أدلي الفريق اول ياسر العطا وعبر مقطع فيديو مخاطبا قواته اليوم بتصريحات قويه وجريئه في حق مواقف دولة إرتريا تجاه السودان.

إشادة الفريق اول ياسر العطا باالادور البطوليه لدولة إرتريا في هذا التوقيت متزامنا مع حديثه باالامس حول إتهامه دولة الإمارات العربيه المتحده باالعمل علي تخريب السودان.

قطعا تزامن الحدثين إتهام دولة الإمارات باالافعال المضره والإشاده بدولة إرتريا من الجنرال العطا يؤكد ذلك جليا أن القياده العسكريه السودانيه أدركت تماما حقيقة أشقائها وأصدقائها الحقيقين في زمن المحنه.

الرئيس الإرتري أسياس أفورقي الرئيس الوحيد الذي زار السودان 4مرات منذ إندلاع ثورة ديسمبر.

خلال لقائي مع الرئيس الإرتري أسياس أفورقي العام السابق في زيارتي للعاصمه الإرتريه أسمرا أكد لي مرارا وتكرارا من خطورة التدخل الأجنبي في الشئون الداخليه السودانيه.

هنالك قناعه راسخه للرئيس الإرتري أسياس أفورقي أن مشاكل السودان لابد أن تحل داخل البيت السوداني.

الرئيس الإرتري أسياس أفورقي ظل يؤكد وباإستمرار علي عظمة الشعب السوداني ومقدرته في تجاوز الصعاب لاأنه شعب معلم.

فليعلم الجميع أن كلمة السر لحلحلة مشاكل السودان تتواجد في قلب وعقل الرئيس الإرتري أسياس أفورقي.

وصف الجنرال ياسر العطا للرئيس الإرتري باأنه حكيم افريقيا ويسير في درب عظماء أفريقيا التاريخين نلسون مانديلا من دولة جنوب افريقيا وجومو كنياتا من دولة كينيا وكلهم قادة التحرر الأفريقي الذين ساهموا في إخراج القاره السمراء من ظلم الإستعمار الي نور الحريه.

الرئيس الإرتري أسياس أفورقي أبراهام لعب أدوار إقليميه في غاية الأهميه من داخل أروقة منظمة الإيقاد بغرض دعم ومساندة السودان.

موقف الرئيس الإرتري أسياس أفورقي في قمة دول الجوار ألتي إستضافتها القاهره في خلال الفتره الماضيه غلبت الموازين ووضعت الأمور في نصابها وكل ذلك بفضل مجهودات الرئيس الإرتري أسياس أفورقي.

افورقي يعمل في صمت ومن دون ضوضاء ولسان حاله يقول أحكموا علينا باأعمالنا وخير دليل علي ذلك شهادة الفريق اول ياسر العطا الذي لايعرف الكذب والنفاق.

عقب حديث الجنرال ياسر العطا حول مواقف الرئيس الإرتري أسياس أفورقي الداعمه للسودان يفتح الباب واسعا الي تحالفات حقيقيه مع دول الجوار ستبدأ اليوم قبل الغد.

الخرطوم كشرت عن أنيابها وعلمت تماما خطورة أعدائها وتبينت تماما حقائق أصدقائها في وقت الكروب ولسان حالها يقول الصديق وقت الضيق (afriend in need is afriend indeed).

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الإريتري الرئيس العطا والجنرال ياسر یاسر العطا

إقرأ أيضاً:

لواء ياسر وهبة خلال تخريج دفعة الكليات العسكرية: مصر ضمير الإنسانية (فيديو)

أكد اللواء ياسر وهبة، مقدم احتفالية تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية، أن مصر مبتدأ الحياة وخبرها.

 

السيسي وبن زايد يشهدان فيلما تسجيليا عن الجمهورية الجديدة (شاهد) السيسي وبن زايد يفتتحان مقر الأكاديمية العسكرية الجديد فى العاصمة الإدارية (شاهد)

 

وقال “وهبة” خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية، اليوم الخميس، إن مصر ضمير الإنسانية الذي لم يستتر يوميا عن أحداث الكون وهي الصفحة الهامة للوجود.

وتابع أن نتشرف خلال شهر انتصارات أكتوبر، وهو الشهر الذي رفعت مصر فيه رأسها، أن يكون الاحتفال بحضور الرئيس السيسي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات.

وأضاف وهبة  أنه  نشهد اليوم افتتاح الاكاديمية العسكرية المصرية في مقرها الجديد لتكون انطلاقة لبناء مستقبل أفضل نحو الجمهورية الجديدة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.

عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

وصل منذ قليل، الرئيس السيسي ومحمد بن زايد رئيس دولة الإمارات إلى مقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بدأ، منذ قليل، حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بالسلام الوطني لمصر والإمارات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية من مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي وبن زايد يشهدان أول ظهور للطائرة رافال 14 بسماء حفل تخرج الكليات العسكرية
  • صورتا الرئيس السيسي وبن زايد تزينان حفل تخرج الأكاديمية والكليات العسكرية
  • وجودك معنا شرف كبير.. الرئيس السيسي يشكر بن زايد على حضوره حفل تخرج الكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي وبن زايد يشهدان استعراض سلاح المدرعات
  • لواء ياسر وهبة خلال تخريج دفعة الكليات العسكرية: مصر ضمير الإنسانية (فيديو)
  • إيذانًا بافتتاحها.. الرئيس السيسي وبن زايد يرفعان علم القوات المسلحة على مبنى الأكاديمية العسكرية
  • سلوى عثمان: "لطفي لبيب دخل مع زوجي وهو يتقدم لخطبتي بطبق بسبوسة"
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي
  • حرب السودان أكبر مؤامرة تعرضت لها دولة في التاريخ الحديث
  • المهرة تشهد احتفالاً بيوم اللغة المهرية بمشاركة المحافظ محمد علي ياسر