شن رئيس مركز ومدينة ملوي، حملة لرصد كافة حالات التعديات بالبناء المخالف والعشوائي وإزالة كافة أشكال التعديات والتصدي بكل حسم وتطبيق القانون على المخالفين، وتمت إزالة 3 حالات أعمال بناء مخالف بدون ترخيص، بحي غرب المدينة، وذلك بحضور رئيس الحي ومدير التنظيم ومسؤول عمليات الوحدة، وعلى الفور تمت إزالة المخالفة والتحفظ على المواد المستخدمة فالبناء.

التحفظ على الأخشاب المستخدمة في أعمال الشدة الخشبية

كما نفذت الوحدة المحلية لمجلس قروي دروة، برئاسة على حسن رئيس القرية، من إزالة بناء مخالف بدون ترخيص بقرية دروة، وإزالة وفك شدة خشبية وتم التحفظ على الأخشاب المستخدمة في أعمال الشدة الخشبية واتخاذ الإجراءات القانونية.

كما تم رصد حالة أعمال بناء مخالف بقرية أبشادات برئاسة أشرف سطوحي رئيس القرية وبرفقته عدد من الجهات المعنية، وتمت إزالة المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

كما تمكن محمد عبدالغني نائب رئيس المدينة، من إيقاف أعمال بناء مخالف بدون ترخيص بالدور السادس علوي بجوار النادي الرياضي بحي شمال2،مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، كما قام عمر إبراهيم رئيس حي جنوب المدينة من إزالة أشغال طريق بشارع الشيخ ناصر، للقضاء على العشوائيات بالشوارع الرئيسية.

وشدد «السايس» على استمرار الحملات الميدانية والمتابعة المستمرة للقضاء على حالات البناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، تنفيذاً لتوجيهات اللواء الوزير أسامه القاضي محافظ المنيا بالقضاء على عشوائية البناء، وإزالة كافة أشكال التعديات والتصدي بكل حسم وتطبيق القانون على المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حملات ميدانية إزالة تعديات البناء المخالف مركز ملوي بدون ترخیص أعمال بناء بناء مخالف

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات بعدة مدن جديدة

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن: السادات، وبدر، والشيخ زايد، والنوبارية الجديدة، ودمياط الجديدة، والعبور، والشروق، و15 مايو، نفذت حملات مكبرة بالتعاون مع الشرطة، أسفرت عن التصدي وإيقاف وإزالة مخالفات بناء، ورفع إشغالات، وظواهر عشوائية، للحفاظ على المظهر الحضاري للمدن الجديدة، وعدم السماح بالتعدي على حقوق المواطنين أو الدولة.

الإسكان: تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بهذه المدن وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن

وطالب مسئولو أجهزة تلك المدن، أصحاب قطع الأراضي والمواطنين، بالالتزام بالشروط البنائية وعدم تنفيذ أعمال مخالفة، وتوجيه الاستثمار في البناء طبقاً للتراخيص حفاظاً على المدخرات، وتجنب القيام بأنشطة عشوائية، لعدم الوقوع تحت طائلة القانون، مؤكدين عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم.

وفي هذا الإطار، أكد المهندس ياسر عبد الحليم حسن، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، التصدي للمخالفات والإشغالات بالمدينة، حيث قامت حملة مكبرة من الجهاز وشرطة التعمير بتنفيذ قرارات غلق وتشميع لمخالفة شروط التعاقد والتخصيص بمختلف أنحاء المدينة.

وأوضح رئيس جهاز مدينة السادات، أن الحملة أسفرت عن تنفيذ 38 قرار غلق وتشميع لبدرومات مخالفة بالمناطق السكنية (23 - 24 – 26 – 27 – 28 - 31) ومناطق أخرى، لمخالفة شروط التعاقد والتخصيص.

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعدٍّ على أراضي زراعية بالمنيا
  • إزالة 7 حالات تعد بالبناء المخالف في قرى مركز ملوي بالمنيا
  • إزالة 7 حالات بناء مخالف بمحافظة الغربية
  • إزالة 27 حالة تعد بناء مخالف بمدينة سمسطا ببني سويف
  • إيقاف أعمال بناء على أرض زراعية بقرية فاو قبلى بدشنا
  • إزالة 6 حالات تعد علي أراض زراعية المنيا
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات بعدة مدن جديدة
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات وظواهر عشوائية بعدة مدن جديدة (صور)
  • إزالة 5 حالات تعد على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات في حملات مكبرة بـ 8 مدن جديدة