أكدت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أن كوكبة ونخبة الخيول العالمية تتنافس على مضمار أبوظبي الأحد المقبل للفوز بالنسخة التاسعة لكأس جوهرة “تاج الشيخ زايد”، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.

وأوضحت أن جمهور وعشاق السباقات على موعد مع فعاليات مهمة، على مضمار العين اليوم الجمعة لمتابعة مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ثم سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة لفئة السيدات للإسطبلات الخاصة غدا السبت في قرية الإمارات العالمية للقدرة، وصولاً إلى فعاليات الأحد المقبل على مضمار نادي أبوظبي للفروسية التي تتضمن سباق جوهرة “تاج الشيخ زايد”.

وقالت إن المشاركة الكبيرة من الخبراء والمختصين والباحثين في النسخة ال 13 من الملتقى العالمي لخيول السباق العربية، بفندق “دوست ثاني” بأبوظبي، تؤكد أهدافه الاستراتيجية والتطويرية، وبحث أفضل الممارسات التي تقود العالم إلى الواقع الأفضل خلال السنوات القادمة.

وأضافت: ” كل التقدير والشكر إلى إدارة مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وإلى الرعاة وشركاء النجاح، على جهودهم الملموسة في دعم ترتيبات استضافة الملتقى، وتواجد الملاك والمدربين والمهتمين بالسباقات، ومواكبة الجهود التي تقودها دولة الإمارات لتطوير الخيول العربية الأصيلة”. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للدراجات” بطلا للعالم في سباقات الطريق بسويسرا

توج السلوفيني تادي بوجاتشار، دراج فريق الإمارات للدراجات الهوائية، بطلا للعالم ، في منافسات بطولة العالم للطريق التي أقيمت في سويسرا، واختتمت منافساتها أمس “الأحد”.
وأنهى بوجاتشار / 26 عاما/، مسافة السباق البالغة 273 كم حول زيورخ في زمن قدره 6 ساعات و27 دقيقة، و30 ثانية، متفوقا على الأسترالي أوكونور بفارق 34 ثانية، والهولندي ماتيو فان بفارق دير 58 ثانية.
وبهذا الإنجاز بات بوجاتشار ثالث دراج يتوج بثلاثة ألقاب عالمية في موسم واحد، إذ حقق خلال العام الجاري لقبي طوافي إيطاليا وفرنسا قبل هذا الطواف، وسبقه كل من البلجيكي ايدي ميركس، والأيرلندي ستيفن روش بتحقيق لقبين كبيرين إضافة إلى بطولة العالم خلال عام واحد.
وقال بوجاتشار، في تصريح له عقب التتويج:” سعادتي لا توصف، لم أتوقع ما حدث ، قدمنا موسما كبيرا وصعبا، أشكر كل زملائي ومن ساعدني في تحقيق ذلك”.
وأضاف:” جئت إلى سويسرا من أجل الفوز وخضت تحديا كبيرا لكني لم استسلم، ووصلت إلى هدفي بمساعدة زملائي في فريق أبوظبي والجهاز الفني” .وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • “الإمارات للدراجات” بطلاً للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • منصور بن زايد يشيد باعتماد رئيس الدولة «اليوم الإماراتي للتعليم»
  • “نادي سباقات الخيل ” يختتم موسمه في الطائف
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة “نافس” للمنشآت والأفراد في القطاع الخاص والمصرفي
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • “الإمارات للدراجات” بطلا للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • كأس الوثبة في ضيافة مضمار ويندسور الملكي في بريطانيا
  • 7 خيول تتنافس على “كأس الوثبة” غداً في بريطانيا