تراجع منتخبنا الوطني الأول 4 مراكز في التصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم شهرياً ليستقر عند المركز 86 برصيد 1277.29 نقطة بعدما فقد 4.17 نقطة خلال التجمع الدولي الأخير الذي شهد فوزه على المنتخب اليمني وخسارته أمام المنتخب الإمارات في التصفيات المشتركة لكأسي العالم واسيا. التراجع «الأحمر» كان متوقعاً في ظل تقدم منتخبات من مختلف القارات وتحقيقها لنتائج إيجابية في مختلف المشاركات القارية، إلا أن التراجع ام يكن سيئا في هذا الشهر خصوصاً مع تقدم منتخبنا مركزاً واحداً على صعيد التصنيف الاسيوي في ظل تراجع المنتخب الأردني للمركز 13 وهو ما سمح لمنتخبنا التقدم عليه والحلول مكانه.

ويأخذ التصنيف العالمي والقاري أهمية كبيرة في الفترة القادمة خصوصاً أنه سيحدد المستوى الذي سيكون عليه منتخبنا في المرحلة القادمة من التصفيات الخاصة بكأس العالم في حال نجح في الوصول إليها وهو الأقرب مع المنتخب الإماراتي لحجز بطاقتي العبور عن المجموعة الثامنة التي يتواجد معهما فيها منتخبي اليمن ونيبال. وستكون مهمة منتخبنا الوطني مهمة في المشاركة القادمة من خلال كأس أسيا التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة في يناير وفبراير القادمين، وسيواجه خلالها «الأحمر» منتخبات كوريا الجنوبية، ماليزيا والأردن وتأخذ المشاركة أهمية كبيرة في تحديد مسار منتخبنا في بقية مشواره القاري.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

منتخب السلة يدخل معسكر دبي قبل بطولة «وليام جونز»

علي معالي (أبوظبي)
دخل منتخبنا الوطني لرجال السلة معسكره المغلق في دبي، استعداداً للسفر صباح يوم الجمعة المقبل إلى الصين تايبيه، للمشاركة في بطولة وليام جونز، والتي تعتبر محطة تجهيز مهمة وترتيب الأوراق، قبل استكمال منافساته في تصفيات كأس أمم آسيا في نوفمبر المقبل بلقاء الجولة الثالثة ضد منتخب لبنان في المجموعة السادسة، والتي تضم كلا من لبنان والبحرين وسوريا، إضافة إلى منتخبنا.
ويتدرب المنتخب يومياً على صالة نادي النصر حتى موعد السفر تحت قيادة د. منير بن الحبيب ومساعديه سالم عتيق وجاسم عبدالرضا، والإداري راشد آل علي، إضافة إلى راشد عبدالله مدير المنتخبات، ويترأس بعثة المنتخب في هذه الرحلة عبداللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد، رئيس لجنة المنتخبات.
قال راشد عبدالله: «كان هناك معسكر مفتوح منذ اليوم الأول من هذا الشهر، ثم دخلنا المعسكر المغلق بعدها ب 7 أيام، بوجود 21 لاعباً، وسيتم الاستقرار قبل السفر على عدد ما بين 14 إلى 16 لاعباً، وتم إضافة ثنائي نادي الوصل خالد خليفة وسالم خليفة».
وأضاف: «بطولة وليام جونز يشارك فيها منتخبات قوية للغاية، سواء الفلبين أو اليابان والصين تايبيه بفريقين، ويبدأ منتخبنا مشواره في البطولة يوم 13 الشهر الجاري أمام الفلبين، وتحظى المباريات بحضور جماهيري كبير لوجود مستويات متميزة والشعبية الجارفة للعبة السلة في الصين تايبيه».
وكان المنتخب قد خسر في أول مباراتين بالتصفيات الآسيوية أمام البحرين بنتيجة 64- 70، ومن سوريا 63- 78، ومباراة الجولة الثالثة بالمجموعة ستكون ضد منتخب لبنان يوم 22 نوفمبر المقبل.

أخبار ذات صلة أوروبان يصل الصين في "مهمة سلام" جمارك دبي تطلق نظام الإفصاح الطوعي عن الأخطاء الجمركية

مقالات مشابهة

  • نستهدف تراجع الأسعار.. مدبولي: مشكلات المواطن الشغل الشاغل للحكومة الجديدة
  • مدربون ومحللون: القرعة متكافئة .. والفرصة مواتية لكتابة التاريخ بماء الذهب لأول مرة
  • منتخب السلة يدخل معسكر دبي قبل بطولة «وليام جونز»
  • جامعة بني سويف في المركز العاشر محليًا و1109 عالميًا بالتصنيف الهولندي ليدن
  • مهمة بحرية أوروبية: دمرنا طائرتين مسيّرتين في خليج عدن
  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • التعليم العالي تعلن إدراج 15 جامعة مصرية في تصنيف ليدن الهولندي
  • «التعليم العالي»: إدراج 15 جامعة مصرية في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • جامعة القاهرة تتقدم بنسبة 34.3% وتتصدر الجامعات الأفريقية مجتمعة
  • جامعة القاهرة تحتل المركز الـ 260 عالميًا في تصنيف «ليدن» الهولندي