استضافت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي أمس الأول الدورة الثانية من “القمة العالمية للجهات التنظيمية المالية” وذلك في إطار أسبوع أبوظبي المالي 2023.

وقد ضمت القمة ممثلين عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وسمحت الجلسة المغلقة لقادة الجهات التنظيمية المالية بمناقشة الدور الذي تلعبه الجهات التنظيمية في صياغة المشهد المالي المستدام في المستقبل.

واستهدفت هذه القمة بشكل أساسي، تعزيز الشراكات ورفع مستوى التعاون بشأن تحقيق أهداف سياسة الاستدامة داخل مجتمع الجهات التنظيمية.

وقد دفعت المناقشات من جهود التعاون العالمي في المجالات الحيوية التي من شأنها ضمان المواءمة المطلوبة بين المعايير الدولية والثغرات التنظيمية التي قد تؤدي إلى الإضرار بالأسواق المالية والمستثمرين.

وأكدت الجلسة الأولى، التي ركزت بشكل أكثر تحديدًا على “معالجة مخاطر الغسل الأخضر وتعزيز تثقيف المستثمرين”، على أهمية التعاون والشراكات والإفصاح.ودارت حوارات الجلسة الثانية حول “تحقيق أهدف التمويل المستدام والحياد المناخي” حيث سلّطت الضوء على أهمية اعتماد خطط تحويلية فعّالة.

وتم عقد جلسة خاصة اليوم خلال الدورة الثانية من “قمة التمويل المستدام” R.A.C.E (التنظيم والتوعية والتعاون والنظام الشامل) لمناقشة أبرز الموضوعات التي تم تناولها في جدول الأعمال والنتائج الأولية والمسار نحو الاتفاقيات المستقبلية المحتملة. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للتنقل» يفوز بـجائزتين ضمن «جائزة دبي للنقل المستدام»

فازت دائرة البلديات والنقل ممثلة بـ«أبوظبي للتنقل» بجائزتين مرموقتين في مجال التنقل المستدام خلال حفل تسليم «جائزة دبي للنقل المستدام» في دورتها الثالثة عشرة التي نظمتها هيئة الطرق والمواصلات في دبي. ويؤكد هذا الإنجاز دور «أبوظبي للتنقل» الرائد في تبني مفاهيم النقل المستدام وترسيخها.

وتسلم سعادة المهندس عبدالله محمد المرزوقي، المدير العام لمركز النقل المتكامل، درع الجائزين من سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، الذي كرّم الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات والأفراد الفائزين في الجائزة، لتحفيزهم على الإسهام في تبني الحلول المستدامة في مجال النقل، والمحافظة على البيئة، ورفع مستويات سلامة التنقل.

وأعرب سعادة عبدالله محمد المرزوقي عن فخره بفوز «أبوظبي للتنقل» بالجائزتين، مشيراً إلى أن «أبوظبي للتنقل» يؤدي دوراً إيجابياً فاعلاً في تحقيق رؤية الإمارة في مجالات التنقل المستدام والسلامة والمحافظة على بيئة أبوظبي، مؤكداً أهمية نشر الوعي والشعور بالمسؤولية، وضرورة التحفيز والتشجيع على الإبداع والريادة، والتسابق بالمبادرات المبتكرة في مختلف مجالات التنقل.

وشكر سعادته فرق العمل، مشيراً إلى أن جهود التعاون المتنامية بين «أبوظبي للتنقل» والشركاء الاستراتيجيين تثمر عن نتائج ملموسة تثري منظومة النقل المستدام في إمارة أبوظبي، وتعزز الحفاظ على مكتسبات السلامة المرورية، وتطبيق مبادئ التنمية المستدامة، وترسيخ مفهوم التنقل الآمن لجميع شرائح مستخدمي الطريق.

