اعتبرت مديرية المرور العامة، قرارات اقليم كردستان الخاصة بتظليل المركبات، غير سارية المفعول خارج الاقليم، فيما اشارت الى تطبيق قانون المرور الاتحادي وفرض غرامات حال خروج هذه المركبات من الاقليم.

وقال مدير إعلام وعلاقات المرور العامة، العميد زياد القيسي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “مديرية المرور العامة الاتحادية تعمل ضمن قانون رقم 8 لسنة 2019، وهو يختلف عن قانون اقليم كردستان العراق”.

واوضح القيسي، ان “قرار التعامل مع المركبات المظللة ساري المفعول، واي مركبة مظللة لديها موافقات من الاقليم، غير سارية المفعول خارج الاقليم”.

واضاف، انه “مجرد خروج المركبة من الاقليم يتم تطبيق قانون المرور الاتحادي ويتم فرض الغرامات بحق صاحبها”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية في 19 محافظة وطقساً حاراً في الصحاري السهول

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز ، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصحبها الرياح الهابطة وحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات سهل تهامة.

ومن المحتمل أيضاً هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، لحج ومرتفعات كل من الجوف ومأرب وأجزاء من السواحل الجنوبية والغربية.

ووفق النشرة الجوية، يتوقع طقساً حاراً إلى شديد الحرارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 - 46 درجة مئوية.

وأشار المركز إلى رياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها الــ 45 عقدة ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ الضالع: 9.7 ملم، حجة: 4.4، تعز الحوبان : 3.9، المحويت : 3.3، تعز المطار : 2.1، السدة إب : 2، تعز المعافر : 1.9، صعدة: 1.5، صرفيت المهرة: 1.5، بعدان إب: 1.4، إب:1.0، طور الباحة لحج: 0.8 ، ذي ناعم البيضاء: 0.1 ملم.

كما هطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، أبين، لحج، تعز، ريمة، ذمار، صنعاء مأرب، عمران وسهل تهامة.

وحذر المركز من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية وحبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونصح المركز المواطنين والعاملين في الصحارى والسهول المناطق الساحلية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة وبالإكثار من شرب السوائل.

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على مميزات تركيب الملصق الإلكتروني
  • كيفية الاستعلام والتظلم على مخالفات المرور 2024
  • نائب:حكومة البارزاني لم ولن تلتزم ببنود قانون الموازنة الثلاثية
  • «المرور»: 4 خطوات للاستعلام عن مركبة محجوزة إلكترونيا
  • أمطار رعدية في 19 محافظة خلال الساعات القادمة
  • طقس شديد الحرارة وأمطار رعدية على عدة محافظات
  • "الأرصاد": أمطار وأتربة مثارة على منطقة جازان
  • أمطار رعدية في 19 محافظة وطقساً حاراً في الصحاري السهول
  • ضبط  2054 مركبة مخالفة وقف أصحابها بأماكن ذوي الإعاقة
  • المرور: حجز مركبات الآخرين بالوقوف الخاطئ يعد تعديًا على حق قائدي المركبات وإهدارًا لأوقاتهم