استطاعت البحرينية سمية آل رضي الوصول للعالمية عبر ترؤسها لشركة تعمل في مجال الطاقة على مستوى العالم، حيث أصبحت آل رضي بعد حصولها على هذا المنصب أول عربية تتبوأ هذه المكانة في الشرق الأوسط.
وفي لقاء مع «الأيام» قالت آل رضي: مشواري المهني بدأ في سنة 2005 مع شركة شلمبرجير، وهي أكبر شركة لخدمات حقول النفط والغاز والطاقة البديلة في العالم.

وكانت بداية الشركة في منطقة الخليج، وبالتحديد في البحرين بسنة 1938. وتابعت: أنا أعمل كأخصائية طبقات وعلوم الأرض (جيولوجية) وبداية حياتي المهنية كانت في حقول النفط بدولة الكويت بالعام 2005، وبعدها انتقلت للعمل في الإمارات وكان أغلب عملي هناك في الحقول البحرية وكنت مشرفة على عمليات الحفر، وهذه كانت تجربة فريدة من نوعها بالنسبة لي كامرأة في هذا المجال، وبعدها انتقلت من الإمارات وإلى قطر، وعملت كمستشارة جيولوجية ومنها انتقلت للمملكة العربية السعودية كمديرة لتطوير الأعمال لشركة أرامكو السعودية، وبعدها تم تنصيبي كرئيسة للشركة في البحرين، وهي شركة «شلمبرجير».
وبهذا المنصب أُعتبر أول امرأة عربية تتولى هذه المكانة في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة لتولي مهام رئاسة جمعية مهندسي البترول العالمية (في البحرين).
وأضافت آل رضي: كل ما نصل إليه من نجاح وتميز على مستوى العالم يعود فضله للجهود الكبيرة من القيادة في البحرين وللمجلس الأعلى للمرأة الذي يهدف دائمًا لتمكين المرأة ووصولها لأعلى المراكز في البحرين والعالم، فوجود المرأة البحرينية في قطاع العمل له تاريخ عريق وطويل في المملكة، وكان ولازال لها دور فعَّال على جميع الأصعدة.
وتابعت: كل التقدير للمجلس الأعلى للمرأة على دعمه للمرأة في كل القطاعات والمجالات. وهذا إن دلَّ فهو يدل على وعي مجتمعنا وفهمه لقيمة وجود المرأة في معظم المراكز وبالأخص في المراكز القيادية، وما نشهده اليوم من تعيينات كبيرة للمرأة في مناصب قيادية دليل آخر لثقة المملكة والقيادة بالمرأة، وهناك مجال كبير أيضًا لدعم وتمكين المرأة في نطاق الطاقة والبيئة والنفط والغاز.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا فی البحرین آل رضی

إقرأ أيضاً:

شركة كويتية عالمية ترغب في الإستثمار بالجزائر

استقبل المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، عمر ركاش، اليوم الإثنين، الرئيس التنفيذي لمصنع الكويتية الدولية Kuwait International Factory، طلال مخلد البريعص.

وحسب بيان للوكالة، كان اللّقاء فرصة لعرض رغبة الشركة في الاستثمار في الجزائر في مجال الصناعة الكيماوية.

وشركة “Kuwait International Factory”، هي شركة رائدة في مجال الصناعة الكيماوية في عدّة بلدان في العالم. على غرار دول الخليج والأردن وسوريا والهند وباكستان وتنزانيا وغانا وساحل العاج والسنغال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • شركة Alpari.. الحائزة على العديد من جوائز الجودة.. تشهد نموًا ملحوظًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • «دبي للمرأة»: برامجنا القيادية ضمن شراكات عالمية مؤثرة
  • إسلام عفيفي: بيان مجلس النواب بشأن الموقف الإقليمي تضمن رسائل تاريخية
  • شركات طيران عالمية تواصل تعليق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
  • لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها
  • محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الاستثمار بالجزائر
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الإستثمار بالجزائر
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • رئيس عربية النواب: ما يحدث في فلسطين ولبنان يؤكد وحشية الاحتلال الإسرائيلي