أخبار ليبيا 24 – خاص 

أكد مصدر مسؤول في ميناء الحريقة النفطي في طبرق، اليوم الخميس، أن الناقلة النفطية (مارلين سانتوريني) رست اليوم على رصيف الميناء. 

وأضاف المصدر في تصريح لـ”أخبارليبيا24″ أن الناقلة ستشحن مليون برميل من النفط الخام في طريقها إلى الصين. 

وأشار المصدر إلى أن هذه الناقلة هي الناقلة السابعة في شهر نوفمبر والأخيرة، لافتاً إلى أن الناقلة تحمل علم جزر المرشال وقادمة من اليونان.

 

وأوضح أن الإنتاج المستلم اليوم من حقلي مسلة والسرير قد بلغ 210 ألف برميل عبر أنبوب بطول 513 كيلو متر وقطر 34 بوصة. 

وأفاد المصدر أن ميناء الحريقة سجل رقمًا قياسيًا هذا العام بتصدير سبعة مليون برميل خلال شهر نوفمبر وهذا الرقم لم يسجل في الشهور السابقة. 

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تشن غارات على منشآت نفطية وبحرية في اليمن وتقول منتشية: ذراعنا طويلة تصل إلى أبعد من ذلك

في عملية جوية واسعة النطاق، استهدفت عشرات الطائرات التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، بما في ذلك طائرات مقاتلة وطائرات استطلاع، أهدافاً عسكرية يستخدمها الحوثيون في اليمن، بتوجيه من شعبة الاستخبارات.

اعلان

وشاركت عشرات الطائرات الإسرائيلية في العملية، التي ضربت على بعد 1800 كيلومتر من الأراضي الإسرائيلية. وشملت الأهداف محطات توليد الكهرباء وميناء بحريا يستخدم لاستيراد النفط، بالإضافة إلى الإمدادات العسكرية والنفط، حسبما أفاد الجيش الإسرائيلي.

وقال قائد سلاح الجو الإسرائيلي تومر بار في بيان له: ”كل من يحاول المساس بالمدنيين في دولة إسرائيل سنصل إليه".

بدوره، قال رئيس هيئة الأركان العامة هرتسي هاليفي: ”نحن نعرف كيف نصل إلى أماكن بعيدة جدًا، ونعرف كيف نصل إلى أبعد من ذلك، ونعرف كيف نضرب هناك بدقة“.

Relatedالأمم المتحدة: مقتل 13 شخصًا على الأقل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمنشاهد: طوفان بشري تحت المطر في اليمن دعما لغزة وللمسجد للأقصى في الذكرى 55 لإحراقهمسؤول سابق في الاستخبارات السعودية يزعم أن الأمير محمد بن سلمان زوّر توقيع الملك لشن حرب على اليمن

وبحسب ما ذكره الجيش الإسرائيلي فإن أهداف الغارات كانت احتياطيات النفط في رأس عيسى وميناء الحديدة.

وأشار الجيش الإسرائيلي إل أن ذراعه الاستخباراتي اختار الأهداف بناءً على الأماكن التي تقوم إيران بتسليم الأسلحة للحوثيين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار اليمن إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ359: إسرائيل تلوح بتوغل بري وانتشال جثة نصر الله وحزب الله يؤكد مقتل قادة آخرين يعرض الآن Next جاسوس إيراني باع نصر الله؟ يعرض الآن Next نجيب ميقاتي: لا خيار الا الدبلوماسية وعملية النزوح هي الأكبر في لبنان يعرض الآن Next محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم يعرض الآن Next منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر: نصر الله أولهم.. أبرز قادة حزب الله بين أكثر من 20 اغتالتهم إسرائيل اعلانالاكثر قراءة 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر اللهحزب اللهإسرائيللبنانغزةالحرس الثوري الإيرانيجنوب لبناناعتداء إسرائيلحركة حماسمحمد بن سلمانإنذار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار
  • حجم تجارة النفط العالمية قد يرتفع 12 مليون برميل يوميًا بحلول 2050
  • إسرائيل تشن غارات على منشآت نفطية وبحرية في اليمن وتقول منتشية: ذراعنا طويلة تصل إلى أبعد من ذلك
  • فيديو| أمانة جدة لـ "اليوم": إطلاق مشروع  فرز النفايات من المصدر في 17 حي بجدة 
  • الموافقة على إفصاح المجموعة المتكاملة "المعدّل" بشأن زيادة رأس المال بـ 21 مليون جنيه
  • العمليات اليمنة العراقية تضع الموانئ الإسرائيلية في خطر
  • بتوقيتك.. موعد مباراة الشباب والرائد والقنوات الناقلة اليوم في دوري روشن
  • الطلب على النفط في أفريقيا قد يتضاعف إلى 9 ملايين برميل يوميًا
  • وصول ناقلة وقود “الديزل” إلى رصيف طبرق البحري لتعزيز إمدادات الوقود
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 34 سنتا ليبلغ 73.84 دولار