انطلقت منذ قليل

عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، وتبدأ العملية الانتخابية في الساعة التاسعة صباح الجمعة بتوقيت ويلينجتون، عاصمة نيوزيلندا، والتي توافق العاشرة مساء الخميس بتوقيت القاهرة.

وتعد نيوزيلندا أولى الدول التي تبدأ عملية التصويت في الخارج، نظرًا لفارق التوقيت بينها وبين باقي الدول، حيث تبدأ عملية الانتخابات في الأول من شهر ديسمبر.

السفارة المصرية في نيوزيلندا تنهي كافة الاستعدادت

وأنهت السفارة المصرية في ويلينجتون كافة استعدادتها لاستقبال المصريين للتصويت في الانتخابات الرئاسية، وأكد السفير جورج عازر، سفير مصر في نيوزيلندا، بحسب تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن السفارة قدمت كل التسهيلات اللازمة للمصريين في الخارج لتسهيل وتسريع عملية الاقتراع.

5000 مصري في نيوزيلندا يستعدون للتصويت 

ويستعد 5000 مصري في نيوزيلندا للتصويت في الانتخابات المصرية لمدة 3 أيام، تبدأ الأول من ديسمبر، وتستمر لمدة 3 أيام، حتى الأحد المقبل.

137 سفارة وقنصيلة تستعد للانتخابات الرئاسية المصرية 2024

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد، الأول والثاني والثالث من ديسمبر، فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، وستكون أستراليا، ثاني الدول التي تبدأ عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات انتخابات مصر الانتخابات في الخارج نيوزيلندا فی الانتخابات الرئاسیة فی نیوزیلندا

إقرأ أيضاً:

إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت لجنة الانتخابات الإيرانية، اليوم السبت، أن نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الإيرانية الثانية بلغت 50%.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، أن النتائج الأولية للانتخابات تشير إلى تقدم الإصلاحي بزشكيان على منافسه المحافظ جليلي في عدة مدن بينها طهران.

في 28 يونيو الماضي، شهدت الانتخابات الإيرانية إقبالا ضعيفا غير مسبوق إذ أحجم أكثر من 60% من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس خلفا لإبراهيم رئيسي.

واستعرض المرشحان المتأهلان إلى الجولة الثانية من الدورة الـ14 للانتخابات الرئاسية الإيرانية خططهما خلال المناظرة التي استمرت أكثر من ساعتين ونصف الساعة، وذلك قبل بدء الاقتراع الجمعة 5 يوليو الجاري.

دعا المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي إلى مشاركة أكثر فاعلية في الانتخابات هذه المرة، مع تأكيده على أن الامتناع عن التصويت لا يعني معاداة النظام.

أدلي خامئني بصوته في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، في التوقيت التي فتحت فيه مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة 08:00 صباحا بالتوقيت المحلي بطهران.

مقالات مشابهة

  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • مد فترة التصويت للمرة الثالثة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • التلفزيون الإيراني: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى منتصف الليل بالتوقيت المحلي
  • التلفزيون الإيراني: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى 10 مساء
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. تنافس شديد بين الإصلاحيين والاصوليين