كشف السفير جورج عازر، سفير مصر في نيوزيلندا، آخر استعدادات بدء التصويت في السفارة المصرية في ويلينجتون للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

لماذا أغلقت شركة «ميتا» الألف الحسابات قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024؟ مراسل قطاع القنوات الإخبارية بـ "المتحدة" في أثينا: كل المصريين الذين التقيتهم أكدوا أنهم سيشاركون في الانتخابات

وقال "عازر" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خالد أبو بكر ببرنامج "كل يوم" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، "استعدينا على مدار الـ24 ساعة ومستعدين على مستوى الجالية نفسها ونذكرهم بضرورة الإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري".

كيفية المشاركة بالتصويت 

وأضاف "الجالية المصرية في نيوزيلندا تتراوح ما بين 5 إلى 7 آلاف مواطن، ولكنهم غير مركزين في العاصمة ونتوقع زيادة الإقبال على التصويت خلال أيام الويك إند لأن بعض المواطنين قد يضطرون للسفر بالطائرات للإدلاء بأصواتهم".

وأشار إلى أن السفارة استعدت للانتخابات الرئاسية على عدة مستويات، تضمنت تجهيز المكان للتصويت، ثم الوسيلة التي سيتحرك بها المصريين لممارسة حقوقهم الدستورية بشكل مبسط حتى لا يتحملوا أي عناء.

وتابع "يمكن للمصريين في نيوزيلندا التصويت من خلال الباسبور المميكن الساري، أو بطاقة رقم قومي سارية أو غير سارية".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الجالية المصرية التصويت خالد أبو بكر السفارة المصرية الانتخابات التصويت بالانتخابات التصويت بالانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية

انطلقت رسميا، صباح اليوم الجمعة، عملية التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14 بين المرشحين سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، أن الجولة الأولى قد جرت يوم الجمعة الماضية 28 يونيو، بين المرشحين الأربعة، سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان، ومحمد باقر قاليباف، ومصطفى بورمحمدي، ولم يستطع أيا منهم الحصول على الأغلبية المطلقة، لتذهب الانتخابات إلى جولة ثانية بين المرشحين اللذين حازا العدد الأكبر من الأصوات، حيث حصل مسعود بزشكيان على 10 ملايين و415 ألفا و191 صوتاً أي بنسبة 42% من إجمالي الأصوات، وسعيد جليلي على 9 ملايين و473 ألفاً و298 صوتاً أي بنسبة 39% من إجمالي الأصوات.

ووفقا للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية، ويبلغون من العمر 18 عاماً على الأقل، يمكنهم المشاركة في الانتخابات الرئاسية من خلال إبراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات أكثر من 61 مليون شخص، وسيدلي الناخبون بأصواتهم في 58 ألفاً و640 مركز اقتراع داخل إيران، و340 مركزا في 95 دولة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • نتائج أولية.. تقدم بزشكيان على جليلي بالانتخابات الرئاسية بإيران
  • «القاهرة الإخبارية».. تمديد التصويت بالانتخابات الرئاسية الإيرانية للمرة الثالثة
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • مد فترة التصويت للمرة الثالثة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • التلفزيون الإيراني: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى 10 مساء
  • إيران.. تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • بدء التصويت بالانتخابات العامة في بريطانيا