خلال زيارتها إلى العاصمة الفرنسية باريس ضمن حملة "شارك بصوتك" لحث الجاليات المصرية على المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، قامت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بجولة تفقدية في مقر لجنة الاقتراع الموجودة بالسفارة المصرية في باريس والخاصة بتصويت المصريين في الانتخابات، وذلك برفقة السفير علاء يوسف، سفير مصر لدى فرنسا.

 

وخلال الجولة، استمعت إلى شرح واف من السفير علاء يوسف، حيث أطلعها على الإجراءات التي ستتم خلال العملية الانتخابية، وكيفية الاستعلام عن بيانات الناخبين من خلال جهاز خاص أرسلته الهيئة الوطنية للانتخابات بالاضافة إلى توفير أماكن خاصة لذوي القدرات الخاصة للتيسير عليهم حيث أرسلت الهيئة أيضا بطاقات اقتراع بطريقة برايل للتيسير على ذوي القدرات الخاصة من المكفوفين.

 

كما تفقدت السفيرة سها جندي أماكن انتظار الناخبين المغطاة لمراعاة حالة الطقس وحمايتهم من المطر، واطلعت أيضا على صندوق التصويت الشفاف حتى يتأكد الناخب أن صوته وصل بمنتهى الأمانة في الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج، والمقرر إجراؤها أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر 2023.

 

وفي ختام جولتها التفقدية، توجهت وزيرة الهجرة بخالص الشكر للسفير علاء يوسف وطاقم عمل السفارة المصرية في باريس وكذلك للهيئة الوطنية للانتخابات، على كل جهودهم المبذولة لإنجاح العملية الانتخابية وخروجها بشكل مشرف أمام العالم.

 

وأكدت الوزيرة أن المصريين بالخارج جزء مهم من صناعة القرار في مصر، وصوتهم مهم، ولذلك حريصون على أن يشاركوا بفاعلية للحفاظ على مكتسباتهم الدستورية، حيث منحهم الدستور المصري حق التصويت، ولذلك فمن المهم أن يمارسوا هذا الحق الدستوري.

جانب من الجولة جانب من الجولة جانب من الجولة جانب من الجولة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة انتخابات الرئاسة

إقرأ أيضاً:

لجنة من التعليم تتفقد مدارس نجع حمادي لمتابعة تطبيق القرارات الوزارية الجديدة

تفقدت لجنة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، عددا من مدارس إدارة نجع حمادي التعليمية، بمختلف المراحل، وذلك لمتابعة تطبيق القرارات الوزارية الجديدة المتعلقة بسير العملية التعليمية، تنفيذا وتفعيلا لتعليمات وتوجيهات السيد الوزير محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ضمت اللجنة الوزارية، كلا من محمد حسن مدير عام التعليم التجاري و الفندقي بالوزارة، و طارق جاد موجه عام مركزي بالوزارة، رافقهما، الدكتور وائل النجمي مدير عام إدارة التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بقنا، وعفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، وأحمد رشوان السمهودي عضو إدارة المتابعة وتقويم الأداء بالمديرية، وعنتر حسن عبد اللاه مدير المتابعة وتقويم الأداء بتعليم نجع حمادي، ومحمد فتحي المرواني مدير العلاقات العامة والإعلام، وأحمد خليفة عضو المتابعة وتقويم الأداء بتعليم نجع حمادي.

حيث تفقدت اللجنة الوزارية، مدارس الشهيدة ميار أبو السعود الإعدادية بنات، وأبو بكر الصديق الإعدادية، والثانوية بنات بنجع حمادي، و الشهيد خيرت القاضي الثانوية بنين، و النقراشي الابتدائية، و خالد بن الوليد الابتدائية، والتجارة بنات بنجع حمادي، وذلك للتأكد من تطبيق القرارات الوزارية، وتفعيل المبادرات الخاصة، وتقليل الكثافة الطلابية بالفصول، ومتابعة سد العجز وتوافر المعلمين اللازمين للعملية التعليمية، وذلك من خلال المرور علي مختلف المراحل التعليمية، وذلك للتحاور مع التلاميذ والطلاب والمعلمين ومديري المدارس حول العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • نساعد وزيرة البيئة تتفقد سير عمل منظومة قش الأرز في البحيرة
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • حزب العدل يجرى انتخابات تكميلية لاستيعاب زيادة العضوية
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • لجنة من التعليم تتفقد مدارس نجع حمادي لمتابعة تطبيق القرارات الوزارية الجديدة
  • قمع عابر للحدود.. تقرير يسلط الضوء على استهداف المعارضين المصريين بالخارج
  • الهواتف ممنوعة داخل مراكز الاقتراع.. داخلية كوردستان تصدر قراراتها لتأمين انتخابات الإقليم
  • نوستالجيا... أجر حسن يوسف في مسلسل "أمير الدعاة": رحلة فنية تسجل تاريخ الدراما المصرية