أعلن خفر السواحل في اليابان، عدم رصد أي مؤشرات بعد بشأن سبعة من أفراد القوات الجوية الأمريكية فقد أثرهم عند تحطم طائرة عسكرية أمريكية من طراز "أوسبري"، قرب جزيرة ياكوشيما في جنوب اليابان.

وقال خفر السواحل -في بيان بعد أكثر من 24 ساعة على الحادث- "لم يتم الحصول على أي أدلة تتعلق بالأشخاص المفقودين".. حسبما أفادت قناة "الحرة الأمريكية" مساء اليوم /الخميس/.

وأشار إلى أنه تم العثور على شخص فاقد للوعي في البحر وتوفي في وقت لاحق بعد تحطم الطائرة، ولكن لم يتم العثور على أي من السبعة الآخرين الذين كانوا على متن الطائرة.

وأضاف أن فرق الإنقاذ أجرت عملية بحث غوص، بعدما رصد السونار جسما تحت الماء "ولكن تم العثور على صخور فقط في قاع البحر"، مضيفا أن العملية ستتواصل غدا /الجمعة/.

وتحطمت الطائرة وعلى متنها ثمانية أشخاص وقالت قيادة العمليات الخاصة بالقوات الجوية الأمريكية إن الطائرة كانت في "مهمة تدريب روتينية" خارج قاعدة يوكوتا الجوية في اليابان، وأن "سبب الحادث غير معروف حاليا".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوات الجوية الأمريكية اليابان تحطم طائرة طائرة عسكرية

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحربي يوزع مشاهد لإسقاط الطائرة الأمريكية MQ-9 في أجواء ذمار “صور”

الثورة نت/..

وزع الإعلام الحربي مساء اليوم، مشاهد لإسقاط الدفاعات الجوية لطائرة MQ-9 الأمريكية أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة ذمار.

وأظهرت المشاهد عملية الرصد والمتابعة للطائرة الأمريكية ولحظة إطلاق صاروخ أرض – جو محلي الصنع باتجاهها والذي أصابها بشكل مباشر ما أدى إلى سقوطها.

كما أظهرت المشاهد التي وزعها الإعلام الحربي حطام الطائرة الأمريكية وهي تحترق بعد ارتطامها بالأرض.

وتعتبر هذه الطائرة هي الثالثة خلال أسبوع والعاشرة من هذا النوع التي تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لغزة.

وكانت القوات المسلحة أعلنت صباح اليوم عن تمكن الدفاعات الجوية من إسقاط طائرة تجسس أمريكية من طراز MQ9 كانت تقوم بأعمال عدائية في أجواء محافظة ذمار.

وتعد طائرة ” MQ_9″ من أحدث الطائرات الأمريكية بدون طيار وتضم مواصفات تكنولوجية عالية، منها نظام رادار متطور وكاميرات ومستشعرات عالية الدقة تستطيع مسح منطقة قطرها 360 درجة، وتبلغ قيمة الطائرة مع غرفة التحكم والصواريخ والأجهزة الأخرى 30 مليون دولار.

وتتنوع مهام هذه الطائرة بين المراقبة والتجسس وضرب أهداف أرضية، وتتميز بقدرتها على حمل صواريخ وقنابل موجهة بالليزر، وتمتلك نظام رادار متطور ينقل البيانات لعدد من الطائرات أو المواقع على الأرض.

ويبلغ طول الطائرة 11 مترا ويصل عرضها مع الأجنحة إلى 20 متراً، ويبلغ مدى التحليق للطائرة نحو ثلاثة آلاف كيلو متر، ويصل أقصى ارتفاع لها 45 ألف قدم، بينما تبلغ سرعتها القصوى نحو 240 كيلومتراً، ولها قدرة على العمل في الظروف الجوية القاسية، والتحليق لفترة زمنية طويلة تصل إلى 40 ساعة.

مقالات مشابهة

  • طائرة عسكرية تتحوّل إلى كرة نارية
  • الحوثيون ينشرون مشاهد لإسقاط الطائرة الأمريكية MQ-9 في محافظة ذمار
  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد لإسقاط الطائرة الأمريكية MQ-9 في أجواء ذمار “صور”
  • الثالثة خلال أسبوع.. الدفاعات الجوية تسقط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة ذمار
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية من نوع (MQ_9) في أجواءِ محافظة ذمار
  • القوات اليمنية تُسقط طائرة أمريكية في محافظة ذمار
  • مسلسل اسقاط MQ_9 باليمن
  • القوات المسلحة تعلن عن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة ذمار
  • اليمن تحرق هيبة الصناعات الأمريكية
  • اسقاط طائرة MQ-9 في ذمار