وافقت منظمة أوبك + على خفض بما يقرب الـ 2 مليون برميل في اليوم، بالاتفاق على تخفيضات طوعية للإنتاج تقترب من مليوني برميل يوميًا في أوائل 2024، وفق تصريحات مصادر لوكالة «رويترز».

ووفق التصريحات فإن السعودية من أول الدول التي تنوي تمديد تخفيضها الطوعي الحالي للإنتاج، إذ عقدت السعودية وروسيا وأعضاء آخرون في أوبك+، الذين يضخون أكثر من 40% من النفط العالمي، اجتماعا افتراضيا اليوم الخميس لمناقشة إنتاج 2024 وسط مخاوف من أن السوق يواجه فائضا محتملا.

تخفيضات الإنتاج بـ 2 مليون برميل يوميا

وأشارت المصادر إلى أن الاتفاق الحديث سيتضمن تخفيضات طوعية تقترب من 2 مليون برميل يوميا، بما في ذلك تمديد السعودية لخفض طوعي قدره مليون برميل يوميا بدأته منذ يوليو الماضي.

ووفق التصريحات فمن المقرر أن تخفض روسيا إنتاجها بمقدار 500 ألف برميل يوميا وسيساهم آخرون أيضا في التخفيضات، إذ صرح وزير الطاقة الجزائري بأن بلاده وافقت على خفض إنتاجها بمقدار 50 ألف برميل يوميا.

أسعار البترول العالمية الآن

وتركز أوبك + على خفض الإنتاج مع انخفاض الأسعار من نحو 98 دولارا في أواخر سبتمبر وتزايد المخاوف بشأن ضعف النمو الاقتصادي في 2024 وتوقعات بفائض في المعروض.

وعقب قرار أوبك + انخفضت أسعار البترول العالمية بشكل كبير، تقدر بأكثر من 3%، إذ يتداول خام تكساس الأمريكي عند 75.18 دولار للبرميل منخفضا بنسبة 3.45%، بينما يهبط خام برنت العالمي بنسبة 3.3% إلى 80.12 دولار للبرميل في الوقت الحالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار البترول العالمية النفط أسعار النفط أوبك برمیل یومیا ملیون برمیل

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تسجل مكاسب نصف سنوية تتجاوز 13%

سجلت أسعار النفط مكاسب نصف سنوية نسبتها 13.45% لخام برنت في النصف الأول من عام 2024، فيما ارتفع خام نايمكس بنسبة 13.75% خلال نفس المدة نمو الطلب.

وفيما ارتفع إنتاج النفط والطلب عليه في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر ، لكن الطلب على البنزين تراجع إلى 8.83 مليون برميل يوميا، مسجلا أدنى مستوى له منذ فبراير، وفق "العربية".

وكذلك تراجعت أسعار النفط عند التسوية في جلسة الجمعة لضعف الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ونطلاف جني أرباح في نهاية الربع الثاني، فيما دعمت بيانات التضخم الرئيسية لشهر مايو الطموحات ليبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط وتوقعات بتراجع المعروض.. تفاصيل
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع
  • ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم.. التفاصيل
  • أسعار النفط تسجل مكاسب نصف سنوية تتجاوز 13%