أكد السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، أن شعب فلسطين، قدم صمودا بطوليا، موضحًا أنه جدير بالحياة وإقامة دولته العادلة والمستقلة.

مستشار رئيس فلسطين: مصر سد منيع في وجه مؤامرات إسرائيل (فيديو) حركة «ناطورى كارتا» اليهودية تدين مذابح غزة.. وتؤكد: التوراة لا تسمح باحتلال فلسطين

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يعرض على قناة “الحدث اليوم” الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف أن يجعل قطاع غزة منطقة منكوبة لأطول فترة ممكنة حتى يرضخ الشعب الفلسطيني لضغوط الاحتلال وتهجيرهم ولكن هذا الأمر لن يحدث.

وتوقع تمديد الهدنة خلال الفترة القادمة، متابع: “من الصعب جدا حاليا الوصول إلى وقف إطلاق نار نهائي وشامل بين حماس وإسرائيل”.

وأشار إلى أن هناك جهود كبيرة تبذلها مصر والدول العربية من أجل الضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب في قطاع غزة، مضيفًا أن القضية الفلسطينية محل اهتمام قادة العالم ونأمل حلها قريبا.

تمديد الهدنة في غزة

نجحت مصر اليوم فى تمديد الهدنة الإنسانية بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلى لمدة يوم واحد فى قطاع غزة بمشاركة قطرية وأمريكية. فيما تم تبادل الدفعة السادسة من الأسرى والرهائن بين المقاومة والاحتلال.

أكدت القاهرة أن الهدنة تتضمن حتى الآن، الاتفاق على الإفراج عن عدد 10 من المحتجزين الإسرائيليين، والإفراج عن 30 فلسطينيا، مع استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى شمال وجنوب قطاع غزة بنفس الشروط المتفق عليها فى أيام الهدنة الستة السابقة.

وتبذل مصر جهودا مضنية لتمديد الهدنة الإنسانية لمدة يومين إضافيين، سعيا لوقف إطلاق النار والإفراج عن مزيد الأسرى والمحتجزين وإدخال مساعدات إنسانية وإغاثية أكثر لقطاع غزة،عقب تجاوز العديد من العقبات التى كانت تواجه تنفيذ اتفاق الهدنة لليوم السابع على التوالى. ودعت مصر الطرفين للالتزام بما تم الاتفاق عليه، وتعهدت بمواصلة بذل أقصى جهودها لضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى شمال وجنوب قطاع غزة عبر معبر رفح المفتوح لعبور الأشخاص وقوافل الإغاثة الإنسانية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين محمد العرابى الخارجية الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو

#سواليف

استشهد 4 مواطنين، وأصيب آخرون، ظهر اليوم الأحد، في قصف #الاحتلال #مدرسة تؤوي #نازحين في #بيت_لاهيا.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 4 مواطنين، وإصابة 15 آخرين، معظمهم من #الأطفال، و #النساء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية، بصاروخين غرفتين صفيتين في مدرسة أم الفحم، الواقعة في منطقة السلاطين غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية في قطاع #غزة بارتفاع عدد الشهداء الإجمالي منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 41,595، بينهم نسبة كبيرة من الأطفال والنساء. كما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 96,251، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، حيث تواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبات بالغة في الوصول إلى المصابين بسبب استمرار القصف الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة غزة .. 9 شهداء و 41 مصابا خلال 24 ساعة / حصيلة جديدة 2024/09/29

وأشارت المصادر ذاتها إلى استشهاد 9 أشخاص وإصابة 41 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وحدها. كما أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات، دون قدرة طواقم الإسعاف على إنقاذهم في ظل الاستهداف المستمر.

وتشهد غزة منذ السابع من أكتوبر عدوانًا إسرائيليًا متصاعدًا استهدف بشكل رئيسي المدنيين والبنية التحتية. وقد أدى هذا العدوان إلى دمار واسع وسقوط عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين، في حين تزداد الأوضاع الإنسانية سوءًا مع استمرار الحصار والتشريد والنزوح.

شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة. pic.twitter.com/lnQ8ayEika

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 29, 2024

مقالات مشابهة

  • أردوغان: الوقوف مع فلسطين ولبنان يعني الوقوف مع الإنسانية
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال نصر الله (فيديو)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • الاحتلال يواجه أزمة في إقناع اليهود بالهجرة إلى فلسطين المحتلة
  • عبدالله آل حامد: الروح الإنسانية ودعم المحتاجين توجه استراتيجي في سياسات الإمارات
  • فلسطين وأرمينيا تعلنان إقامة علاقات دبلوماسية
  • فلسطين وأرمينيا توقعان إعلانا مشتركا لإقامة علاقات دبلوماسية بينهما
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • فلسطين.. إصابات جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي برفح الفلسطينية
  • الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية