بدء حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي المُقام في جدة بالمملكة العربية السعودية، وتألق الكثير من النجوم والنجمات على السجادة الحمراء، وسيطر اللون الأسود على فساتين نجمات الوسط الفني، ومن المرجح أن يكون ذلك تضامنًا مع أحداث وشهداء قطاع غزة، وجاءت النجمات من بينهن ياسمين صبري ونادين نجيم ودانييلا رحمة وأمينة خليل.

 نجوم الفن في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

 

واستقبل حفل الافتتاح عددا كبيرا من نجوم الفن من مختلف أنحاء العالم، بينهم: نبيلة عبيد، ويل سميث، بوراك أوزجيفيت، مريم أوزرلي، نادين نسيب نجيم، قصي خولي، المخرج يسري نصر الله، أحمد حاتم، أسيل عمران، ياسمين صبري، شيرين رضا، رايا أبي راشد، ياسمين رئيس، لبلبة، ليلى علوي، والمخرج عمر عبد العزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية، مسعد فودة، نقيب المهن السينمائية، خالد عبد الجلي، ل مستشار وزيرة الثقافة لشؤون السينما.

 حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

 

وتقام الدورة الثالثة في الفترة من ٣٠ نوفمبر حتى التاسع من ديسمبر المُقبل، وتشهد مشاركة عدد ضخم من الأفلام من مختلف أنحاء العالم، وشهد الحفل تكريم عدد من نجوم العالم، بينهم: ديان كروجر، رانفير سينج، عبدالله السدحان.

 لجنة تحكيم الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي

 

ويذكر أن مهرجان البحر الأحمر قد أعلن عن لجنة تحكيم دورته الثالثة، التي يرأسها الكاتب والمنتج والمخرج العالمي باز لورمان، صاحب الفيلمين الشهيرين "إلفيس، ومولان روج "، كما سينضم إلى لجنة التحكيم كل من: الممثل السويدي الأمريكي جويل كينمان، من أعماله فيلمي "ليلة صامتة" و"الفرقة الانتحارية " ومسلسل "للبشرية الجمعاء"، والممثلة المرشحة لجائزة بافتا فريدا بينتو، من أعمالها فيلمي "مليونير متشرد" و"فارس الكؤوس"، والممثلة المصرية أمينة خليل، من أعمالها مسلسلي "جراند أوتيل" و"ليالي أوجيني"، والممثلة الإسبانية باز فيجا، من أعمالها مسلسل "أو أي" والعديد من الأعمال الأخرى.

نجوم في مهرجان البحر الأحمر نجوم في مهرجان البحر الأحمر نجوم في مهرجان البحر الأحمر نجوم في مهرجان البحر الأحمر نجوم في مهرجان البحر الأحمر نجوم في مهرجان البحر الأحمر نجوم في مهرجان البحر الأحمر IMG-20231130-WA0006 IMG-20231130-WA0005 IMG-20231130-WA0004 IMG-20231130-WA0003

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي افتتاح مهرجان البحر الأحمر السینمائی IMG 20231130

إقرأ أيضاً:

الفيلم الفلسطيني اللِد ينطلق في سينما عقيل بالإمارات

يشهد الفيلم الوئاثقي الفلسطيني اللِد للمخرجين رامي يونس وسارة إما فريدلاند انطلاقه التجاري المنتظر في الإمارات العربية المتحدة في سينما عقيل لمدة أسبوعين من 28 يونيو وحتى 11 يوليو.

قصة فيلم اللد


يحكي الفيلم قصة مدينة اللِد التي مثلت يومًا حلقة وصل بين فلسطين والعالم؛ ماضيها وحاضرها وتخيل افتراضي لما كان من المحتمل أن يغدو مستقبلها. تحكي لنا المدينة، التي تقوم بأدائها الصوتي ميساء عبد الهادي، عمق التأثير والصدمة المدمرين للمجازر والتهجير الذين حطما هويتها. ويكشف ساكنو المدينة في حكاياتهم الكثير عن اللِد.

 

وقد شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان عمّان السينمائي الدولي بالأردن، حيث نافس في مسابقة الأفلام الوثائقية العربية الطويلة وفاز بجائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم وثائقي بالإضافة إلى جائزة الفيبرسي، ثم جال بعدها عدة مهرجانات دولية منها مهرجان بونه السينمائي الدولي في الهند ومهرجان الشرق الأوسط الآن ومهرجان الأرض السينمائي بإيطاليا، مهرجان ريل فلسطين السينمائي بالإمارات العربية المتحدة، ومهرجانيّ الفيلم الفلسطيني وملبورن لأفلام الخيال العلمي في أستراليا.
 

جوائز الفيلم 


حصد الفيلم عدة جوائز كان آخرها جائزة أفضل فيلم آسيوي بمهرجان برمانا للسينما الآسيوية بإيطاليا، وتنويه خاص من لجنة التحكيم وتنويه من الاتحاد الوطني لنقاد السينما من مهرجان سغاردي ألتروف الدولي لسينما المرأة بإيطاليا. كما حصد مؤخرًا جائزة الجمهور في مهرجانين، حيث فاز بجائزة الجمهور لأفضل فيلم وثائقي بمهرجان هيوستن للسينما الفلسطينية وجائزة اختيار الجمهور لأفضل فيلم طويل بمهرجان سان دييغو للفيلم العربي.

فريق عمل اللد


اللِد من إخراج رامي يونس وسارة إما فريدلاند ويشاركهما التأليف إياس سلمان، ويشارك روجر ووترز عضو فرقة بينك فلويد الشهيرة كمنتج منفذ للفيلم. تتولى MAD WORLD مبيعات الفيلم عالميًا بينما تتولى MAD Distribution مهام التوزيع في العالم العربي.

مقالات مشابهة

  • نيللي كريم تنافس نجمات هوليوود في أسبوع الموضة بباريس (صور)
  • فيلم سموكي آيز لـ علي علي ومروان موسى ينافس في مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • التعادل ينهي لقاء القاسم ونفط الوسط بدوري نجوم العراق
  • الشابة لينا العبود تترك بصمةً خاصةً في أعمالها الفنية
  • بعد مشاركته في مهرجان عمان.. الكشف عن الإعلان الرسمي لـ فيلم «إن شاء الله ولد»
  • إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم إن شاء الله ولد
  • كيف قلبت الزوارق الأوكرانية المسيّرة موازين معركة البحر الأسود؟
  • مهرجان فرق الأقاليم يحتفي بـ "يا عزيز عيني" على مسرح السامر
  • الفيلم الفلسطيني اللِد ينطلق في الإمارات
  • الفيلم الفلسطيني اللِد ينطلق في سينما عقيل بالإمارات