وفاز «أبوظبي للتنقل» بالجائزتين في المركز الأول بعد عملية اختيار وتقييم دقيقة من لجنة تحكيم الجائزة، فحصد «أبوظبي للتنقل» المركز الأول عن فئة «سلامة التنقل» لجهوده في تحسين السلامة المرورية لقطاع الدراجات النارية العاملة في مجال التوصيل، لمواكبة التزايد الكبير في استخدام هذه الدراجات في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات. ونظراً لأهمية هذا القطاع وتأثيره المجتمعي والاقتصادي، اتخذ «أبوظبي للتنقل» إجراءات تنظيمية للحد من السلوكيات الخطرة والحوادث المرورية، ورفع مستوى السلامة المرورية لهذه الفئة من مستخدمي الطريق، وهذا القطاع في إمارة أبوظبي.

وشملت جهود فرق العمل تطوير أدلة ومعايير خاصة بدراجات توصيل الطلبات، وأدلة تنظيمية وتوعية للسائقين، بهدف تحسين مستوى تعليمهم وتوعيتهم. وتعاون «أبوظبي للتنقل» مع القطاع الخاص لتوفير استراحات لسائقي دراجات توصيل الطلبات، وتقنين فترات عملهم الطويلة، وتطوير أجهزة وأنظمة تتبع خاصة لمراقبة سلوكياتهم.

وفاز «أبوظبي للتنقل» بالمركز الأول عن فئة «إدارة التنقل» عن مشروع مبادرة أبوظبي للتنقل الذاتي، وهو مشروع رائد لتقديم أول خدمة سيارات أجرة وحافلات صغيرة ذاتية القيادة في المنطقة على الطرق العامة، بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين من القطاعين العام والخاص. ويهدف المشروع إلى تطوير بنية تحتية مرنة ومستدامة باستخدام أحدث التقنيات في مجال النقل، ما يعزز جاهزية الإمارة لتوفير خدمات النقل ذاتي القيادة، وربطها بكفاءة مع أنظمة النقل القائمة حالياً. ويسهم المشروع في تعزيز خطة التنقل الذكي في إمارة أبوظبي، وتحويل أنظمة النقل إلى وسائل نقل ذاتية القيادة. ويسهم المشروع مباشرة في دعم استراتيجية المركبات ذات الانبعاثات المنخفضة لإمارة أبوظبي، ما يدعم تحقيق الاستدامة الاقتصادية من خلال خفض التكاليف التشغيلية وانبعاثات الكربون.

وتحظى «جائزة دبي للتنقل المستدام» باهتمام محلي وإقليمي ودولي، وشهدت تطوراً مستمراً وزيادة في المشارَكات في كل دورة. ووصل عدد المشاركات في هذه الدورة إلى 170 مشاركة موزعة على عدد من الفئات، بزيادة 30 مشاركة عن الدورة السابقة، فضلاً عن توسيع المشاركة في الجائزة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية وشركات القطاع الخاص للإسهام في تطوير النقل المستدام في دولة الإمارات.

وتشمل أهم معايير تقييم فئات الجائزة، مدى تحقيق المشاريع لاستراتيجية الحوكمة والتخطيط، ونتائج ومبادرات الاستدامة، والريادة والتنافسية والتميز والابتكار ونقل المعرفة، والنتائج والمخرجات التي تسهم في زيادة وعي المجتمع بقضايا الاستدامة وأهداف التنمية المستدامة عالمياً.


مقالات مشابهة

  • “اتحاد العمال” يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • “سينج أوتو” تطلق علامتها التجارية العالمية من قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي
  • الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان بمنظمة التعاون الإسلامي تعقد دورتها 23 الأحد المقبل بجدة
  • “المركزي” يُصدر نظام البيئة التجريبية الرقابية لتعزيز الابتكار في قطاع الخدمات المالية
  • «أبوظبي للتنقل» يفوز بـجائزتين ضمن «جائزة دبي للنقل المستدام»
  • “العين عليه”.. عاصي الحلاني يتصدّر في أسبوع
  • إدراج صندوق «شيميرا جي بي مورغان» في سوق أبوظبي 8 يوليو
  • خدمات تناسب العائلة تقدمها شركة “كي”
  • بنك برقان ينضم إلى نظام المدفوعات الخليجي “آفاق”
  • إدراج صندوق “شيميرا جي بي مورغان ” في سوق أبوظبي 8 يوليو