الشارقة: «الخليج»

يبدأ أعضاء من الهيئة التدريسية والباحثين من الجامعة الأمريكية في الشارقة، مع انطلاقة مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ (كوب 28)، بالمشاركة في مجموعة من الجلسات الحوارية والنقاشية خلال المؤتمر.

ومن بين المشاركين في المؤتمر، الدكتورة فاتن سمارة، أستاذة علوم الأحياء والكيمياء والبيئة من كلية الآداب والعلوم في الجامعة، والتي تنظم وتدير حلقات نقاشية على مدى خمسة أيام خلال المؤتمر، تتناول التدخلات المناخية المؤثرة من خلال الابتكارات التحويلية في قطاع التعليم والفرص والإمكانات.

كما تنظم الدكتورة فاتن سمارة وتدير جلسة بالتعاون مع شبكة أبحاث تغيّر المناخ التابعة لوزارة التغيّر المناخي والبيئة، حول تحليل الفجوات في أبحاث تغيّر المناخ في دولة الإمارات.

كما تنظم الدكتورة نوريتا أحمد، أستاذة نظم المعلومات وتحليلات الأعمال ومديرة مركز الابتكار في التدريس والتعلم في كلية إدارة الأعمال، جلسة حول تصميم المناهج والتعليم من أجل التنمية المستدامة.

وتشارك الدكتورة مي زكي، أستاذ مشارك في دراسات اللغة العربية والترجمة والمدربة المعتمدة في جمعية تصميم التعلم والتعليم من أجل التنمية المستدامة، مع الدكتورة نوريتا أحمد في مناقشة تصميم المناهج والتعليم من أجل التنمية المستدامة».

كما يشارك الدكتور فادي احمد العلول، عميد كلية الهندسة في الجامعة، في المائدة المستديرة للاستدامة التي نظمتها شنايدر إلكتريك، حول تحفيز إزالة الكربون: التكنولوجيا الرقمية والاستراتيجية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الجامعة الأمريكية في الشارقة كوب 28 الإمارات التغير المناخي

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات المواكبة لخطط التنمية المستدامة

قال الكاتب الصحفي محمد عز الدين، إنّ هناك منافسة شرسة في الأسواق العالمية من خلال السعي لجذب الاستثمارات، موضحا أنّ هناك تطويرا لبيئات الاستثمار في مختلف الدول.

وأشار «عز الدين» إلى أنّ الدولة المصرية تضع خطة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتنفذها وزارة المالية عن طريق التسهيلات والتيسيرات الضريبية، كما أنّ وزارة الاستثمار تعمل على مد وزيادة حزم الاستثمار الأجنبي والتشجيع عليه.

التشجيع على جذب الاستثمار

وأضافت «عز الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتسهيل إجراءات الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص، فضلا عن الحث على جذب المشروعات الكبرى والمستثمرين أصحاب الخطط والأنشطة المتماشية مع خطة التنمية المستدامة واستخدام الوقود الأخضر بمعنى تقدير عملية الاستثمارات في المستقبل.

مشروع رأس الحكمة أبرز الاستثمارات في مصر

وذكر الكاتب الصحفي أنّه جرى الانتهاء من تنفيذ حوالي 80% من الخطط والمزايا المتعلقة بالتسهيلات التي توفرها الدولة للمستثمرين، ما أدى إلى زيادة حجم الاستثمارات بصورة غير مسبوقة، لافتا إلى أنّ مشروع «رأس الحكمة» أبرز هذه الاستثمارات، كما أنّ الدولة تسعى إلى إنهاء المشكلات وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة لأسباب تمويلية أو إجرائية.

مقالات مشابهة

  • كيف تسهم المبادرات المجتمعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة؟
  • محافظ المنيا: مبادرة بداية تفتح آفاقًا جديدة للاستثمار وتدعم التنمية المستدامة
  • حلوان تطلق مبادرات جديدة لمحو الأمية ودمج ذوي الإعاقة
  • مجلس أمناء مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائباً للرئيس.. و"بهجت": قامة مرموقة تساهم في تحقيق رؤيتنا
  • «المالية» تتعاون مع «البنك الدولي» لتعزيز التنمية المستدامة
  • الاستدامة في تمويل التنمية المستدامة
  • كاتب صحفي: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات المواكبة لخطط التنمية المستدامة
  • جامعة حلوان تساهم في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • دمياط تحصد 6 مراكز على مستوى الجمهورية في التنمية المستدامة
  • انطلاق منتدى "دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة".. اليوم