كشفت مصادر مطلعة عن استقدام مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران قوات واستحداث تحصينات بحرية عسكرية لحماية سفينة الشحن "جالاكسي ليدر" المحتجزة لديها في سواحل ومياه محافظة الحديدة (غربي اليمن).

ونشرت شركة "ماكسار" (Maxar) الأميركية غير الحكومية صورة ملتقطة عبر الأقمار الصناعية، أظهرت اليوم الخميس تواجد لنش حربي بحري وزورق بحري تابعين للمليشيات الحوثية بالقرب من سفينة الشحن "جالاكسي ليدر" بشكل دائم لحمايتها.

وقالت المصادر لوكالة خبر، إن مليشيا الحوثي استحدثت تحصينات بحرية حربية ووحدة عسكرية حول سفينة الشحن "جالاكسي ليدر" المختطفة والمناطق المحيطة بها لحمايتها وسط مخاوف حوثية من عملية إنزال أمريكية أو إسرائيلية لاستعادتها.

جاء ذلك بعد قيام المليشيات الحوثية بتحريك سفينة الشحن "جالاكسي ليدر" وتبديل موقعها للمرة الثالثة على التوالي بعد أكثر من أسبوع على اختطافها، حيث قامت المليشيات المدعومة إيرانيا بعد اختطافها بنقلها الى ميناء الحديدة ثم قامت لاحقا بنقلها إلى قرب الناقلة البديلة لخزان صافر بميناء الصليف ثم نقلتها أول من أمس إلى خليج ديقنوا في مياه ساحل جزيرة رأس عيسى شمال محافظة الحديدة.

ولفتت المصادر إلى أن سفينة "جالاكسي ليدر" ترسو حاليا في ميناء رأس عيسى شمال الحديدة، تحديدا في خليج ديقنوا منطقة ذات عمق بحري بالقرب من خزان "صافر" النفطي ومصافي العيسي ومقابل الشركة اليمنية لتكرير السكر وشرق مرفأ الصيادين.

وكانت مليشيا الحوثي اختطفت سفينة الشحن اليابانية "جالاكسي ليدر" Galaxy Leader والمملوكة جزئياً للملياردير الإسرائيلي أبراهام أونغار في البحر الأحمر واقتادتها إلى سواحل محافظة الحديدة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی جالاکسی لیدر سفینة الشحن

إقرأ أيضاً:

إصابة مواطن وزوجته بانفجار لغم حوثي في الحديدة

أصيب مواطن وزوجته بجروح خطيرة، جراء انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية، الجمعة، في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

واوضحت مصادر محلية، أن لغما حوثياً انفجر بمواطن وزوجته، كانا يستقلان دراجة نارية في طريقهما إلى منزلهما جنوب مديرية الدريهمي.

وحسب المصادر، اصيب المواطن وزوجته بجروح خطيره بشظايا اللغم، وحالتهما الصحية حرجة.

وكانت قالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، إنها سجلت سقوط 7 قتلى مدنيين ومصابين اثنين، جراء انفجار الغام أرضية ومتفجرات في ذات المحافظة خلال شهر مايو/أيار الماضي.

وحسب تقارير حكومية ودولية، زرعت مليشيا الحوثي منذ بداية الحرب التي اندلعت عقب انقلاب 21 سبتمبر/أيلول 2014، أكثر من مليوني لغم في مختلف المناطق التي سيطرت عليها.

وراح ضحية هذه الألغام آلاف المدنيين، غالبيتهم من النساء والأطفال، والبعض منهم باتوا يعانون من إعاقات دائمة.

مقالات مشابهة

  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية بحرية
  • إصابة مواطن وزوجته بانفجار لغم حوثي في الحديدة
  • هيئة بحرية: سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة تجارية شمال غرب الحديدة
  • هيئة بحرية بريطانية: سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • شركة أمن بحري: تعرض سفينة متجهة إلى السعودية لمقذوف على بُعد 84 ميلاً غربي ميناء الحديدة
  • هيئة بحرية بريطانية: هجوم بزورق مفخخ استهدف سفينة غربي الحديدة اليمنية
  • هيئة بحرية تعلن عن تعرض سفينة تجارية لمقذوف غرب ميناء الحديدة
  • شركة أمن بحري: لا إصابات جراء تعرض سفينة لمقذوف قبالة الحديدة باليمن
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة إسرائيلية في حيفا
  • نجل قيادي حوثي يختطف 4 وجهاء محليين لتمرير عملية نهب أراضٍ في الحديدة