بوابة الوفد:
2024-07-02@02:05:28 GMT

رسائل جوجل تتيح اختيار ألوان فقاعات الدردشة

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

تطرح جوجل سلسلة من التحديثات لتطبيق الرسائل، بما في ذلك القدرة على تخصيص ألوان فقاعات النص والخلفيات. لذا، إذا كنت تريد ذلك حقًا، فيمكنك الحصول على فقاعات زرقاء في تطبيق المراسلة على Android. يمكنك الحصول على لون مختلف لكل محادثة، مما قد يساعد في منعك من تسريب سر عن طريق الخطأ إلى العائلة أو الأصدقاء.

بمساعدة Google AI الموجود على الجهاز (مما يعني أنك ستحتاج على الأرجح إلى جهاز Pixel حديث لاستخدام هذه الميزة)، يمكنك تحويل الصور إلى تفاعلات باستخدام Photomoji. كل ما عليك فعله هو اختيار صورة، وتحديد الكائن (أو الشخص أو الحيوان) الذي ترغب في تحويله إلى Photomoji والضغط على زر الإرسال. سيتم حفظ هذه التفاعلات لاستخدامها لاحقًا، ويمكن للأصدقاء في الدردشة استخدام أي Photomoji ترسله إليهم أيضًا.

تتيح لك ميزة Voice Moods الجديدة تطبيق واحدة من تسعة مشاعر مختلفة على رسالة صوتية، من خلال إظهار تأثيرات بصرية مثل الرموز التعبيرية للعين والقلب والكرات النارية (عندما تكون غاضبًا) وموسيقى الحفلة. تقول Google إنها قامت أيضًا بترقية جودة الرسائل الصوتية عن طريق رفع معدل البت ومعدل أخذ العينات.

بالإضافة إلى ذلك، هناك أكثر من 15 مؤثرًا على الشاشة يمكنك تشغيلها عن طريق كتابة أشياء مثل "إنها تثلج" أو "أنا أحبك". تقول Google إن ذلك سيجعل "شاشتك تندلع في سيمفونية من الألوان والحركة". وفي مكان آخر، ستعرض الرسائل تأثيرات متحركة عند استخدام تفاعلات ورموز تعبيرية معينة.
علاوة على كل ذلك، سيتمكن المستخدمون الآن من إعداد ملف شخصي يُلحق أسمائهم وصورتهم برقم هواتفهم لمساعدتهم في التحكم بشكل أكبر في كيفية ظهورهم عبر خدمات Google. وتقول الشركة إن هذه الميزة يمكن أن تساعد عندما يتعلق الأمر بتلقي الرسائل من رقم هاتف غير موجود في محادثاتك الجماعية. يمكن أن يساعدك ذلك في معرفة هوية كل شخص في الدردشة الجماعية أيضًا.

ستتوفر بعض هذه الميزات في الإصدار التجريبي بدءًا من اليوم في أحدث إصدار من رسائل Google. تلاحظ Google أن توفر بعض الميزات سيعتمد على السوق والجهاز.

تطرح Google هذه التحديثات جنبًا إلى جنب مع الأخبار التي تفيد بأن أكثر من مليار شخص يستخدمون الآن رسائل Google مع تمكين خدمة RCS كل شهر. تعد RCS (خدمات الاتصالات الغنية) تنسيقًا مليئًا بالميزات وأكثر أمانًا للمراسلة من الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة. وهو يدعم ميزات مثل إيصالات القراءة ومؤشرات الكتابة والمحادثات الجماعية والوسائط عالية الدقة. توفر Google أيضًا تشفيرًا شاملاً للمحادثات الفردية والجماعية عبر RCS.

لسنوات، كانت جوجل تحاول إقناع شركة آبل بتبني خدمة RCS لتحسين إمكانية التشغيل البيني بين نظامي التشغيل Android وiOS. رفضت شركة أبل، ربما لأن تطبيق iMessage (فقاعاته الزرقاء) كان لفترة طويلة رمزًا لمكانة مستخدميه. ومع ذلك، ومن المرجح أن تضمن شركة أبل امتثالها للوائح الاتحاد الأوروبي، فقد رضخت شركة أبل. وقالت الشركة مؤخرًا إنها ستبدأ في دعم RCS في عام 2024.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

جوميا تطور تجربة العملاء مع منصة سبرينكلر المدعومة بالذكاء الاصطناعي

أعلنت جوميا، منصة التجارة الإلكترونية، عن شراكة ناجحة مع شركة سبرينكلر لتعزيز تجربة العملاء عبر قاعدة مستخدميها المتنوعة.

تتيح هذه الشراكة لجوميا استخدام منصة إدارة تجربة العملاء الموحدة (Unified-CXM) المدعومة بسبرينكلر لتبسيط عملية الدعم لملايين العملاء والبائعين والموظفين في 11 دولة أفريقية.

"سبرينكلر هو حل يتناسب تمامًا مع قاعدة عملائنا المتنوعة ونطاقها الجغرافي الواسع. تتيح لنا هذه الشراكة تقديم خدمة استثنائية مع تمكيننا من النمو معًا. يقوم الفريق بتعديل خصائص الحل لتتناسب مع احتياجات عملائنا الفعلية ويساهم في منصتنا بطريقة تساعد كلاً منا على النمو"، قالت حنان المطراوي، نائب رئيس مجموعة منتجات الأعمال في جوميا.

توفر منصة سبرينكلر لجوميا حلاً شاملاً ومتعدد القنوات لإدارة التفاعلات على وسائل التواصل الاجتماعي والمحادثات المباشرة والبريد الإلكتروني والواتساب وغيرها. يتيح ذلك لجوميا تقديم دعم سلس باختلاف قناة التواصل المفضلة للعميل. بالإضافة إلى ذلك، يدعم سبرينكلر العديد من اللغات، مع خطط للتوسع المستقبلي، مما يضمن التواصل السهل لجمهور جوميا في جميع أنحاء أفريقيا.

شهدت جوميا تطورات كبيرة في مؤشرات تجربة العملاء الرئيسة منذ استخدام سبرينكلر. بلغت نسبة الاستجابة الأولية 94.46٪، وتحسنت نسبة حل المشكلات، وارتفعت درجة رضاء العملاء إلى أكثر من 76٪. تعتزم جوميا تعزيز قدرات الخدمة الذاتية بشكل أكبر من خلال دمج التطبيقات الذكية للمحادثة من سبرينكلر.

مقالات مشابهة

  • جوجل تستثمر في شركة الطاقة الشمسية التايوانية لتعزيز الطاقة الخضراء
  • مطران خليل مطران .. الأسد الباكي
  • جوميا تطور تجربة العملاء مع منصة سبرينكلر المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • ميتا تتيح ابتكار شخصيات ذكاء اصطناعي مخصصة
  • لماذا تطلق جوجل هاتف Pixel 9 مبكرًا جدًا؟
  • مايكروسوفت أبلغت أكثر من 10 وكالات حكومية بتعرضها للاختراق من روسيا
  • كيف يؤثر تعديل HDR في صور جوجل على المستخدمين
  • سلامة الغذاء: إصدار 1776 إذن تصدير لحاصلات زراعية الأسبوع الماضي
  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية
  • واتساب يخطط لتحديث Meta AI جديد