أعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة، أن المملكة العربية السعودية ستمدد خفضها التطوعي، البالغ مليون برميل يوميا، الذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو 2023م، حتى نهاية الربع الأول من عام 2024م، وذلك بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس، وبذلك سيكون إنتاج المملكة ما يقارب 9 ملايين برميل يوميا، حتى نهاية شهر مارس من عام 2024م، ودعما لاستقرار السوق، ستتم إعادة كميات الخفض الإضافية هذه، تدريجيا، وفقا لظروف السوق.

 

كما بين المصدر لوكالة أنباء السعودية (واس) أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي، البالغ 500 ألف برميل يوميا، الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة، في شهر أبريل من عام 2023م، والممتد حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2024م.

وأكد المصدر أن هذا الخفض التطوعي الإضافي يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هدف استقرار وكالة أنباء التنسيق العرب السعودية مملكة العربية السعودية استقرار السوق مليون برميل وزارة الطاقة 500 ألف برميل المملكة العربية حتى نهایة من عام

إقرأ أيضاً:

انكماش اقتصاد فلسطين 35% بالربع الأول بسبب الحرب في غزة

انكمش الاقتصاد الفلسطيني بنسبة 35 بالمئة على أساس سنوي، خلال الربع الأول من العام الجاري، مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة شهرها التاسع.

جاء ذلك بحسب تقديرات أولية صادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، الخميس، قال فيها إن "المنظومة الاقتصادية لقطاع غزة انهارت بالكامل".

وقال الإحصاء الفلسطيني: "انكمش قطاع غزة خلال الربع الأول 2024 بنسبة 86 بالمئة على أساس سنوي، رافق ذلك تراجع في اقتصاد الضفة الغربية بنسبة 25 بالمئة".

وسجلت جميع الأنشطة الاقتصادية تراجعاً حاداً بالقيمة المضافة، حيث سجل نشاط التعدين، والصناعة التحويلية والمياه والكهرباء تراجعاً بنسبة 63 بالمئة في فلسطين.

كما انكمش نشاط الإنشاءات بنسبة 51 بالمئة، ونشاط الزراعة والحراجة وصيد الأسماك بنسبة 33 بالمئة، ونشاط تجارة الجملة والتجزئة بنسبة 36 بالمئة.

وبلغت قيمة الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الأول 2024 في الضفة الغربية 2.474 مليار دولار، وفي قطاع غزة 92 مليون دولار.

وبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في فلسطين بالأسعار الثابتة 491 دولار خلال الربع الأول من 2024، مسجلاً انخفاضاً بنسبة 36 بالمئة بالمقارنة مع الربع المناظر من 2023.

مقالات مشابهة

  • انكماش اقتصاد فلسطين 35% بالربع الأول بسبب الحرب في غزة
  • صادرات الغذاء الأكثر نموًا خلال الربع الأول من 2024
  • ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بعجز بنحو 1.5 مليون برميل يوميا في الربع الثالث
  • المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط ترفع أسعار النفط
  • استثمارات بريطانية في الطاقة والبنية التحتية في المملكة
  • أصول قطاع التأمين بالإمارات ترتفع إلى 131.7 مليار درهم بنهاية الربع الأول
  • الاقتصاد الإسباني يسجل نموا بنسبة 0.8% في الربع الأول لعام 2024
  • النفط الكندي يحل مكان الخام العراقي في الساحل الغربي الأميركي
  • الوطنية للنفط تعلن رفع انتاجية أحد آبارها بمعدل 1350 برميل يوميا
  • الأول من نوعه عالمياً.. إطلاق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة في المملكة