أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن إقامة فعاليات بطولة العالم للسبارتن 2023، التي يستضيفها وينظمها المجلس، بالتعاون مع سبارتن – العلامة الأبرز عالمياً في مجال رياضات التحمل وتخطي الحواجز- من 8 إلى 10 ديسمبر المقبل، في صحراء الوثبة بأبوظبي.

ويشارك في البطولة آلاف من الرياضيين، من النخبة ومن مختلف أفراد المجتمع، على مدار 3 أيام، لاختبار قدراتهم العضلية في تحدٍ حقيقي للقوة والتحمل والسرعة، كما يحظى المشاركون بالدخول المجاني لمهرجان الشيخ زايد.

ويشهد اليوم الأول للبطولة، سباق الـ3 كم، والسباق الليلي لمسافة 5 كم، وتقام في اليوم التالي مجموعة من السباقات؛ أبرزها بطولة العالم للنخبة لمسافة 21 كم، وبطولة العالم للفئات العمرية لمسافة 21 كم، وسباق أوبن بيست (21 كم، 30 حاجزاً) وتحديات الأطفال التنافسية والمفتوحة (نصف الميل – 2 ميل، 5-20 عقبة).

وتُختتم فعاليات البطولة في 10 ديسمبر، ببطولة العالم لسباق التتابع لفرق النخبة 3 كم، وسباق السوبر المفتوحة (10 كم، 25 عائقًا)، وسباق أوبن سبرينت (5 كم، 20 عائقًا) وبطولة الأطفال المفتوحة (نصف ميل – 2 ميل، 5-20 عقبة).

وقال سهيل عبد الله العريفي، المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبو ظبي الرياضي: “مع النجاح الكبير لبطولة العالم للسبارتن العام الماضي، نتوقع 3 أيام أخرى مثيرة من الأحداث الرياضية في النسخة المرتقبة. ومع وجود العديد من خيارات المسافات في البطولة، فهناك ما يناسب الجميع بمختلف قدراتهم البدنية”.

وأكد أن المشاركين في البطولة سيحظون بدخول مجاني لمهرجان الشيخ زايد أحد أهم المناسبات الثقافية والترفيهية في الدولة، والذي يشهد آلاف اللوحات الجديدة بالغة الثراء والتنوع للعديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتراثية والرياضية والثقافية التي تجمع الأسر والأفراد وتجمع المواطنين والوافدين والسياح عبر أجواء من التلاقي والمتعة والمرح في مختلف الأنشطة والبرامج والفعاليات.

وأضاف: “هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها أبو ظبي البطولة، ما يؤكد التزامنا بتعزيز نمط الحياة الصحي وريادة أبو ظبي كعاصمة عالمية للرياضة، وقبلة لمختلف البطولات العالمية الكبرى”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

اختتام بطولة ليبيا صنف الأوبتمست والألواح الشراعية بمشاركة 12 ناديًا

اختتمت بمدينة زوارة الجولة الأولى من بطولة ليبيا صنف الأوبتمست والألواح الشراعية والتي نضمها الاتحاد الليبي للشراع والرياضات البحرية

وشهدت البطولة التي استضافها نادي الرمال بمدينة زوارة مشاركة 12 ناديًا من مختلف الأندية الليبية هذا وتأتي البطولة التي تتواصلت لمدة ثلاثة أيام ضمن سلسلة بطولة ليبيا للشراع لموسم الرياضي 2024

المصدر قناة ليبيا الأحرار

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • اجتماعات سرية وسباق تسلح.. كيف يستعد العالم لعودة ترامب؟
  • الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي
  • الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي والبداية مع بطولة العالم للسباحة بالزعانف
  • جوائز بـ60 مليون دولار.. ماذا وراء إقامة بطولة الرياضات الإلكترونية بالسعودية؟
  • اختتام بطولة ليبيا صنف الأوبتمست والألواح الشراعية بمشاركة 12 ناديًا
  • «التومي» يشارك في اختتام بطولة ليبيا للشراع 2024
  • الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يستعد لبطولة العالم لتحدي البوتشيا
  • توقيت متابعة مباراة الجونة ضد سيراميكا كليوباترا في دوري نايل
  • في كأس العالم للرياضات الإلكترونية… فريق T1 الكوري يتهل لنصف نهائي بطولة League of Legends
  • بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا تنطلق اليوم بمشاركة منتخب مصر