تداول ناشطون مقطع فيديو يظهر الممثلة وصانعة الأفلام الإسرائيلية يولا بينيفولسكي، والتي تحمل الجنسية الكندية، تعلن فيه عن تخليها عن الجنسية الإسرائيلية بسب الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة . 

وقالت بينيفولسكي في الفيديو:"  هذا هو جواز سفري الإسرائيلي، وهذه هويتي الإسرائيلية، وهذه بطاقة الإعفاء من الجيش،  لم أخدم في الجيش، و الأسبوع الماضي تقدمت بطلب للتخلي عن جنسيتي الإسرائيلية في القنصلية في تورنتو ".

 

????فنانة إسرائيلية تتخلى عن جنسيتها احتجاجا على حرب غزة

أعلنت #الفنانة ومنتجة الأفلام #الكندية يولا بينيفولسكي تخليها عن جنسيتها #الإسرائيلية احتجاجا على الحرب الإسرائيلية على #غزة والانتهاكات المستمرة بحق الشعب #الفلسطيني. pic.twitter.com/XEe3hC2tdL — Surayya Shour (@Sousou75240163) November 30, 2023
وأضافت :" لم يكن ذلك سهلا، لقد فكرت في الأمر طويلا، فعلت ذلك ردا على العدوان الذي شنه الاحتلال على غزة والعدد الكبير من الضحايا". 

وتابعت: "لم تكن المرة الأولى التي يقصف الاحتلال غزة، ولكن قمت بذلك لأن عدد الضحايا بلغ أرقاما كارثية، وحتى الآن ونحن في هدنة الاحتلال ينوي مواصلة المجازر شهرين قادمين على الأقل". 


وكتبت في المنشور الذي أرفقته مع الفيديو على حسابها في "إنستغرام": "كانت العملية التي أدت إلى ذلك مليئة بالغضب والحزن ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك شعرت بالارتياح".

وارتفع عدد الشهداء في غزة إثر العدوان الإسرائيلي إلى 15000 شهيد، بينهم أكثر من 6150 طفلا، وأكثر من 4000 امرأة، حيث تم انتشال عشرات الشهداء من تحت الأنقاض، أو تم دفنهم بعد إخلاء جثامينهم من الشوارع أو استشهدوا متأثرين بجراحهم، وفق أرقام وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الجنسية الاحتلال غزة غزة الاحتلال جيش الاحتلال الجنسية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. جميلة عوض تريند جوجل

 

تصدرت الفنانة جميلة عوض مؤشرات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضيه وذلك بعد حلقتها مع الإعلاميه إسعاد يونس، وفي تصريحات تلفزيونية في برنامج “صاحبة السعادة” الذي تقدمه الإعلامية والفنانة إسعاد يونس على قناة DMC. 

 

 

 

 

و من أبرز تصريحات جميلة عوض،  اوضحت سبب اختيارها الفنان عمرو يوسف ليكون شاهدًا على عقد قرانها الذي تم يوم 6 يونيو من هذا العام، وذلك في تصريحات تلفزيونية في برنامج “صاحبة السعادة” الذي تقدمه الإعلامية والفنانة إسعاد يونس على قناة DMC. 

 

 

 

و  قالت إن زوجها هو صديق عمرو يوسف المقرب، فهم أصدقاء منذ قرابة الــ 20 عام، وإن أحمد زوجها كان شاهدا على عقد قران عمرو يوسف، فمن الطبيعي أن عمرو يوسف يكون شاهدًا على عقد قرانها هي وأحمد.

 

 

وصرحت الفنانة جميلة عوض بأنها كانت تركز في عملها وغير مهتمة بفكرة الزواج، فكانت رافضة للفكرة من أساسها بسبب كثرة التجارب الفاشلة وتعليقات الآخرين السلبية تجاه الزواج، حيث قالت جميلة: “معظم الناس تتحدث فقط عن سلبيات الزواج ولا تتحدث عن إيجابياته، لذلك كانت خطوة الزواج مؤجلة بالنسبة لي”.

 

 

 

 

 

و أضافت مكنش على بالي أتجوز خالص، يعني حاجة مؤجلة للأبد، من كتر ما الناس دايمًا تعليقاتها سلبية على الجواز، وتلاقي الناس بتتكلم سلبي أكتر ما بتتكلم إيجابي، اللي عنده إيجابي مبيبقاش عايز يتحسد بيخزي العين فبيحكي السلبي بس، يعني أنا كنت حابة أكون بركز في شغلي جدًا".

 

 

جميلة عوض هي حفيدة النجم والكوميديان الراحل محمد عوض، الذي رحل عن عالمنا عام 1997 تاركا إرثا فنيا كبيرا، من أعمال سينمائية ومسرحية وإذاعية وتلفزيونية. 

 

 

و كان زواجها يوم 6 يونيو 2024 على المونتير أحمد حافظ بحضور عدد كبير من نجوم الوسط الفني، حيث حضر حفل الزفاف الفنانون أحمد حلمي ومنى زكي وأحمد عز وعمرو يوسف وأسماء جلال ونيلي كريم وإيمي سمير غانم وحسن الرداد وآسر ياسين وعمرو دياب وغيرهم من نجوم الوسط الفني.

مقالات مشابهة

  • كيف حققت أفلام أحمد عز وكريم عبد العزيز أعلى إيرادات بالسينما المصرية؟
  • أيوب الكعبي يغيب عن أولمبياكوس في الموسم التحضيري لهذا السبب
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: الجيش يلغي إجازات الجنود لهذا السبب
  • إيران تغلق مجالها الجوي لهذا السبب
  • بيب جوارديولا: إيرلينج هالاند لا يشعر بالراحة لهذا السبب
  • رجل يفقد 22 كجم من وزنه دون أي مجهود لهذا السبب
  • لهذا السبب.. جميلة عوض تريند جوجل
  • لهذا السبب.. الجزائر تقرر سحب سفيرها من فرنسا
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يدعو لعقد جلسة عاجلة للكنيست لبحث أحداث اقتحام قاعدة بيت ليد
  • ‏حزب الله يعلن للطائرات الحربية الإسرائيلية التي اخترقت حاجز الصوت فوق الأجواء اللبنانية وأجبرتها على الانكفاء والتراجع