليمنية).
ويستهدف القرار رفع مستوى الوعي عن هذه الحالات الإنسانية، والاحتفاء بالإنجازات في مجال عمليات فصل التوائم الملتصقة.
أخبار متعلقة طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًاالحاجة "سوقية".. رحلة حج بعد 25 عامًا وتجربة لا تُنسىأوضح ذلك المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة د. عبدالعزيز الواصل، في كلمته أمام الجمعية العامة، في أثناء تقديمه لمشروع القرار للاعتماد.احتفال الفريق الطبي السعودي لفصل #التوائم_السيامية بإكمال 60 عملية فصل بنجاح والتي امتدت طوال الـ34 عامًا الماضيةhttps://t.co/lVg10nFmF9#اليوم pic.twitter.com/eSIIorZ9Pr— صحيفة اليوم (@alyaum) March 1, 2024رفع الوعيوأشار الواصل إلى أن القرار يطالب برفع الوعي عن حالات التوائم الملتصقة في مراحل حياتهم المختلفة.
وأوضح أن المجتمع الدولي تعهد من خلال أهداف التنمية المستدامة بضمان الصحة والرفاه للجميع مع عدم ترك أحد متخلفًا عن الركب، ما يجعل من الأهمية بمكان تعزيز التعاون الدولي والإقليمي لضمان تمتع التوائم الملتصقة بأفضل السبل الممكنة من الصحة والرفاه ومراعاة حقوق الإنسان.#التوأم_السيامي_التنزاني "حسن وحسين" تعد الحالة رقم 59 التي تستفيد من برنامج فصل التوائم الملتصقة#اليوم
للمزيد: https://t.co/VImBXSQbw5 pic.twitter.com/ioEO4IhYt5— صحيفة اليوم (@alyaum) October 5, 2023
صحة الإنسانوأكد المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة أن صحة الإنسان هي أولوية لدى القيادة الرشيدة في المملكة - حفظها الله -، مستعرضًا دور المملكة الرائد في مجال فصل التوائم الملتصقة.
وأعرب عن شكره لممثلي منظمة الأمم المتحدة للطفولة، ومنظمة الصحة العالمية، على الدعم المقدم خلال مراحل صياغة القرار والتفاوض عليه.

مقالات مشابهة

  • مقتل ضابطين وإصابة 10 آخرين في حدث أمني بنتساريم وسط القطاع
  • بمبادرة سعودية.. 24 نوفمبر يومًا عالميًا للتوائم الملتصقة
  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • الأونروا: أطفال غزة يعيشون ظروفا كارثية في ظل حالة الجوع المنتشرة في القطاع
  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء
  • «الأمم المتحدة»: الحياة في غزة «لا تطاق»
  • عبر جرافيتي ومنشورات ورقية.. سكان غزة يطالبون حماس وإسرائيل بإنهاء الحرب
  • الصحة العالمية تحذر من تفشي سلالة جديدة من جدري القرود في الكونغو الديمقراطية
  • "الصحة العالمية" تحذر من تفشي سلالة جديدة من "جدري القرود" في الكونغو الديمقراطية