المرأة والمنوعات، اعرف أبرز أنواع الشماعات واستخداماتها البلاستيك والمعدن أقواها،على الرغم من أن الشماعات في الخزانة أمر لا بد منه، فقد لا يشعر البعض .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر اعرف أبرز أنواع الشماعات واستخداماتها.. البلاستيك والمعدن أقواها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

اعرف أبرز أنواع الشماعات واستخداماتها.. البلاستيك...

على الرغم من أن الشماعات في الخزانة أمر لا بد منه، فقد لا يشعر البعض بأهميتها، إلا عند الحاجة لها، فبدونها تزداد الفوضى وتتراكم الملابس في كل مكان، قد يعتقد البعض أن أشكال الشماعات المختلفة ما هى إلا مجرد أشكال، وتستعرض اليوم السابع أبرز أنواع الشماعات وأستخدماتها المختلفة، وذلك وفقا لما نشرة موقع "house".

شماعات الملابس

 

الشماعات الأسلاك

عادة ما تكون مصنوعة من أسلاك رفيعة، ومع ذلك، فإن الشماعات ذات الأسلاك الرفيعة ليست متينة على الإطلاق، يفقدون شكلهم ومثانتهم في وقت قصير ولا يمكنهم تحمل وزن الملابس الثقيلة، ويمكنهم أيضا تشويه القماش إذا كان سهل التجعد. 

شماعات سلكية الشماعات المعدنية

هذه هي بديل أقوى وأكثر قوة عن المصنوعة من الأسلاك، وذلك لأنها مصنوعة من الحديد والنحاس ومواد أخرى، كما أنها مقاومة للصدأ ويمكن أن تدوم مدى الحياة، كما أنها مثالية لتعليق الملابس الثقيلة مثل الملابس الصوفية أو الجلدية، عادة ما يتم تصنيعها باستخدام تقنية الحدادة، مما يجعلها أكثر قوة.

الشماعات الخشبية

هي شماعات قوية وطويلة الأمد، ومصنوعة من الخشب، تماما مثل مثيلاتها المعدنية، كما أنها أعرض ويمكنها حمل السترات والمعاطف بسهولة، ولن تواجه أي مشكلات أثناء استخدامها، حيث تتم معالجة الخشب وتشطيبه ليزيد من المتانة.

الشماعات الخشبية الشماعات البلاستيكية

البلاستيك موجود في كل مكان، فهي اقتصادية وقليلة الصيانة ومثالية لجميع الفصول. هناك مجموعة متنوعة من الشماعات البلاستيكية لتناسب الجميع وأي شخص، ومع ذلك، فهي ليست متينة وسوف تنكمش تحت الضغط الانحناء، وقد تحتاج إلى استبدالها بانتظام.

شماعات بلاستيك شماعات قماش ساتان مخمل

يمكن استخدامها للملابس الحساسة أو التي تحتوي على فجوات في التصميم، كما أنها لن تسبب احتكاك في خزانتك عند الضغط عليها ضد بعضها البعض، فقط تأكد من جفاف ملابسك تماما قبل استخدامها ولن تتضرر ملابسك أبداً.

شماعات ستان الشماعات الخيزران

شماعات الخيزران القوية نوع من الشماعات الخشبية، الفرق الوحيد هو أنها خفيفة الوزن وصديقة للبيئة، كما أنها أرخص من الشماعات الخشبية.

الشماعات الخيزران

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لتجنب تلف الملابس.. احذر 3 أخطاء عند استخدام المكواة

المكواة من الأدوات الأساسية في المنزل؛ إذ إن كي الملابس من عادات النظافة الشخصية التي لا غنى، وتساعد في الحصول على مظهر رائع وأنيق، من خلال التخلص من التجاعيد ومنح الملابس مظهرًا مهندمًا، ولكن هناك بعض الأخطاء التي يقع فيها البعض عند الكي تسبب تلف الملابس؛ لذا نسلط الضوء عليها لتجنبها.

3 أخطاء عند استخدام المكواة

وأشار موقع «better home» إلى بعض الأخطاء التي يجب الحذر منها عند استخدام المكواة للحفاظ على الملابس وكيها بشكل صحيح.

1. عدم ضبط درجة الحرارة المناسبة

كل نوع من الأقمشة يتطلب درجة حرارة معينة للكي، ولذلك استخدام حرارة عالية على الأقمشة الرقيقة كالحرير والساتان قد يؤدي إلى حرقها وتلفها، بينما قد لا تكون الحرارة المنخفضة كافية لإزالة التجاعيد من الأقمشة القطنية الثقيلة، ولتجنب هذا الخطأ يجب قبل البدء بالكي التأكد من قراءة تعليمات العناية بالملابس الموجودة على الملصق الداخلي.

2. الكي على الملابس المبتلة أو الرطبة

قد يبدو رش القليل من الماء على الملابس فكرة جيدة لإزالة التجاعيد الصعبة، ولكن الكي على ملابس رطبة جدًا قد يؤدي إلى ظهور بقع صفراء أو حروق، بالإضافة إلى ذلك، قد يتسبب ذلك في تمدد القماش وتغيير شكله، ولذلك اترك الملابس تجف تمامًا قبل الكي، وإذا كانت الملابس مجعدة جدًا، يمكنك استخدام البخار بدلًا من رش الماء مباشرة على القماش.

3. الكي على أزرار أو سحابات

قد يؤدي الكي المباشر على الأزرار أو السحابات إلى ذوبانها أو ترك علامات قبيحة على القماش، ولذلك قبل البدء بالكي، أغلق جميع الأزرار والسحابات واقلب الملابس ذات الزخارف أو الأزرار المعقدة إلى الداخل، كما يمكنك استخدام قطعة قماش رقيقة لحماية القماش من الحرارة المباشرة في أثناء كي المناطق القريبة من الأزرار أو السحابات.

نصائح إضافية للحفاظ على ملابسك

كما أن هناك بعض النصائح الأخرى التي يمكن من خلالها الحفاظ على الملابس وحمايتها من التلف عند الكي، وهي:

تنظيف المكواة بانتظام إذ يساعد ذلك في إزالة أي رواسب قد تتراكم عليها وتؤثر على جودة الكي. استخدم لوح كي نظيف وخالي من أي أتربة أو شوائب قد تلتصق بالملابس في أثناء الكي. بدء الكي بالأقمشة الرقيقة ثم الانتقال إلى الأقمشة الثقيلة.

مقالات مشابهة

  • 3 علامات في المنام تدل على بشارة الزواج.. تفسير حلم الملابس الجديدة
  • السيسى يعلق على استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة
  • عاجل - ماذا قال الرئيس السيسي عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة؟
  • لتجنب تلف الملابس.. احذر 3 أخطاء عند استخدام المكواة
  • نائب عن نينوى: الأحزاب الكوردية لن تتراجع رغم استغلال البعض للمال والحشد سياسيا
  • البلاستيك والخشب وبقايا النخيل.. تحويل النفايات إلى تحف فنية بالشرقية
  • «إكس» تُجري تغييرات في نظام الحظر
  • الحرب ,,, والموبقات الثلاث
  • لماذا يرغب البعض في تصفح ملفاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي؟
  • دونتهم الصفحات كأسوأ أنواع السياسيين الذين خانوا أوطانهم