اختتمت الوزارة أعمال البرنامج التدريبي في مجال (( تمكين المرأة الريفية الأفريقية من خلال القروض الصغيرة المتوسطة والمتناهية الصغر )) وذلك في الفترة من 11/11/2023 إلي 30/11/2023 بمشاركة (22) متدرب ومتدربة من (14) دولة إفريقيا ( إفريقيا الوسطي - الكاميرون - الكونغو الديمقراطية - بوركينا فاسو - جزر القمر - زامبيا - زيمبابوي - سيراليون - كونغو برازافيل - ليبريا - مالاوي - مالي - كوتيفوار - مدغشقر).

 

 

جاء ذلك في إطار تفعيل التعاون بين المركز المصري الدولي للزراعة مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.

ونيابة عن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قام د سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة بحضور مراسم ختام الدورة وتسليم المتدربين شهادة التدريب،
"موسى" نقل تحيات وزير الزراعة للمتدربين وقال ان البرنامج التدريبي يهدف إلى تنمية مهارات المتدربين وإكسابهم الخبرات من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة لتمكين المرأة الريفية.

وقد اشتمل البرنامج التدريبي على محاضرات نظرية حول دور المرأة الريفية في التنمية الزراعية والريفية المستدامة بالإضافة إلى الشق العملي والذي اشتمل على زيارات ميدانية إلى مشروعات تنموية كالسياحة الريفية والبنك الزراعي لمعرفة تمويل المشاريع الصغيرة كما تضمن البرنامج بعض الجولات السياحية وذلك لإلقاء الضوء علي أهم المعالم التاريخية والأثرية وكذلك مكانة مصر على مر العصور مثل زيارة الأهرامات بالجيزة ومكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباي والمسرح الروماني.

هذا وقد أشاد السادة المشاركين بالبرامج من حيث تغطيته لأوجه احتياجاتهم التدريبية والتعرف علي الخبرات المصرية في مجال " تمكين المرأة الريفية من خلال القروض الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر " وكذا أشاد السادة المتدربين بتنظيم وتنفيذ البرنامج علي الوجه الأكمل، كما توجهوا بالشكر لكل من ساهم في إعداد وتنفيذ البرامج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر وزارة الخارجية مشروعات تنموية شهادة مركز زراعي التنمية الزراعي الزراعية من أجل التنمية المتناهية الصغر واستصلاح الأراضي الزراعة واستصلاح المركز المصري المرأة الریفیة

إقرأ أيضاً:

وزارتا الشباب والاتصالات تنفذان مبادرة "قدوة تك" لتمكين المرأة باستخدام التكنولوجيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت وزارة الشباب والرياضة ممثلةً في الإدارة المركزية لتمكين الشباب بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلةً في الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية، فعاليات البرنامج التدريبي أونلاين تحت شعار "قدوة تك" لتمكين المرأة باستخدام تكنولوجيا المعلومات، فى إطار فعاليات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية " بداية جديدة لبناء الإنسان".

يهدف البرنامج إلى التعرف على المسارات الجديدة لصاحبات المشروعات اليدوية والتراثية، وأهمية العمل الحر في عصر التحول الرقمي، والتسويق الرقمي والتجارة الالكترونية.

ومن المقرر أن يتم خلال البرنامج التدريبي المكثف التدريب والتطبيق العملي لصاحبات المشروعات اليدوية والتراثية على استخدام وتصميم حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي (فيسبوك، إنستجرام، يوتيوب، سناب شات، واتساب بيزنس، تيك توك).

جدير بالذكر أن التدريب سيتم على مدار 12 محاضرة أونلاين تنتهي بنهاية شهر أكتوبر القادم.

مقالات مشابهة

  • «القومي للبحوث» يفتتح البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»
  • “دو” تحقق إنجازاً جديداً في ترسيخ الاستدامة وتتجاوز أهدافها لحماية البيئة خلال النصف الأول 2024
  • وزارتا الشباب والاتصالات تنفذان مبادرة "قدوة تك" لتمكين المرأة باستخدام التكنولوجيا
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي
  • رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي
  • محافظ بني سويف يتابع تدريب المقبولين بالمرحلة الثالثة ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • مفتي الجمهورية يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى
  • المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر