شهد معالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وقفة الدعاء الصامت في ساحة ديوان ولي عهد ابوظبي احتفاء بيوم الشهيد وتقديرا لتضحيات شهداء الوطن الأبرار.

ودعا معاليه الله عز وجل أن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته و أن يحفظ دولة الإمارات العربية المتحدة ويديم عليها الأمن والاستقرار في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

وتضمنت فعالية الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية الوقوف دقيقة صمت و الدعاء لأرواح الشهداء في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا أعقبها رفع العلم و عزف السلام الوطني.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

سرور بن محمد يطلع على خطة «الأرشيف»

أبوظبي:«الخليج»

زار سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، الأرشيف والمكتبة الوطنية، حيث كان في استقباله حمد بن عبد الرحمن المدفع رئيس مجلس الإدارة، وتفقد سموه قاعة الشيخ سرور واطّلع على سير العمل في تجهيزها، وهي القاعة التي تؤرخ لمرحلة مهمة من تاريخ الدولة في البناء والتأسيس، وتعرض أفلاماً وثائقية تحكي جوانب من سيرته برفقة المؤسس والباني الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- إذ حاز سموه ثقة الشيخ زايد منذ تسلمه حكم إمارة أبوظبي.

وقد استمع سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان والوفد المرافق له إلى شرح مفصل من عبد الله ماجد آل علي مدير عام الأرشيف عن تصميم قاعة الشيخ سرور ومحتوياتها، وعن أهم إنجازات الأرشيف والمكتبة الوطنية، وخطته الاستراتيجية التي تمتد إلى عام 2032، وأبرز المشاريع والمبادرات المستقبلية.

وشهدت الزيارة جولة لسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان ، يرافقه زكي نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة- في قاعة الشيخ زايد بن سلطان، التي تحتضن الماضي، وتوثق اليوم، وتستشرف المستقبل، وفي سبيل ذلك تسخّر أحدث التقنيات المبتكرة وأساليب العرض لتقدم للزوار كبسولة معرفية تعزز الانتماء للوطن والولاء لقيادته الرشيدة في نفوس الأجيال، وتبهر زوارها بما حققته الإمارات من تقدم وتطور وازدهار.

وقد أشاد سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان بالدور الذي يؤديه الأرشيف والمكتبة الوطنية في توثيق ذاكرة الوطن وإتاحتها وحفظها للأجيال.

مقالات مشابهة

  • سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • نهيان بن مبارك: تعزيز إبداع الشباب ضمان لمستقبل مشرق
  • سرور بن محمد يطلع على خطة «الأرشيف»
  • السفير الإماراتي: نتطلع لتعزيز التعاون مع العراق في جميع الاصعدة
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد الاحتفال بيوم الوفاء بكلية الصيدلة
  • محمد بن زايد يهنئ هاتفياً رئيس إندونيسيا المنتخب بنجاح العملية الجراحية
  • رئيس الدولة يهنئ هاتفياً رئيس إندونيسيا المنتخب بنجاح العملية الجراحية